آخر تحديث: 6 غشت 2023 - 2:23 م بغداد/ شبكة شبكة أخبار العراق- كشف النائب عن الإطار التنسيقي أحمد فواز، الاحد ، عن أبرز الملفات التي سيناقشها البرلمان خلال الجلسات القادمة والتي تحتاج إلى حلول عاجلة . وقال فواز في حديث  صحفي ، ان “البرلمان سيناقش 3 ملفات مهمة على رأسها ملف ترسيم الحدود وتمادي الكويت على الحدود الإقليمية والمائية العراق “.

وأضاف أن “الملف الآخر وهو مناقشة تداعيات ملف المياه والذي يمس جزءا من الأمن الغذائي للبلد ولايمكن التغافل عنه او تركه ، لافتا إلى أن ملف  الطاقة  سيتم طرحه كذلك”. وأشار إلى أن “استضافة السلطة التنفيذية والهيئات المعنية داخل مجلس النواب لمناقشة تلك الملفات المهمة”. واكدت النائب عن كتلة الصادقون زهرة البجاري،  استمرار المساعي النيابية والسياسية من اجل اعادة حقوق اهالي البصرة سيما الحدودية مع الكويت، متهمة النظام المقبور بتسليم الاراضي للكويت لمكاسب سياسية.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان

شبكة انباء العراق ..

كشف عضو لجنة النفط النيابية علي اللامي، اليوم الاثنين، خطورة تهريب النفط العراقي من الاقليم كردستان، فيما طالب بضرورة تدخل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني لحل هذا الموضوع.

وقال اللامي ، إن “تهريب النفط من اقليم كردستان ملف خطير جدا، ونحن في لجنة النفط البرلمانية سبق وان كتبنا كتب عدة الى وزارة النفط والى مكتب رئيس الوزراء بالتحذير من هذا الأمر”.

واضاف اللامي ان “التهريب يؤثر على حصة العراق بتصدير النفط”، مشددا على انه “كان من المفترض على الجهات الرقابية ألا يحسب هذا التهريب من حصة العراق”.

واكد ان التهريب “سيؤثر على سمعة العراق في أوبك، بالتزامن مع تأثيره اقتصاديا من خلال الاضرار بالكميات التي يصدرها العراق من النفط الخام”.

وشدد اللامي على ضرورة تدخل “رئيس الوزراء لحل هذا الموضوع وايقاف التهريب اولاً، ومن ثم الضغط على أوبك من اجل عدم احتساب الكمية المهربة من الاقليم وعدم احتسابها من ضمن حصة نفط العراق”.

واشار الى أن “تخفيض انتاج العراق من النفط ليس بصالح العراق”، مبينا انه “لدينا انتاج يفوق ما خصصته اوبك للعراق بالتصدير”.

user

مقالات مشابهة

  • مجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد نائب ديروط بعد وفاته في يوليو الماضي
  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • بالأسماء.. التشكيل الكامل لهيئات مكاتب اللجان البرلمان بآخر دور انعقاد لمجلس النواب
  • النائب العام يبحث مع نائب السفير البريطاني سبل التعاون لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
  • رئاسة البرلمان تناقش مع رئيس الحكومة ومدير صندوق التنمية عدداً من الملفات
  • البرلمان الكيني يبدأ إجراءات لعزل نائب الرئيس
  • ذوبان الأنهار الجليدية يجبر إيطاليا وسويسرا على إعادة ترسيم الحدود في جبال الألب
  • زعيم الأغلبية ببرلمان كينيا يعلن التحرك لعزل نائب الرئيس
  • “سيضرب سمعة العراق واقتصاده”.. البرلمان يحذر من خطورة استمرار تهريب نفط إقليم كردستان
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار