يستعد المواطنون في الولايات المتحدة الأمريكية لأول مناظرة رئاسية في انتخابات 2024 بين الرئيس الحالي جو بايدن (81 عاما) والسابق دونالد ترامب.

مكان المناظر بين ترامب وبايدن

وستكون المناظرة في ستوديوهات شبكة «سي إن إن» في أتلانتا بولاية جورجيا، وتقام في 27 يونيو في الساعة التاسعة مساء بتوقيت جرينتش، والرابعة صباحا بتوقيت القاهرة.

أدوات ترامب وبايدن في المناظرة

سجل بايدن في مجال الهجرة والاقتصاد وارتفاع التضخم، فيما يستخدم بايدن أدوات منها التهم الموجهة لترامب وسياسته الاقتصادية المضرة بالطبقى الوسطى وموقفه من الإجهاض

محاور المناظرة

تختلف محاور المناظرة المرتقبة بين بايدن وترامب ومنها الاقتصاد الأمريكي، وحقوق المرأة الإنجابية، ومنظومة الديمقراطية في البلاد.

نقاط الضعف لدى ترامب وبايدن

تختلف نقاط الضعف بين الطرفين. ترامب تم اتهامه بالجنون بسبب وعوده بالفوضى في أمريكا إذا لم يفز في الانتخابات وتصريحاته التهديدية الكثيرة. ويرى 67% من الأمريكيين أن البلاد ستدخل في حرب أهلية إذا خسر ترامب الانتخابات.

في حين أن الصحة العقلية لبايدن تعد عقبة كبيرة، مع وجود أكثر من واقعة تدل على مشاكل صحية. ويرى 51% من الأمريكيين أن بايدن يدفع أمريكا لصراعات وحروب عالمية ليس للدولة شأن بها.

بدوره، يرى الكاتب تال أكسلرود في مقال منشور له على موقع شبكة سي إن بي سي، أن القواعد الجديدة تقف في صف بايدن من خلال حرمان ترامب من القدرة على مخاطبة الجمهور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بايدن ترامب المرأة الإنجابية حقوق المرأة

إقرأ أيضاً:

من المنتصر بين ترامب وبايدن؟ تفاعل وسجال بعد مناظرة CNN

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— انتهت مناظرة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وسلفه دونالد ترامب بتداول تكهنات وآراء حول هوية المنتصر الذي قدم أفضل أداء بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حين ذهب البعض إلى أن ترامب هو من انتصر في المناظرة وبدى أكثر تماسكا وتركيزا، إلا أن آخرين لفتوا إلى أن الفائز هو بايدن بأسلوبه "الناضج سياسيا" خلال المناظرة التي استضافتها CNN.

وانتهت المناظرة باحتفاء جمهوريين بأداء ترامب واعتباره متفوقا على بايدن في حين عبّر ديمقراطيون عن استيائهم من ضعف أداء بايدن.

وأظهرت أحدث استطلاعات للرأي حول شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 الرئيس السابق دونالد ترامب، تقاربا شديدا في السباق نحو البيت الأبيض، وذلك قبيل مناظرتهما على CNN. 

ويعكس آخر تحديث لاستطلاعات الرأي التي تجريها وتجمعها CNN، والتي تتضمن استطلاعات الرأي الجديدة الصادرة الأربعاء من صحيفة "نيويورك تايمز" بالتعاون مع "كلية سيينا"، بعد تحديث سابق للنتائج باستطلاع من جامعة "كوينيبياك"، منافسة حامية مع تقدم طفيف لترامب.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةجو بايدندونالد ترامبنشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • عدد مشاهدات مناظرة CNN الرئاسية بين بايدن وترامب.. إليكم كم بلغ
  • اختتام المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن
  • من المنتصر بين ترامب وبايدن؟ تفاعل وسجال بعد مناظرة CNN
  • في الرابعة فجر الجمعة.. بايدن يصل لـ أتلانتا استعدادا لخوض مناظرته الأولى أمام ترامب
  • قواعد المناظرة التلفزيونية بين بايدن وترامب اليوم
  • بث مباشر لمناظرة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية «فيديو»
  • الانتخابات الأمريكية 2024.. موعد مناظرة «بايدن وترامب» التفاصيل كاملة
  • استعدادات أول مناظرة رئاسية بين بايدن وترامب في انتخابات 2024
  • بايدن وترامب وجهاً لوجه أخيراً.. مناظرة طال انتظارها قد تقلب الموازين