الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء، مساء الأربعاء، أنها استهدفت بالاشتراك مع المقاومة العراقية سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعددٍ من الطائرات المسيرة.

وأكد المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز، أن “القوات المسلحة اليمنية، بالتعاون مع المقاومة الإسلامية العراقية، نفذت عملية عسكرية مشتركة استهدفت سفينة (MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا باستخدام عدد من الطائرات المسيرة، وقد حققت العملية أهدافها بنجاح”.

ووفقاً للبيان، أكد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية ستواصل عملياتها العسكرية المشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية، إسناداً وانتصاراً للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أقل من 24 ساعة من بيان سابق أصدره العميد يحيى سريع مساء الثلاثاء، حيث أكد أن “القوات المسلحة اليمنية نفذت عملية نوعية استهدفت سفينة (MSC SARAH V) الإسرائيلية في البحر العربي بصاروخ باليستي جديد”.

وأوضح سريع أن الصاروخ يتميز بدقته وقدرته على إصابة الأهداف البعيدة، وقد أصاب السفينة الإسرائيلية إصابة مباشرة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي

صنعاء-سانا

استهدفت القوات المسلحة اليمنية خلال عمليتين عسكريتين هدفاً حيوياً في حيفا وسفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي، وذلك رداً على مجازر العدو الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقالت القوات اليمنية في بيان مساء اليوم نقلته وسائل إعلام يمنية: إن العملية العسكرية الأولى نفذت بالاشتراك مع المقاومة العراقية، حيث تم استهداف بعدد من الصواريخ المجنحة هدفاً حيوياً في حيفا، وحققت العملية هدفها بنجاح، في حين استهدفت في العملية الثانية سفينة “سياجوي” في البحر الأحمر لاختراق الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة”، مؤكدة أن العملية أدت إلى إصابة السفينة إصابة مباشرة ودقيقة.

وأكد البيان استمرار القوات اليمنية في تنفيذ عملياتها المشتركة مع المقاومة العراقية، وتنفيذ ما ورد في البيانات السابقة بشأن السفن الإسرائيلية أو المرتبطة بالعدو أو التابعة لشركات تتعامل معه، موضحاً أن عمليات استهداف السفن لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • "مشتركة مع المقاومة العراقية".. الحوثيون يعلنون تنفيذ 4 عمليات عسكرية بالبحرين الأحمر والمتوسط
  • قوات صنعاء والمقاومة العراقية توجهان ضربة قوية مشتركة لـ”إسرائيل”
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة SEAJOY في البحر الأحمر
  • القوات اليمنية تستهدف سفينة بالبحر الأحمر مرتبطة بالعدو الإسرائيلي
  • القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر وهدفا حيويا في حيفا
  • بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية
  • هجوم بزورق مفخخ استهدف سفينة قرب "الحديدة اليمنية"
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا