حذر استشاري أمراض واضطرابات النوم د. صالح الدماس، من الحرمان المزمن من النوم.

وأضاف الدماس، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن الحرمان المزمن من النوم وتغيير الأنماط إلى ساعة لا تتوافق بيولوجيا مع الفطرة يؤدي إلى مشاكل نفسية وأعرض وعقلية وعضوية.

وتابع، أن النوم الصحي إحدى ضرورات الصحية الجيدة التي تشمل: الصحة العضوية (القلب، الأوعية الدموية)، الذاكرة واكتساب المعلومات فضلا عن الصحة النفسية بتجنب القلق والاكتئاب.

يذكر أن الحصول على ساعات نوم صحي يتطلب وضع جدول للنوم يتضمن الذهاب إلى الفراش في نفس الوقت يوميًا للمساعدة في تنظيم الساعة البيولوجية للجسم، وفق موقع "طب ويب".

فيديو | استشاري أمراض واضطرابات النوم د. صالح الدماس: الحرمان المزمن من النوم وتغيير الأنماط إلى ساعة لا تتوافق بيولوجيا مع الفطرة يؤدي إلى مشاكل نفسية وعقلية وعضوية #نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/R8fk6rq41K

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: القلب النوم القلق

إقرأ أيضاً:

جيهان خليل في كواليس مسلسل "حرب نفسية"

انطلق عرض اولى حلقات مسلسل حرب نفسية للفنانة جيهان خليل، عبر أحد المنصات الرقمية.

وتجسد جيهان خليل، دور "شهد" وهي فتاة عاشت في ملجأ وتم اختطافها منه وبيعها واجبارها للعمل في أحد الملاهي الليلة المشبوهة هي وصديقة عمرها، وبعدها تبدأ رحلة الهروب رفقة "جمانة" التي تجسدها أروى جودة.

الانسان مسير و لا مخير ؟ سؤال سيحاول مسلسل حرب نفسية، طرحه من خلال قصة جمانة "أروى جودة" وشهد "جيهان خليل" من الملجأ إلى الخطف واجبار على العمل في الملهى الليلي إلى المصير المختلف لكل واحدة منهن من ستنجو من المسنقع و من ستغرق فيه.

قصة مسلسل حرب نفسية

وتدور أحداث المسلسل هو رحلة بحث و هروب من خلال أحداث مشوقة يستمر خلالها "مصطفى درويش" في البحث و المطاردة لفك لغز الجرائم العديدة المرتكبة و علاقة جمانة و شهد بها.

أبطال مسلسل حرب نفسية

"حرب نفسية"، بطولة كل من أروى جودة، مصطفى درويش، أشرف زكي، عصام السقا، حسناء سيف الدين، ندى عصام، وعدد آخر من الفنانين وتأليف أيمن الشايب وإخراج أحمد شفيق.

آخر أعمال جيهان خليل 

يذكر أن آخر أعمال جيهان خليل، كان مشاركتها في مسلسل رسالة الإمام، بطولة خالد النبوي وفيلم يوم 13 بطولة أحمد داوود ودينا الشربيني.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مختص: «التان» غير مناسب لمن هم دون عمر 18 عاما ومن لديهم ندوب في الجلد
  • يضر بصحة القلب والعين.. الآثار الجانبية لـ الإفراط في الكافيين
  • جيهان خليل في كواليس مسلسل "حرب نفسية"
  • سرطان الدم النخاعي المزمن.. ما هي أبرز أعراض المرض
  • دنيا عبد العزيز تشيد بمسرحية «العيال فهمت»: تحترم عقلية الجمهور
  • دراسة: أدوية لعلاج ضعف الانتصاب والربو تعالج فقدان الذاكرة الناجم عن الحرمان من النوم
  • تفشي حمى غرب النيل في إسرائيل: تفاصيل وأعراض
  • شاهد: شخص يدخن لمدة 30 عاما وتوفي بالسرطان.. هكذا تغيَّر شكل رئته (صور)
  • تعرف على أسباب وأعراض التواء الرقبة وطرق الوقاية