البلاد ــ الرياض

تشارك وزارة الثقافة في المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024، المقام بالشراكة بين المملكة العربية السعودية ودولة بوليفيا في قصر الأمم المتحدة بالعاصمة السويسرية خلال الفترة من 25 حتى 28 يونيو الجاري، وذلك للتعريف بمكانة الإبل، ودورها كمورد اقتصادي مهم وموروث ثقافي أصيل .

ويشارك في المعرض السعودي أكثر من 13 جهة حكومية وخاصة، حيث يُسلّط الضوء على أبرز منتجات الإبل التحويلية التي تُصنع محلياً، وأهميتها في تحقيق الأمن الغذائي، إضافةً إلى المنتجات الجلدية والطبية والتجميلية المشتقة من الإبل .

وتهدف وزارة الثقافة من مشاركتها إلى التعريف بمبادرة عام الإبل 2024، وإبراز القيمة الثقافية التي تُمثّلها الإبل في حياة الإنسان السعودي، ودورها الاقتصادي المهم، ومدى الرعاية والاهتمام التي تنالها الإبل في المملكة عبر العديد من المبادرات الوطنية .
وستقدم الوزارة من خلال المعرض السعودي محتوى ثقافياً متنوعاً يحكي قصة الإبل وعلاقتها الفريدة بالسعوديين عبر التاريخ .

يُذكر أن المملكة خطت خطوات مهمة لتطوير كل ما يتعلق بالإبل، وزيادة الوعي المجتمعي بأهميتها ودورها في توفير الغذاء والمعيشة لأصحابها ومربيها، وتشجيع زيادة الإنتاج، والعمل على محاربة الأمراض والأوبئة التي تفتك بها وتحصينها دورياً، إلى جانب تحسين تسويق منتجات الإبل لرفع مدخولات المُربّين وتحسين مستويات معيشتهم، والتعاون والإسهام مع الهيئات الدولية في تطوير وتحديث كل ما يتعلق بأنظمة وقوانين ممارسة الأنشطة المتعلقة بالإبل .

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المعرض السعودی

إقرأ أيضاً:

قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين

الرياض – هاني البشر

أكد المقاتل المخضرم مصطفى ندا، بطل الملاكمة، الكيك بوكسينغ والجوجيتسو البرازيلية، أحد أفضل المقاتلين في المملكة العربية السعودية، بأنّه في قمة الجاهزية للمشاركة في بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التي ستقام في العاصمة السعودية الرياض يوم 12 يوليو القادم، وسيقابل ندا في الحدث الرئيس للبطولة مقاتلا من الجزائر . وبيّن ندا في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو أنّ المنافسة القادمة ستكون بالنسبة له مختلفة؛ لأنها ستقام على أرض السعودية وداخل موطنه لكنه مستعد لكل النزالات التي يمكن أن يخوضها. وأضاف ندا:”تابعت خصمي ودرسته جيداً، هو قوي جداً في المصارعة ويستخدم ذراعه اليمين بشكل جيد، وقد أطاح بالكثير من خصومه وبالضربة القاضية، لكنه معي لن يتمكن من ذلك لأنني شاهدت جميع نزالاته، وأصبحت أعرف أسلوبه جيداً، وسيكون نزاله معي مختلفا تماماً عن كل النزالات، وأقولها بثقة كبيرة فأنا أعلم قدراتي وكيف سأتمكن من الفوز على المنافسين”. واعتبر ندا انضمامه إلى رابطة المقاتلين المحترفين (PFL)، نقلة كبيرة في حياته؛ إذ تعتبر المنظمة كبيرة جداً، وعلى قدر كبير من الإحترافية حتى اللاعبين المنضمين إليها يتمتعون بمستويات عالية وكبيرة، وبمجرد التوقيع لهم، كان بمثابة نقطة تحول له في حياته على مختلف الأصعدة، وتواجد هذه المنظمة في السعودية يشكل إضافة قوية. وتابع قائلاً:”كان هدفنا في السابق هو فقط المشاركة في منافسات الفنون القتالية المختلطة، ثم قررت أنا شخصياً نقل تجربتي إلى الأجيال الصاعدة، وتعليمهم أصول هذه الرياضات، ونشرها بشكل أكبر في السعودية، وكنت من أوائل المقاتلين الذين أسسوا أكاديميات قتالية في السعودية، ولديّ الآن طلاب أصبحوا أبطالاً على العالم”. وأعلن المقاتل السعودي المخضرم التحدي بتأكيده أنّ اللاعبين السعوديين حققوا المراكز الأولى في بطولات عديدة للفنون القتالية المختلطة على مستوى الشرق الأوسط، خاصة في منافسات رابطة المقاتلين المحترفين؛ ولذلك نحن عازمون على تحقيق اللقب والفوز بالحزام، لأننا قادرون على فعل ذلك. وختم ندا حديثه منوهاً أنّ هذا النزال على أرض المملكة، يشكل ضغطاً كبيراً عليه بطريقة مختلفة، لأن الجميع سيقوم بمشاهدته من الأهل والأصدقاء والجماهير ويود أن يثبت نفسه، متمنياً التوفيق وأنه سيقوم بتطبيق الخطة التي تدرب عليها جيداً لتحقيق الفوز.

مقالات مشابهة

  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي
  • مشاركون في “سيريا بلاست 2024”: أهمية المعرض في دعم وتطوير الصناعات الوطنية
  • الإسلامي يطلق منتج سخِّن وكُل “ناجتس دجاج تمبورا الأصلي”
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • الهيئة العامة للنقل تختتم مشاركتها بالمعرض الدولي “Transport Logistics” في الصين
  • أفيد هيلدا تستضيف في دبي المعرض الدولي الأول “أفضل العلامات التجارية في العالم 2024”
  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع