الشرق واحدة من المنصات المساندة للدعم السريع، زيها والحدث وسكاي نيوز، وبتعمل بتناغم تام مع خط المليشيا العسكري، وحروبهم النفسية التي تحاول زعزعة الاستقرار وترويع السكان، ونشر الاحباط والخوف والذعر،

زي البوستر دا مثال نشروه قبل دقائق، للايحاء بأن القتال الأن داخل سنار، وأن الجنجويد سيطروا على المدينة، بينما الحقيقة سنار آمنة مطمئنة، والأوضاع فيها طبيعية،

والدعامة ما بين قتيل وهارب، والان قوتهم محاصرة في جبل موية والفزع الذي حاول فك الخناق عنهم بقيادة المجرم حاتم عبد الرحمن تم القضاء عليه، والأن المرتزق حاتم يتلوى في يد الجيش.

عزمي عبد الرازق

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة

 

أعلنت كتيبة «البراء بن مالك» التي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني مقتل قائدها بولاية سنار، أحمد عوض بشير، خلال المعارك الأخيرة بالقرب من جبل مويه الذي سيطرته عليه قوات الدعم السريع.

الخرطوم ــ التغيير

و أكد قائد مجموعة البراء بن مالك، المصباح أبو زيد طلحة، مقتل القائد بسنار في المعركة الأخيرة ضد قوات الدعم السريع.

ومجموعة (البراء بن مالك) تضم إسلاميين متشددين من منسوبي حزب المؤتمر الوطني المحلول، تقاتل مع الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع، وتتكون الكتيبة من شباب  تنظيم الحركة الإسلامية  وهم الأقرب لجماعة الإخوان المسلمين، التي سيطرت على الحكم في البلاد بعد انقلاب عام 1989 الذي أطاح الحكم المدني.

ويقود الكتيبة المصباح أبو زيد طلحة، الذي كان قبيل الحرب صاحب محل لبيع الأدوات المنزلية في منطقة اللاماب بالخرطوم.

و كتب قائد البراء المصباح أبو زيد طلحة، في رثاء قائد الكتيبة بسنار أحمد عوض: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. والله لا تبكيك أعيننا، إن الدموع على الفوارس عار.. وأمان الله منا يا منايا كلما اشتقت لميمون المحيا ذا البشائر شرفي، تجدينا مثلاً في الناس سائر نقهر الموت حياة ومصائر”.

وظهرت الكتيبة إلى العلن بعد انقلاب البرهان في 2021. وقسمت نفسها إلى ثلاث مجموعات في العاصمة السودانية الخرطوم بمدنها الثلاث (الخرطوم، وأم درمان، والخرطوم بحري).يين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

وبحسب ما تنشره صفحة قائد اللواء المصباح على فيسبوك، تضم الكتيبة أفراداً مدنيين لا يتبعون المؤسسات العسكرية والأمنية، ويجمعهم الانتماء للحركة الإسلامية.

ويشير التوجه لتشكيل فيلق بعد تحويل الكتيبة إلى لواء، إلى التوسع في أعداد وقوة مجموعة البراء بن مالك، التي تحظى بجمهور غير قليل في البلاد.

وكان قد تعرض إفطار رمضاني لمجموعة (البراء بن مالك) لهجوم بطائرة مسيرة بإحدى صالات الأفراح بمدينة عطبرة شمال السودان،  تسبب في سقوط عدد من القتلى والجرحي.

ومؤخرا أطلقت السلطات السعودية سراح قائد كتيبة البراء بن مالك بعد توقفيه لأكثر من أسبوع بسبب إقامته لتجمع وتجمهر للمواطنين السودانيين مع التصوير

 

الوسومالبراء بن مالك المصباح جبل موية سنار كتيبة

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ياسمين كوستي تسخر من “الدعامة” وتصفهم بالمرتزقة بعد هزيمتهم في سنار على يد الجيش وتغني لهم أغنيتها الشهيرة: (الدعم السريع قالوا لي انهار وشالوا باللوري يا قصب سنار)
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في موية بالسودان
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ مجزرة في موية بالسودان
  • الدعم السريع يسيطر على منطقة جبل موية جنوب شرق السودان
  • لواء البراء بن مالك يعلن استشهاد قائده بولاية سنار في معارك جبل موية
  • ليس أمام أهل السودان خيار آخر غير سحق مليشيا التمرد وطردها من جبل موية إلي الأبد
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة