قالت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم، إن الجيش الأميركي تمكن من تدمير موقع رادار تابع لميليشيا الحوثي المتمردة في اليمن.

وفي بيان قالت سنتكوم: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأميركية في تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن."

وأضاف البيان: "تقرر أن موقع الرادار الحوثي يمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وتم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانًا للسفن الأميركية والتحالف والسفن التجارية."

استهداف ميناء حيفا

وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، يوم الأربعاء، أنها استهدف سفينة في ميناء حيفا الإسرائيلي بالتعاون مع ميليشيات عراقية.

وقال يحيى سريع المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي إن العملية استهدفت السفينة (إم.إس.سي مانزانيلو) في ميناء حيفا.

الهجوم هو الثاني لجماعة خلال ثلاثة أيام، حيث أعلن الحوثيون، يوم الاثنين، إنهم نفذوا عملية عسكرية مشتركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم المقاومة الإسلامية في العراق استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي.

 

 

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سنتكوم السفن التجارية الحوثي يحيى سريع ميناء حيفا الحوثيون اليمن الحوثي أمن البحر الأحمر القيادة المركزية أمن الملاحة سنتكوم السفن التجارية الحوثي يحيى سريع ميناء حيفا الحوثيون أخبار أميركا میناء حیفا

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، عن تدمير سبع طائرات مسيرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الإرهابية، بالإضافة إلى محطة تحكُّم أرضية، في غضون الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وذكر بيان صادر عن القيادة، نُشر على منصة "إكس"، أن "هذه الضربات استهدفت طائرات مسيرة ومحطة تحكم أرضية في مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن"، كانت تشكل تهديدًا للسفن في المنطقة.

وأكد البيان أن "هذه الإجراءات اتُخذت لحماية حرية الملاحة البحرية وضمان سلامة وأمن الممرات المائية الدولية".

وشددت CENTCOM على أن سلوك الحوثيين المدعومين من إيران، بما في ذلك استخدامهم المتكرر للطائرات المسيرة، يُهدد الاستقرار الإقليمي ويُعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 7 مسيرات حوثية ومحطة تحكُّم أرضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • تصدرتها جماعة الحوثي.. منظمة "رايتس رادار" توثق 4141 انتهاكاً في اليمن خلال 2023
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • القيادة المركزية الأميركية: دمرنا موقع رادار حوثي في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار لجماعة الحوثى في اليمن
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا