صحيفة صدى:
2024-06-29@22:40:15 GMT

جبل حافة السكاكين أحد عجائب الطبيعة في الصين!

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

جبل حافة السكاكين أحد عجائب الطبيعة في الصين!

بكين

انفرد جبل جاوكي لينج المعروف بحافة السكاكين، في مقاطعة هونان الصينية، بمظهر فريد جعله أحد عجائب الطبيعة هناك، حيث تشكلت حواف الجبل بفعل بفعل المياه التي غمرتها ثم تم تنعيمها بفعل الأمطار والرياح.

ويشبه الكثيرين الجبل بأنه كحافة سكين عملاقة، أو بالعمود الفقري لتنين نائم بأضلاعه الممتدة إلى الخارج، ويعتبر وجهة لمحبين المغامرة والأماكن الخطرة.

وتكمن خطورة الجبل من حدته، وعدم وجود سياج فاصل، في حين أن الكثيرين يجازفون بالذهاب إلى هناك، لأنه يجلب الحظ السعيد، على حد اعتقادهم.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الصين عجائب

إقرأ أيضاً:

جبل هاط.. وجهة سياحية متفردة في ولاية الحمراء

يعد جبل هاط – أو ما يسمى محليا بالجبل الشرقي - الواقع بولاية الحمراء في محافظة الداخلية التي تبعد عن محافظة مسقط حوالي 200 كلم، ويبعد عن مركز الولاية حوالي 36 كيلومترًا من أهم الوجهات السياحية لمحبي التخييم والمغامرات على مدار العام، حيث يصل ارتفاعه إلى 2000 متر فوق سطح البحر، ويقع ضمن سلسلة جبال الحجر الشرقي، مما يميزه باعتدال الأجواء طوال السنة، حيث يكون معتدلا في الصيف وباردا في الشتاء، كما تكون الحرارة معتدلة خلال فترة النهار وباردة مع نسيم عليل خلال وقت المساء والفجر، كما يتميز بالعديد من المناظر الطبيعية الجذابة التي تضفي لمسة جمالية على الجبل، كما أنه يحتوي على العديد من أماكن الإقامة من مخيمات وشاليهات وشقق فندقية، بالإضافة إلى مواقع تم إعدادها مسبقا للتخييم، مما يجعله وجهة سياحية للشباب والعوائل أو السياح الأجانب على حد سواء، ويرى البعض أن جبل هاط ليس مجرد وجهة سياحية فحسب، إنما هو مهرب من درجات الحرارة، حيث إن ارتفاع الجبل عن مستوى سطح البحر يجعله مكانا مثاليا للاستمتاع بعيدا عن الحرارة والرطوبة الخانقة.

ومما يميز الجبل سهولة الوصول إليه، حيث يمكن للمركبات العادية الصعود إلى أعلى الجبل مع مراعاة القيادة بحذر وإتقان واستخدام الغيارات العادية أثناء النزول من الجبل تجنبا لحدوث مشاكل في المكابح بسبب الانحدارات المتفاوتة في الطريق.

كما يعتبر مقصدا مهما لمحبي الفلك والنجوم والمناظر الطبيعية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهد بانورامية تطل على الجبال المحيطة والوديان والمناطق الطبيعية المذهلة، وصفاء السماء، مما يجعله شاهدا على العديد من الظواهر الفلكية الجذابة، من مرور بعض الأجرام السماوية والشهب، وصولا إلى مراقبة بعض النجوم والكواكب البعيدة مثل الزهرة والتقاط العديد من الصور للقمر الكامل.

ويمتاز بتوفير بيئة مثالية لعشاق المغامرات وصعود الجبال، حيث تتوفر مسارات متنوعة لمختلف المستويات، حيث إنه يرتبط بالعديد من المسارات الجبلية المختلفة على سلسلة جبال الحجر الشرقي، بالإضافة إلى مرور العديد من مسارات الأودية والمسطحات المائية المختلفة التي تجذب محبي هذا النوع من الهوايات، إضافة إلى التنوع النباتي على مسار القرى المختلفة، حيث تكثر فيه زراعة الحمضيات كالليمون والسفرجل والمانجو والعنب، فيما تتضمن أغواره العديد من الأشجار البرية، كالعلعلان والعتم والبوت وغيرها.

ويعد الجبل من أقل المسارات الجبلية انحدارا بالنسبة لمعظم الجبال المحيطة به مثل جبل شمس أو الجبل الأخضر، مما يمنحك تجربة فريدة من نوعها للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعة والتخييم على الجبل مع الأهل والأصحاب خلال الإجازات الأسبوعية.

وقال سليمان العامري أحد مرتادي المكان: إنه«بالرغم من جمال منطقة هاط وروعة الطبيعة فيها إلا أنها تعاني نقصا كبيرا في جانب الاهتمام بالمرافق السياحية وخدمات السياح على عكس الكثير من المناطق السياحية في السلطنة» وذكر بعض المشكلات التي يواجهها السياح مثل عدم توافر دورات المياه العمومية وانقطاع الشبكة في بعض المناطق وعدم توفر محلات أو مطاعم لشراء المستلزمات أو الطعام.

وقال عبدالوهاب المصلحي أحد سكان المنطقة: «جبل هاط المعروف محليا باسم (الجبل الشرقي) هو أحد المعالم الجميلة والمناطق الباردة بولاية الحمراء ويعد امتدادًا للجبل الأخضر وتكثر بين سفوحه القرى الرعوية وتتوزع على مستويات عدة من الارتفاع، وتكون الأجواء فيه معتدلة صيفًا وباردة شتاء، ويوجد في الجبل عدد من الاستراحات والنزل السياحية يقصدها الكثير من السياح بهدف التخييم ومشاهدة شروق وغروب الشمس».

مقالات مشابهة

  • الطريق إلى «30 يونيو».. أسرار «على حافة الأزمة» في مصر من 2011 إلى 2013
  • أمين عسير: الحرائق تندلع بفعل فاعل وندعو للإبلاغ
  • مطالبة بمسح كامل جدي.. الهيئة اللبنانية للعقارات: نأسف لعودة مسلسل انهيار الأبنية
  • إصابة شخص في استهداف الاحتلال الإسرائيلي لحولا وميس الجبل بلبنان
  • مسيّرة إسرائيلية تستهدف دراجة نارية بين حولا وميس الجبل
  • جبل هاط.. وجهة سياحية متفردة في ولاية الحمراء
  • تراجع أسعار النفط بفعل مخاوف من تباطؤ الطلب
  • العقوبات الأوروبية ضد روسيا تدخل في مأزق
  • واشنطن: تتهم أسانج بتعريض حياة الكثيرين للخطر من خلال المعلومات المسربة من قبلة