كشفت وسائل إعلام في كوريا الشمالية، أن زعيمها كيم جونج أون شهد اختبار إطلاق صاروخ متعدد الرؤوس الحربية، مؤكدة نجاح التجربة في كامل مراحلها، بداية من فصل الرؤوس والتحكم بها وتوجيهها وإصابة الأهداف.

اختبارات صاروخية ناجحة

ونشرت وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية، بيانًا، قالت فيه أن الجيش نجح أمس الأربعاء في اختبار عملية الفصل والتحكم في توجيه الرؤوس الحربية المتنقلة الفردية، موضحه أن هذا النجاح طور من الصواريخ.

وتأتي هذه التجربة في وقت تتصاعد فيه حدة التوترات بين كوريا الشمالية مع جاراتها الجنوبية، حيث أعلن الجيش أن كوريا الشمالية أطلقت عدد من الصواريخ البالستية قصيرة المدى.

وما زاد من حدة التوترات هو نشر وكالة الأنباء عدة لقطات لزعيم كوريا الشمالية، خلال إشرافه على اختبار نظام راجمات الصواريخ.

كوريا الشمالية تدعم روسيا

وبحسب محللين سياسيين، فإن كوريا الشمالية تسعي إلى تطور قدراتها العسكرية من انتاج قذائف المدفعية وصواريخ كروز حتى تمد بها روسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا، وفق ما نشرت صحيفة أكسيوس الأمريكية نقلا عن تقرير للبنتاجون الشهر الماضي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوريا الشمالية كوريا الجنوبية روسيا کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، اليوم الخميس، إن البلاد أجرت تجربة ناجحة ومهمة تهدف إلى تطوير صواريخ قادرة على حمل عدد من الرؤوس الحربية، إلا أن كوريا الجنوبية نفت صحة الادعاء ووصفته بأنه "تضليل" هدفه التستر على عملية إطلاق فاشلة.
وقالت كوريا الشمالية إن الاختبار أجري أمس الأربعاء باستخدام محرك المرحلة الأولى لصاروخ باليستي متوسط المدى ​​يعمل بالوقود الصلب.
يأتي هذا بعد يوم من إعلان الجيش الكوري الجنوبي أن كوريا الشمالية أطلقت ما يبدو أنه صاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت قبالة ساحلها الشرقي لكنه انفجر في الجو.
وقالت الوكالة الكورية الشمالية إن الصاروخ نجح في فصل رؤوس حربية تم توجيهها بشكل دقيق إلى ثلاثة أهداف محددة مسبقا.
وقال الجيش الكوري الجنوبي إن تحليلا مشتركا، أجراه مع نظيره الأميركي يشير إلى أن الصاروخ انفجر في مرحلة أولية من عملية الإطلاق.
ونددت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان بإطلاق الصاروخ ووصفته بأنه انتهاك لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة وتهديد خطير، وحذرت من أي استفزازات إضافية.
وبدأت الدول الثلاث، اليوم الخميس، مناورات عسكرية مشتركة واسعة النطاق تشمل مدمرات بحرية وطائرات مقاتلة وحاملة الطائرات الأميركية "ثيودور روزفلت" التي تعمل بالطاقة النووية بهدف تعزيز الدفاع ضد الصواريخ والغواصات والهجمات الجوية.

أخبار ذات صلة الإمارات في المجموعة الأولى لتصفيات «مونديال 2026» كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • وسط نفي جنوبي.. كوريا الشمالية تزعم إجراء تجربة صاروخية ناجحة
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة نوع متطور من الصواريخ
  • كوريا الشمالية تعلن نجاح تجربة لتطوير صاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تهدف لتطوير صواريخ متعدّدة الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تؤكد نجاح اختبارها لصاروخ متعدد الرؤوس الحربية
  • سول تلفت لتجربة صاروخية فاشلة لكوريا الشمالية وترد على مزاعم نجاحها
  • كوريا الشمالية: اختبرنا بنجاح صاروخًا متعدد الرؤوس الحربية
  • كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية
  • كوريا الشمالية تختبر بنجاح صاروخا متعدد الرؤوس الحربية