لم يمر على وفاته سوى 10 أشهر، إلا أنه ترك رصيدًا كبيرًا من المحبة في قلوب طلابه من مراحل الثانوية المختلفة، إذ اعتاد على تبسيط المنهج لهم بطريقته الخاصة، عبر كتابة المراجعات بخط يديه، والتي بقت في منزله بعد رحيله، لتفكر ابنته في توفيرها للطلاب مجانًا لتكون صدقة جارية على روحه.

«صدقة لبابا».. مذكرات مجانية لطلاب الثانوية العامة

«والدي مدرس أحياء توفى من 8 شهور، وكان محبوبا من طلابه، وبعد وفاته فكرت أن تكون مذكراته صدقة لروحه، وده اللي دفعني اكتب بوست أنه المذكرات متاحة لأي طالب ثانوية عامة مجانا» بحسب حديث ملك نجلة محمد السيد مدرس الأحياء المتوفى.

حرصت ابنته على الاحتفاظ بمذكراته بعد وفاته، لتفكر أن تضعها في السنتر الخاص به، إلا أنها لم تعزم على تلك الخطوة، وفكرت في كتابة بوست على حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي: «بابا الله يرحمه كان مدرس بيولوجي معروف لثانوية عامة، وكان عنده ورق بتاعه سهل و بسيط جدا، لو حد عنده أولاد في ثانوي أولى تانية أو تالتة، يكلمني أقابله يصور الورق وتبقي صدقة لبابا».

تفاعل الطلاب مع البوست

لاقى ذلك البوست تفاعلًا كبيرًا، إلا أن بعض الطلاب رغبوا في أن تكون المذكرات بطريقة الـ pdf أفضل، الأمر الذي حرصت «ملك» على تنفيذه، لتصل الاستفادة إلى أكبر عدد ممكن من الطلاب: «بإذن الله هحاول إني أعمله pdf خلال الأسبوع ده، وإن شاء الله اقدر  اكتبه كمبيوتر، علشان أكبر عدد من الطلاب يستفاد منه».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب ثانوية عامة صدقة جارية

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سادت حالة من الحزن الشديد على عدد كبير من طالبات وطلاب الثانوية العامة  فى محافظة الغربية، بسبب صعوبة مادة الفيزياء حسب شهادتهم.
كان الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن و المدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة ، لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.
40 ألف طالب
وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40  ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة، وأنه تم تجهيز اللجان  والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات، وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • «التحالف الوطني» يوفر مراجعات نهائية في اللغة الإنجليزية للثانوية العامة ببورسعيد
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الغربية يشتكون من صعوبة امتحان الفيزياء
  • شاومنج سرب الامتحان.. وتليفونات الطلاب وعمال المدارس نقلت الإجابة بالقليوبية
  • «لو ما عرفتش تحلها».. مدرس يشرح كيفية التعامل مع الأسئلة الصعبة في الفيزياء
  • 10 نصائح للطلاب قبل امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. احذر هذا الأمر
  • عاجل - مراجعات واختبارات في جميع مواد الثانوية العامة 2024.. اختبر نفسك من هـنــا
  • أسئلة متوقعة.. مراجعات امتحان التاريخ لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء