ليبيا – قال عضو لجنة الإدارة الهندسية في شركة زلاف والمشروعات سعيد الحضيري إن الجدول الزمني للمشروع أهم ما فيه أن الانطلاقه الفعليه له بدأت بعد استكمال التصاميم الهندسية الأولية واقتناء الرخص للمصفاة حيث تمت عمليات التعاقد لاقتناء مواد طويلة الأجل التي تستوجب تصنيعها خصيصاً للمشروع وفق المواصفات الخاصة به وهذا يعني أنه انطلق بالفعل نحو عمليات التنفيذ.

الحضيري أشار خلال تصريح لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إلى أن الجدول الزمني هو أن تكون المصفاة جاهزة خلال سنتين ونصف من الآن وتدخل في التنفيذ.

ولفت إلى أن هناك مجسمات خاصة بمكونات المشروع وتوثيق العمليات التي تمت في المصانع التي يتم فيها تنفيذ المعدات الخاصة بالمشروع وهي المرحلة الأولى للبدء فيه.

وأوضح أن مكونات المشروع التي سيتم تنفيذه فيها تتضمن تقنيات متقدمة وعاليه وسيتم تنفيذه بطريقة أول مرة تحدث وعلى هيئة قوالب وستأتي المعدات جاهزة للتركيب في الموقع، مبيناً أنه نتيجة الظروف المحيطة بالموقع لا يمكن أن تأتي العمالة بالكامل وتجلب المعدات وسيتم تجهيزها وسيكون مشهد تاريخي في ليبيا.

وأكد على أن هناك ما يقارب أكثر من 50 متر من المعدات تعبر من الميناء والصحراء حتى تشيد فوق الموقع، منوهاً إلى أن توقيت بدء وصول المعدات ربما يكون سنة من الآن وفقاً لقوله.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية

الثورة نت |

أقرّ المكتب التنفيذي بمحافظة حجة في اجتماعه، اليوم، برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم تقارير عدد من المكاتب التنفيذية.

حيث أقر تقارير مكاتب الأشغال العامة والطرق للنصف الأول من العام 1445 ومستوى تنفيذ الخطة التنفيذية والصعوبات التي تم مواجهتها وسبل تذليلها والشباب والرياضة والتربية والتعليم وأبرز ماتم تنفيذه وكذا التقرير السنوي المقدم من صندوق النظافة والتحسين.

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من قرارات وتوصيات الاجتماع السابق والعوائق التي حالت دون تنفيذ بعضا منها.

وأكد الاجتماع على سرعة الرفع بتقارير الأداء للعام 1445 وأبرز المهام التي تم تنفيذها والمعوقات والمقترحات المناسبة لتجاوزها وإنجاز خطط العام 1446.

وأشاد بالتفاعل الكبير لأبناء المحافظة في الاحتفاء بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام في كافة المديرية بصورة تليق بعظمة المناسبة وعظمة صاحبها و تجسد العلاقة القوية التي تربط أهل اليمن بأمير المؤمنين علي كرم الله وجهه .

وفي الاجتماع، ثمن أمين عام المجلس المحلي الجهود المبذولة من المكاتب التنفيذية خلال العام 1445.

وأكد ضرورة تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وتجاوز السلبيات للارتقاء بمستوى الأداء خلال العام 1446 بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: ما يجرى في الجنوب اللبناني محاولة إيرانية للبقاء في المشهد
  • الخشت يكشف انجازات القطع الصحي في مستشفيات جامعة القاهرة
  • القاهرة الإخبارية: حالة أشبه بالاستنفار الحكومي في الجنوب اللبناني اليوم
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • ميقاتي في الجنوب.. مواكبة شخصية للإمتحانات وتأكيد على دور الجيش والتمسك بالـ1701
  • من طرف المسيد: حديث عن النخيل (4)
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • "هناك مشكلات في الجرد".. البنتاغون يجهل مصير أسلحة سلمها لأوكرانيا