البورصة.. أعلنت البورصة المصرية عن تعديل بيانات قيد سنداتجلوبال كورب للتوريق الإصدار الاول- برنامج أول الشريحة ب يناير 2025 لتصبح القيمة الإجمالية للشريحة 268 مليون جنيه يتم تداولها غدا الاثنين.

قالت البورصة: «بالإشارة إلى خطاب شركة مصر للمقاصة بتاريخ 2023/08/03 والخاص بتعديل بيانات قيد سندات شركة جلوبال كورب للتوريق الإصدار الأول- برنامج أول الشريحة ب يناير 2025 بموجب الاستهلاك الدوري الجزئي بقيمة القسط رقم 7 لتصبح القيمة الإجمالية لتلك الشريحة من السندات بقيمة 268 مليون جنيه موزعا على عدد 4.

580 ملايين سند بقيمة إسمية قدرها 58.5 جنيه مصري للسند الواحد».

وأوضحت البورصة أنه سيتم إدراج التعديل بقاعدة البيانات اعتبارا من بداية جلسة تداول غدا الاثنين 7 أغسطس تحت كود الترقيم الدولي EGB69761S02، مشيرة إلى أن التصنيف الائتماني لتلك الشريحة هو «AA» طبقا للتصنيف الائتماني لشركة ميريس و ذات عائد سنوى متغير يساوى سعر الاقراض المعلن من البنك المركزى المصرى +هامش قدرة 0.40% يصرف شهريا.

اقرأ أيضاًالبورصة تنفذ صفقة على «مشاعر للتطوير العمراني» بـ12 مليون جنيه

صعود جماعي لقطاعات البورصة عدا البنوك

خبير: ارتداده قوية لمؤشر البورصة الرئيسي تدفعه لاستهداف مقاومة 18000 نقطة

هل الوقت الحالي مناسب للاستثمار في سوق المال؟.. رئيس البورصة يُجيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البورصة المصرية البورصة سندات سندات توريق اخبار البورصة المصرية اخبار البورصة سندات التوريق ملیون جنیه

إقرأ أيضاً:

"طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار

أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ش.م.ع "طاقة"، إحدى أكبر شركات المرافق المتكاملة المدرجة في السوق المالي في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، عن التسعير الناجح لسندات غير مضمونة بقيمة إجمالية تبلغ 1.75 مليار دولار أمريكي، والتي تم طرحها ضمن شريحتين، واحدة بأجل 7 سنوات، وأخرى بأجل 12 سنة.

وبلغت قيمة السندات بأجل 12 سنة 850 مليون دولار أمريكي وتستحق بتاريخ 9 مارس (آذار) 2037، بمعدّل فائدة سنوي 4.75% وهي سندات خضراء، وهذا هو الطرح الثاني للسندات الخضراء من "طاقة"، وسيجري توظيف عوائدها لتمويل، وإعادة تمويل، والاستثمار في المشاريع الخضراء، وفقاً لإطار عمل التمويل الأخضر، الذي تطبقه "طاقة".

7 سنوات 

أما السندات بأجل 7 سنوات فبلغت قيمتها 900 مليون دولار أمريكي وتستحق بتاريخ 9 أكتوبر (تشرين الأول) 2031، وهي سندات عادية بمعدّل فائدة سنوي 4.375%ً، وسيجري توظيف عوائدها لتمويل أغراض عامة في الشركة.
ومن المتوقع أن يتم توقيع المستندات المتعلقة بهذا الطرح بتاريخ 7 أكتوبر 2024، مع إنجاز التسوية بتاريخ 9 أكتوبر 2024، فيما جذب هذا الطرح إقبالاً قويّاً من قِبل المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين.

تصنيف ائتماني بدرجة "Aa3"

ومن المتوقع أن تحصل هذه السندات التي تشكل جزءاً من برنامج سندات "طاقة" العالمية متوسطة الأجل، على تصنيف ائتماني بدرجة "Aa3" من قبل وكالة "موديز"، وبدرجة "AA" من قبل وكالة "فيتش"، تماشياً مع التصنيفات الائتمانية لـ "طاقة"، وإدراجها في بورصة لندن.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا اتجار بالعملات الأجنبية بقيمة 19 مليون جنيه
  • ضبط قضايا اتجار في العُملة بقيمة 19 مليون جنيه
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • ضبط 7 أشخاص بحوزتهم مواد مخدرة بقيمة 12 مليون جنيه في الإسماعيلية
  • "طاقة" تستكمل بنجاح تسعير سندات بقيمة 1.75 مليار دولار
  • تحالف مصرفي من ثمانية بنوك يمنح تمويلا مشتركا لصالح شركة بالم للتنمية العمرانية إحدي شركات بالم هيلز بقيمة 10.3 مليار جنيه مصري لتمويل مشروعها بمدينة أكتوبر الجديدة
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • ضبط قضايا إتجار بعملات أجنبية فى السوق السوداء بقيمة 17 مليون جنيه خلال 24 ساعة