حقق المنتخب الجورجي فوزا صاعقا على حساب البرتغال، بنتيجة (2-0)، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

سجل ثنائية منتخب جورجيا خفيشا كفاراتسخيليا (الدقيقة 2) وجيورج ميكوتادزي من ركلة جزاء (الدقيقة 57) من عمر المباراة المثيرة.

بهذا الفوز، رفع المنتخب الجورجي رصيده إلى 4 نقاط بالمركز الثالث ويتأهل للدور القادم من مركزه، بينما تجمد رصيد البرتغال عند 6 نقاط بالصدارة.

 

???????? Debutants Georgia book last-16 spot!#EURO2024 | #GEOPOR pic.twitter.com/2YwghjKT01

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024
وفي مباراة أخرى، حقق المنتخب التركي فوزا غاليا على  نظيره التشيكي بهدفين لهدف واحد، وضمن به وصافة المجموعة السادسة، ليتأهل بدوره إلى دور ثمن نهائي اليورو 2024.

وتدين تركيا بالفضل في تفوقها طولًا وعرضًا على تشيكيا، للحالة الفنية الجيدة التي كان عليها الثلاثي، شالهان أوغلو وفيردي كادوغلو وديميرال، حيث أحبطوا كافة هجمات المنافس، وكان للأول والثاني تحديدًا دورًا كبيرًا في عبور هذا المأزق الصعب.

وحقق تركيا التأهل بفضل ثنائية شالهان أوغلو وسينك طوسون، فيما لم يكن هدف توماس سويتشك شفيعًا للتشيكيين من أجل الحفاظ على فرصهم في البقاء بالبطولة.

Türkiye through as group runners-up ????????????
#EURO2024 | #CZETUR pic.twitter.com/9xZEjtUqqN

— UEFA EURO 2024 (@EURO2024) June 26, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية البرتغال جورجيا اليورو تركيا تركيا البرتغال اليورو جورجيا رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو

زنقة 20. الرباط

بلغ المنتخب الجورجي دور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم، بفوزه على نظيره البرتغالي، بهدفين للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب فيلتينس أرينا في غلزنكيرشن، برسم الجولة الثالثة والأخيرة عن المجموعة السادسة للبطولة الأوروبية، الذي يقام في ألمانيا إلى غاية 14 يوليوز المقبل.

وبادر المنتخب الجورجي للتسجيل مبكرا عبر نجمه خفيشا كفارتسخيليا (د 2) قبل أن يضاعف النتيجة جيورج ميكوتادزي من ضربة جزاء (د 57).

وعقب هذه النتيجة، يحتل المنتخب الجورجي المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ليضمن بذلك التأهل إلى دور ثمن النهائي كواحد من أفضل أربعة منتخبات حلت بالمركز الثالث في المجموعات الست، فيما ظل البرتغال متصدرا للمجموعة برصيد 6 نقاط.

وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، التي جرت في التوقيت نفسه، فاز المنتخب التركي على نظيره التشيكي، الذي غادر البطولة من دور المجموعات، بهدفين مقابل واحد.

وسيواجه المنتخب الجورجي، الذي يدربه الدولي الفرنسي السابق ويلي سانيول، في الدور ثمن النهائي نظيره الإسباني يوم الأحد المقبل، فيما سيلاقي المنتخب البرتغالي نظيره السلوفيني يوم الاثنين.

مقالات مشابهة

  • جورجيا تتأهل لثمن نهائي كأس أوربا بفوز تاريخي على البرتغال بنجمها رونالدو
  • مفاجأة اليورو .. جورجيا تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • مفاجأة اليورو .. تصعق البرتغال بهدفين وتتأهل لثمن النهائي
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16 في يورو 2024
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل مع تركيا لدور الـ16
  • جورجيا تصعق البرتغال وتتأهل لثمن نهائي اليورو
  • يورو 2024.. تركيا تخطف بطاقة التأهل لدور 16 بعد الفوز على التشيك
  • يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب تركيا × التشيك Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024