موقع النيلين:
2024-09-29@05:50:59 GMT

وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

خاطبت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة، أمس ملتقى الكوميسا للاستثمار بالعاصمة التونسية، الذي نظمته وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقدمت الوزيرة كلمة ضافية نيابة عن رؤساء وكالات الاستثمار بالدول الأعضاء في الكوميسا، حيث ثمّنت الدور الذي قامت به الجمهورية التونسية في استضافة وتنظيم الملتقى.

وأوضحت أن الملتقى يعتبر تظاهرة كبرى جمعت كل رؤساء وكالات الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستثمار والتجارة داخل الكوميسا من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مع التركيز على قطاعات التجارة والزراعة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى ان الملتقى يعتبر دعوه لتعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار الوطنية بالكوميسا لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة. وابانت ان جلسات الملتقى ستتناول كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في عصر التحول الرقمي والاستراتجيات اللازمة لجذب الاستثمارات و كيفية تطوير استراتجية استهداف المستثمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

“اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة، أمس، ملتقى رواد الأعمال في نسخته الثانية، وذلك برعاية وحضور الشيخ محمد بن كايد القاسمي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية في رأس الخيمة

يهدف الملتقى ، الذي شارك فيه مجموعة من الشركات المحلية والإقليمية والعالمية من مختلف القطاعات والمجالات ، إلى تعزيز النمو الاقتصادي المتنوع والمستدام.

وقالت عائشة عبيد العيان، مدير إدارة تطوير الأعمال في الدائرة، إن الملتقى جاء تتويجاً للعديد من اللقاءات والاجتماعات وورش العمل التي عقدتها الإدارة مع مجتمع الأعمال في مختلف قطاعاته منذ العام الماضي، للوقوف على التحديات وجمع بيانات كافية تساعد في دراسة واقع الأعمال وتنميتها واستدامتها في الإمارة.

وأوضحت أن الملتقى استهدف تعزيز استدامة بيئة الأعمال، من خلال استضافة شريحة واسعة من الشركات والمستثمرين تحت سقف واحد، لعرض الأعمالِ وتواصل أصحابها في بيئة أعمال محفزة وواعدة .وام


مقالات مشابهة

  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • «المهندسين» تنظم ملتقى توظيفيا لشباب النقابة لتوفير فرص عمل
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار لمناقشة آخر مستجدات الفرص الاستثمارية
  • خبير: سيناء تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة لجذب الاستثمارات
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تطلق ملتقى رواد الأعمال بنسخته الـ 2
  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • القناة الأولى تبرز انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان (فيديو)
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»
  • تدشين دليل المدربين في ختام ملتقى التدريب الرياضي