الطقس سيكون حارا نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة

قالت إدارة الأرصاد الجوية إن يوم الخميس نهارا تتأثر المملكة بامتداد منخفض سطحي حراري مصحوب بكتلة هوائية حارة حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى أعلى من معدلاتها العامة بحوالي (4-5) درجات مئوية، والطقس حار في أغلب المناطق، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في بعض مناطق الأردن

وبينت أن الطقس ليلا سيكون معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبيا في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة

ووجهت الأدارة تحذيرات ليوم الخميس:

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة خاصة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة.  توخي الحذر الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الاماكن الحرجية.

وفيما يتعلق بيوم الجمعة نهاراً أوضحت أن الطقس يظل حارا في أغلب المناطق، وحارا جداً في البادية والأغوار والبحرالميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترت.

وبالليل يكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبي في الاغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة

اقرأ أيضاً : ارتفاع درجات الحرارة وأجواء صيفية حارة في الأردن الثلاثاء

ووجهت الأدارة تحذيرات ليوم الجمعة :

خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة وقت الذروة خاصة في مناطق البادية والاغوار والبحر الميت والعقبة. توخي الحذر الشديد بسبب ارتفاع درجات الحرارة مما يزيد من خطر اندلاع الحرائق في الاماكن الحرجية.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الطقس درجات الحرارة المنخفضة ارتفاع درجات الحرارة اخبار الطقس والبحر المیت والعقبة فی أغلب المناطق درجات الحرارة شمالیة غربیة

إقرأ أيضاً:

طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة

دمشق-سانا

توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل على المناطق الغربية نتيجة بقاء البلاد تحت تأثير امتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصادرة مساء اليوم أن يكون الجو غداً صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر عشوائية المكان والكميات في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والجو سديمي حار نسبياً فيها.

والرياح تكون غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها أحياناً 60 كيلومتراً في الساعة، وخاصة في المناطق الجنوبية والوسطى والشمالية وتكون مثيرة للغبار والأتربة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • الأرصاد: هكذا ستكون حالة الطقس الأحد والاثنين في الأردن
  • طقس الغد.. الحرارة أدنى من معدلاتها والأجواء صيفية معتدلة
  • الحرارة تستمر بالانخفاض وفرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وتحذيرات من الرياح والأتربة
  • طقس حار نسبيا في مختلف مناطق الأردن السبت
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها وهطولات مطرية محتملة في المنطقة الساحلية
  • الأرصاد: طقس حار الجمعة في أغلب مناطق الأردن 
  • الأحساء 47 درجة.. الوطني للأرصاد يكشف أعلى وأقل المدن درجات حرارة اليوم في السعودية
  • هل نشهد صيفا أشد حرارة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة؟.. «الأرصاد» تجيب