المناطق_واس

يزخر المسجد النبوي بالمدينة المنورة وساحاته بالعديد من المواقع والمعارض التي تثري تجربة ضيوف الرحمن القادمين من شتى بقاع العالم.

ويعد معرض عمارة المسجد النبوي الواقع في الجهة الجنوبية من ساحة المسجد النبوي الذي يفتح أبوابه من الساعة 4 عصراً، وحتى الـ10 مساءً، نقلة نوعية في عرض تاريخ عمارة المسجد النبوي عبر مراحل زمنية مختلفة من خلال تقنيات حديثة.

أخبار قد تهمك «قباء».. الصلاة فيه أجر عمرة 20 يونيو 2024 - 10:00 صباحًا الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد النبوي تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن 17 يونيو 2024 - 8:58 مساءً

ويقدم المعرض الدولي للسيرة النبوية الذي يعمل من الـ4,30 مساءً، وحتى الـ10,30 مساءً، الإسلام في سمته الجليلة، من خلال شخصية النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم والتعريف بكريم آدابه، وعظيم أخلاقه.

ويحاكي معرض نوادر المخطوطات الذي يعمل من الـ8 صباحاً، وحتى الـ9 مساءً، تراثاً فنيّاً عظيماً، وأقيم عليه العديد من الدراسات لفَهم الثقافة العربية والإسلامية، كالنقوش على المواد الصلبة والخدوش الكتابية خلال مراحل تطور الكتابة عبر العصور.

وتحتوي مكتبة المسجد النبوي الواقعة بالجهة الغربية من المسجد النبوي والتي تعمل 24 ساعة على عدة أُقسام، منها للمخطوطات ومكتبة صوتية وقسم فني وقسم خاص للكتب النادرة.

ويعد قسم المخطوطات والكتب النادرة داخل المسجد النبوي في باب عثمان، الذي يعمل على فترتين صباحية من 8 صباحاً، حتى الـ 12 مساءً، ومسائية من الـ4 مساءً، وحتى الـ8 مساءً من أهم المواقع للزيارة؛ لما يحويه من مخطوطـات نادرة وقيمـة يقدر عددها حوالي 4052 مخطوطة أصليـة، و 60 ألف مخطـوط رقمي و 4600 مخطوطة مصـورة، بالإضافة إلى 250 مصحف مخطوط، و 200 مصحف مطبوع.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المسجد النبوي المسجد النبوی

إقرأ أيضاً:

جيسوس: انتصرنا والجماهير سعيدة لكني غير راضٍ عن استقبال هدفين

ماجد محمد

علق المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، جورجي جيسوس، على الانتصار الجديد الذي حققه فريقه، أمام نظيره الخلود، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس.

وأكد جيسوس خلال المؤتمر الصحفي، أن فريقه حقق فوزًا جديدًا، وانتصارهم كان بأربعة أهداف، لكنه غير راضٍ عن استقبال شباكهم لهدفين.

وتابع قائلًا: “هدفنا اليوم هو الانتصار وتحقق وحتى وصولنا إلى نتيجة أربعة صفر كان الفريق جيد لكن بعد ذلك تغير الوضع وحتى تغييراتي لم تأتي بالإضافة ولم يكن النسق عالي”.

واختتم:” لا أععلم عن خطورة إصابة حسان تمبكتي حتى هذه اللحظة، وأكبر تحدي لي أن يظل فريقي على نفس المستوى والحافز العالي دون أن يقل مستواهم عن السابق ولابد أن نفكر كل يوم ألا ينقص تركيزنا من جميع النواحي”.

وتمكن الهلال من مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري، بعد الفوز على الخلود 4-2، خلال مجريات الجولة الخامسة من بطولة دوري روشن للمحترفين.

مقالات مشابهة

  • جيسوس: انتصرنا والجماهير سعيدة لكني غير راضٍ عن استقبال هدفين
  • إسرائيل تنشر صورة لهرم قيادة حزب الله الذي قضت عليه
  • ما الذي تمرد عليه الدعم السريع؟
  • «عليها رسومات فرعونية».. عمارة في المعادي تثير دهشة رواد مواقع التواصل
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • خطيب المسجد النبوي يفضح ”عبد الملك الحوثي”
  • بورشة حكي للأطفال.. ثقافة الغربية تواصل الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • مواعيد العمل الشتوية لفروع شركات الاتصالات.. تُطبق من الغد