رئيس هندوراس السابق أُدين بتهمة تهريب مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة الحكم على رئيس هندوراس السابق يشمل غرامة مالية بقيمة 8 ملايين دولار

أصدرت محكمة في نيويورك، الأربعاء، حكمًا بالسجن لرئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هرنانديز لمدة 45 عامًا، بعد إدانته بتهمة تهريب مئات الأطنان من الكوكايين إلى الولايات المتحدة.

الحكم جاء بعد جلسة استمع فيها متظاهرون مناوئون لهرنانديز ورفعوا لافتات تندد بجرائمه السابقة أمام محكمة مانهاتن.

اقرأ أيضاً : هندوراس تسلم رئيسها السابق لأمريكا لمحاكمته

وشمل الحكم أيضًا غرامة مالية تبلغ 8 ملايين دولار، وهو أقل من العقوبة المطلوبة من قبل المدعين بالسجن مدى الحياة، نظرًا لعمر هرنانديز البالغ 55 عامًا، مما يعني أنه قد يمضي بقية حياته وراء القضبان.

واتهم المدعون الفيدراليون الأمريكيون هرنانديز بتسهيل تهريب نحو 500 طن من الكوكايين منذ عام 2004، وقد اتُهم أيضًا بالفساد وتزوير الانتخابات خلال فترة رئاسته من 2014 إلى 2022، حيث استخدم أموال المخدرات لتمويل حملاته السياسية.

هرنانديز تم تسليمه للسلطات الأمريكية في عام 2022 بتهمة المساعدة في تهريب المخدرات مقابل رشى بملايين الدولارات، وينضم إلى قائمة رؤساء سابقين لدول أمريكا اللاتينية حُكم عليهم بتهم مشابهة، مثل البنمي مانويل نورييغا في 1992 والغواتيمالي ألفونسو بورتييو في 2014.

وغادر هرنانديز منصبه في 27 كانون الثاني/ يناير 2022 بعد ثماني سنوات من توليه الرئاسة.

هرنانديز نفى كافة التهم الموجهة اليه ويعتبر ذلك جزءا من مؤامرة انتقامية من جانب تجار مخدرات اعتقلتهم حكومته أو سلمتهم للولايات المتحدة.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: هندوراس الولايات المتحدة تهريب مخدرات نيويورك هندوراس السابق

إقرأ أيضاً:

عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (43) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(3420) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يقبض على مخالفين لنظام أمن الحدود، لتهريبهما (43) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر و(3420) قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/TkbagG5qn5— حرس الحدود السعودي (@BG994) June 27, 202422 كيلو من الحشيشقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهما (22) كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر.
أخبار متعلقة نائب وزير الخارجية يودع سفير فرنسا لدى المملكة بعد انتهاء فترة عملهالنيابة العامة تقيم دورة "الحماية الجنائية للبيئة" لـ"النواب العرب"وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهما، وتسليمهما والمضبوطات لجهة الاختصاص.30 كيلو من القاتقبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الحرث بمنطقة جازان على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية، لتهريبه (30) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخدراتقبضت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير على (3) مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لتهريبهم نبات القات المخدر بمحافظة الفرشة، وتم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم لجهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • القبض على مخالفين بتهمة تهريب 22 كيلو جرام من الحشيش
  • رفض التماس بتعليق حكم سجن عمران خان في قضية زواجه غير القانوني
  • أعلى محكمة كويتية تقضي بحبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • اليوم.. محاكمة مرتضى منصور بتهمة سب محمود الخطيب
  • محكمة أمريكية تقضي بسجن رئيس دولة سابق 45 عاماً بتهم تهريب مخدرات