الرياض – مباشر: دشنت الخطوط السعودية أولى رحلاتها المباشرة والمنتظمة إلى عاصمة الصين بكين، في تعاونٍ استراتيجي مع برنامج الربط الجوي، مبينة أن هذه الخطوة الهامة تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لقطاع الطيران ومستهدفات رؤية السعودية 2030، فيما تعكس أهمية الربط الجوي بين البلدين في استهداف الأسواق العالمية الرئيسية مثل الصين وتلبية الطلب المتزايد للسياح الراغبين في استكشاف كنوز المملكة السياحية وإرثها الغني.

وغادرت أولى رحلات "السعودية" بالرقم (SV 0886) صباح الرابع من أغسطس/ آب الجاري من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مطار بكين داشينغ الدولي، بحضور مدير عام مجموعة الخطوط السعودية، إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، وسفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة تشن وي تشينغ، وأيمن عبدالعزيز أبو عباة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة، ومسؤولي برنامج الربط الجوي.

وفور هبوط طائرة الخطوط السعودية، استقبلها مطار بكين داشنغ الدولي، كما أقيم احتفال آخر قُبيل مغادرة الرحلة الأولى إلى المملكة، حضره مدير عام مجموعة الخطوط السعودية وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية، عبدالرحمن الحربي، وعلي رجب الرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي، وكونغ يو النائب الرئيس التنفيذي لمطار بكين داشينغ الدولي.

واحتفالًا بهذه المناسبة التاريخية، ستعقد فعالية في مدينة بكين، تحت عنوان "أجنحة الربط"؛ لتسليط الضوء على الفرص والمزايا التي سيتيحها المسار الجوي الجديد برحلته المباشرة، وإبراز دور الخطوط السعودية ومساهماتها في الربط بين البلدين في عددٍ من الجوانب المختلفة، بما في ذلك التجارة والأعمال، والسياحة، والتعليم، والثقافة.

وستقام تحت رعاية، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية، وبحضور مدير عام مجموعة الخطوط السعودية والرئيس التنفيذي لبرنامج الربط الجوي والنائب الرئيس التنفيذي لمطار بكين داشينغ الدولي، إلى جانب عددٍ من أعضاء الجهات الحكومية، والشركات السياحية، وممثلي الجهات الإعلامية.

وبهذه المناسبة، قال إبراهيم العُمر، إن الصين تعد إحدى الوجهات الهامة التي تجد اهتماماً كبيراً، إذ يسهم تدشين الرحلات المباشرة بين المملكة وبكين في دعم قطاع السياحة، وتعزيز الروابط الاقتصادية والثقافية بين البلدين.

وأضاف العمر: "كما تسهم هذه الرحلات في تسهيل إجراءات السفر، وتعزيز التبادل التجاري بين الشعبين، مما يسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين."

ويعد قطاع السياحة أحد أركان رؤية السعودية 2030، كما تعد الصين أكبر مصدر للسياح في العالم، ولذلك يمثل تدشين المسار الجديد خطوة هامة لدعم التنوع الاقتصادي في المملكة من خلال جذب السياح الصينيين للمملكة وزيادة النمو في القطاع.

وتابع: " نقدر الجهود المبذولة والدعم المستمر الذي يقدمه برنامج الربط الجوي، والذي ساهم في تعزيز نمونا بتضافر الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة واستقطاب السياح من جميع أنحاء العالم إلى المملكة."

وصرَّح رئيس أسواق آسيا والمحيط الهادئ في الهيئة السعودية للسياحة، الحسن الدباغـ قائلاً: "خطوة مميزة جداً؛ تؤكد اهتمامنا بالصين كأحد أهم الأسواق الرئيسية المستهدفة لجذب الزوار وضمان وصولهم بكل يسر وسهولة، وتحقيق مستهدفاتنا المتوافقة مع رؤية المملكة 2030 عبر استقبال أكثر من 4 ملايين زائر صيني سنوياً بحلول العام 2030".

وأضاف الرئيس التنفيذي: "تمضي السياحة السعودية قدماً نحو النمو والتطور والإنجازات بوتيرة متسارعة في كافة المجالات، ومنها مد جسور التواصل نحو الشرق الأقصى والترحيب بالزوار من الصين للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والتراث والثقافة الغنية والتجارب السياحية الملهمة".

ولفتت الخطوط السعودية، إلى أنها ستشغل 4 رحلات أسبوعية بين مطاري الملك عبد العزيز الدولي بجدة ومطار بكين داشنغ الدولي، استثماراً لأسطول طائراتها المتنامي، كما تسعى كذلك لتسهيل إجراءات السفر لضيوفها، وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات النوعية لتوفير تجربة مثرية تعكس التزامها بتقديم التميز لكافة ضيوفها.

يذكر أن عاصمة الصين بكين تعد الوجهة الثانية بعد مدينة جوانزو، والتي استقبلت أكثر من 118 رحلة تحمل أكثر من 6 آلاف ضيف سافر على متن رحلات الخطوط السعودية بين الوجهتين، خلال النصف الأول من عام 2023م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الخطوط السعودیة الرئیس التنفیذی بین البلدین

إقرأ أيضاً:

الحكومة توافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية لتنمية سيناء وتعزيز الطاقة

وافق مجلس الوزراء على اعتبار مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من مشروعات التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

وتمت الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز ودعم أواصر العلاقات الاقتصادية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، كما أنه من شأنه أن يسهم في تلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

جاء ذلك خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة، بمقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لمناقشة عدد من القضايا والملفات.

اقرأ أيضاًمنها ترشيد الإنفاق العام.. 10 قرارات هامة باجتماع مجلس الوزراء اليوم | فيديو

قرارات اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي

تخفيض 25% مقابل التصالح على مخالفات البناء.. أبرز قرارات مجلس الوزراء اليوم

مقالات مشابهة

  • الحكومة توافق على اعتبار مشروع الربط الكهربائي مع السعودية ضمن مشروعات تنمية سيناء
  • الحكومة توافق على مشروع الربط الكهربائي مع السعودية لتنمية سيناء وتعزيز الطاقة
  • وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم
  • شركات طيران ألمانية وسويسرية تعلق رحلاتها إلى دولة الاحتلال وإيران
  • إير فرانس تعلق رحلاتها إلى بيروت وتل أبيب حتى الخميس
  • شركات طيران تعلق رحلاتها لإسرائيل بعد تفجيرات البيجر
  • "تفجيرات البيجر".. شركات طيران عالمية تعلق رحلاتها لإسرائيل
  • البنتاغون: السبيل الأمثل لخفض التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية هو الدبلوماسية
  • الخطوط الجوية الفرنسية توقف رحلاتها إلى مطار بن غوريون لمدة 48 ساعة
  • الخطوط الجوية تبدأ غداً بنقل المعتمرين من المطارات السعودية