استقبل المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة بجمهورية مصر العربية، اليوم بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل، سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان على أن مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى العلاقات المتميزة التي تربط قيادتي البلدين، وكذلك الروابط التاريخية والأخوية بين الشعبين الشقيقين، وأشارا إلى أهمية ترجمة العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين لعلاقات تعاون ملموسة تصب في مصلحة الاقتصاد في كلا البلدين الشقيقين، مشيرين إلى أهمية تضافر الجهود المشتركة بين البلدين لمواجهة التحديات السلبية للأزمات الاقتصادية المتلاحقة، وذلك بهدف تحقيق الأمن الغذائي والدوائي بالبلدين.

وأكد الثنائي أهمية الشراكة الصناعية التكاملية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية في تعزيز التعاون المشترك وتحقيق التكامل الصناعي العربي، بما يسهم في دفع العلاقات الاقتصادية بين الدول أعضاء الشراكة الصناعية التكاملية لمستويات متميزة ويعود بالنفع على شعوب الدول الشقيقة.

واتفقا على أهمية إيجاد آلية عمل مشتركة للتعاون في مجالات الصناعة والألمنيوم، علاوة على تناول فرص التعاون بين البلدين في مجال صناعة البتروكيماويات لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

كما تم خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون التجاري والصناعي والاستثماري بين البلدين الشقيقين، ومستجدات الوضع الاقتصادي العالمي وعددا من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر العربیة بین البلدین

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، بأن الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة تلقى، يوم الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، وسلطنة عمان بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد.

عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية

وأضاف «أبو زيد» في بيان على صفحة وزارة الخارجية عبر «فيسبوك»، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال اتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير عبد العاطي من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق مع سيادته لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد.

تعليق وزير الخارجية الجديد

ومن جانبه، وجه الوزير عبد العاطي الشكر لأحمد أبو الغيط ومحمد مصطفى وأشقائه وزراء الخارجية العرب على المبادرة بالاتصال وتقديم التهنئة، مثمنًا العلاقات الأخوية الوثيقة التي تجمع بين مصر والدول الشقيقة، منوهًا إلى حرص القيادة السياسية المصرية على تعزيز العلاقات العربية- العربية في كافة المجالات، وكذا حرص مصر على تعزيز العمل المشترك في إطار جامعة الدول العربية.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من كبار المسؤولين العرب على توليه منصبه
  • عبدالله بن زايد يهنئ وزير الخارجية المصري ويبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالات تهنئة من مسئولين بالدول العربية لتوليه المنصب الجديد
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • السماح بطرح التخفيضات والعروض الترويجية دون تصريح لتعزيز التنافسية في الأسواق
  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • "الشورى العماني" يدعو لتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي
  • سفير كندا: التعاون مع مصر متميز.. ونحتفل هذا العام بالذكرى الـ70 لإقامة العلاقات بين البلدين
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • سفيرة البحرين تؤكد عمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية بين بلادها ومصر