قال الدكتور طه رابح، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية، إن حقل ظهر المكتشف في البحر المتوسط ناتج من ترسيبات الأنهار قديمة ونهر النيل، مشيرًا إلى أن أعلى سمك للخزان الرئيسي لحقل ظهر يقع بالقرب من الدلتا، ولذلك هناك ضرورة للبحث عن الغاز الطبيعي بالقرب من الشواطئ المصرية.

البترول تكشف حقيقة انسحاب معدات حفر من حقل ظهر بسبب عدم دفع المستحقات المالية متحدث البترول يكشف تفاصيل بشأن تطوير حقل ظهر

وأضاف "رابح" خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على فضائية "تن"، أن مصادر الطاقة كبيرة ومتعددة في مصر، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك امكانيات كبيرة، والمشكلة تكمن في ربط هذه الإمكانيات مع الصناعة.

 

توليد الكهرباء من أمواج البحر 

 وتابع أن مصر تمتلك 3200 كم على البحر الأحمر والمتوسط، وهذه المساحة من الممكن أن تستغل في توليد الكهرباء عن طريق أمواج البحر مثل أمريكا ودولة الاحتلال والكثير من الدول الأوروبية، وهذا الأمر يعطي طاقة أكثر من الرياح بنسبة 20%، ورغم ذلك لم تنتبه الدولة المصرية لهذا الأمر.

ولفت إلى أن هناك أطلس لشدة الإشعاع الشمسي على جميع أراضي مصر، ومن الممكن استخدام الأماكن الأشد تعرضًا للطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الغاز الطبيعي الصناعة البحر المتوسط نهر النيل المعهد القومي للبحوث توليد الكهرباء المعهد القومي للبحوث الفلكية حقل ظهر

إقرأ أيضاً:

عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات

وزارة الكهرباء بالحكومة المكلفة تعلن إرجاع التيار الكهربائي إلى قسم الطوارئ بمركز بنغازي الطبي وبعض من الأجزاء الخارجية للمركز بعد انقطاعه صباح السبت

وقالت الوزارة في منشور عبر صفحتها بفيسبوك إن الانقطاع كان بسبب حريق في إحدى محطات الـ400، الأمر الذي أدى إلى انقطاع التغذية في قسم الطوارئ بالمدينة.

ووفقا للشركة فإن الفرق الفنية انتهت من إجراء الصيانة اللازمة وإرجاع المحطة للعمل وتوصيل التيار الكهربائي للأقسام المستشفى.

وكانت الوزارة قد أفادت بخروج وحدات في الجناح الغربي عن الخدمة أدت إلى تذبذب في التردد بمحطة شمال بنغازي أكبر محطات توليد المنطقة الشرقية، الأمر الذي هدد بحالة إظلام تام.

ووجهت الوزارة تعليماتها العاجلة للعاملين بإدارة التحكم الجهوي بالمنطقة الشرقية بالمحافظة على الشبكة وذلك بعد تشغيل المرحلة الأولى من المخطط الدفاعي، والذي تسببت في العديد من الإطفاءات على مدن المنطقة الشرقية، نتيجة خروج وحدات توليد بالجناح الغربي.

المصدر:
وزارة الكهرباء بالحكومة المكلفة من البرلمان

الكهرباءمركز بنغازي الطبي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • عودة الكهرباء لمركز بنغازي الطبي بعد انقطاع لساعات
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • دكتورة بـ«القومي للبحوث»: نعمل على إنتاج مبيدات حيوية بديلة للكيماوية
  • خبير طاقة يكشف عن 4 إجراءات لحل أزمة الكهرباء في مصر (فيديو)
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • الاحتلال يكشف تفاصيل جديدة حول كمين جنين
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يطالب باستغلال الشواطيء لإنتاج الكهرباء.. فيديو
  • تقييم الأضرار الناتجة عن زلزال 6 شباط في ورشة عمل بجامعة دمشق
  • «القوميان للبحوث وثقافة الطفل» يستضيفان علماء المستقبل بصالون ابن الهيثم