قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن دعوة ما يسمى وزير الأمن القومي الإسرائيلي، بن غفير، إلى منح وسام تقدير للمستوطن الذي قتل الشهيد قصي معطان، خلال هجوم إرهابي للمستوطنين على بلدة برقة شرق رام الله، هي دعوة صريحة إلى ارتكاب مزيد من عمليات القتل والاغتيالات بحق المدنيين الفلسطينيين. 

وأضاف فتوح في تصرح صحفي اليوم الأحد، أن هذه الوقاحة من الوزير المجرم هي رسالة واحتقار للمجتمع الدولي، وضرب للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان بعرض الحائط، وتعكس مدى عمق الإرهاب والفاشية الذي يحكم سياسة حكومة الاحتلال اليمينية الفاشية الخارجة على القانون.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزير الأمن القومي الإسرائيلي مبادئ حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

غروندبرغ: نستعد لإجراء مزيد من المشاورات لعملية سلام شاملة باليمن

اليمن – أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، الاستعداد لإجراء مزيد من المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني باليمن لتعزيز رؤية لعملية سلام شاملة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها غروندبرغ أمام مجلس الأمن الدولي، الخميس، ونشر مكتبه فحواها على حسابه عبر منصة إكس.

وقال غروندبرغ، إنه “على الصعيد الاقتصادي، ساهم الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الأطراف في 23 يوليو/ تموز الماضي، بشأن خفض التصعيد الاقتصادي في تفادي أزمة حادة”.

وأضاف: “مع ذلك، فإن الوضع الحالي غير مستقر، والأوضاع الاقتصادية لمعظم اليمنيين تستمر في التدهور”.

وتابع: “يستعد مكتبي لإجراء مزيد من المشاورات مع الأحزاب السياسية والمجتمع المدني لتعزيز رؤية لعملية سلام شاملة في اليمن. وحتى الآن، ضمت هذه المشاورات مئات اليمنيين”.

وتعليقاً على مناسبة اليوم العالمي للسلام، الموافق 21 سبتمبر/ أيلول من كل عام، قال غروندبرغ إن “هذا اليوم ليس مجرد مناسبة رمزية، بل هو دعوة للعمل. فالشعب اليمني يستحق السلام الذي طال انتظاره”.

واختتم حديثه بالقول: “رغم التحديات العديدة التي نواجهها، ما زلت متمسكاً بقناعتي بأن تحقيق السلام الدائم في اليمن لا يمكن أن يتم إلا من خلال المشاركة المستمرة والمركزة في القضايا الجوهرية مثل الاقتصاد، ووقف إطلاق النار على مستوى البلاد، وعملية سياسية شاملة”.

وفي 23 يوليو الماضي، أعلن المبعوث الأممي، في بيان لمكتبه، اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على عدة تدابير لخفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية.

وتشهد جبهات اليمن الداخلية منذ أكثر من عامين تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 10 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، وقوات الحوثيين والمسيطرين على محافظات ومدن بينها العاصمة صنعاء (شمال) منذ 21 سبتمبر 2014.

الأناضول

مقالات مشابهة

  • غروندبرغ: نستعد لإجراء مزيد من المشاورات لعملية سلام شاملة باليمن
  • نائب البرهان يعلن موعد إنتهاء حرب السودان ويوجه دعوة للمجتمع الدولي
  • مشادة وشجار بين سموتريتش وبن غفير بشأن أزمة السجون
  • شاهد .. مقطع الفيديو الذي دفع الحوثيين للإيقاع بالناشطة سمية العاضي وتوريطها بجريمة القتل
  • هايتي تصف تصريحات ترامب بشأن المهاجرين الهايتيين بالعنصرية
  • بعد تصريحات بايدن.. الكرملين يحذر بشأن ضربات الصواريخ بعيدة المدى
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • حزب «المصريين»: التيسيرات الضريبية الجديدة تستهدف جذب مزيد من الاستثمارات
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بإعلان جنوب إفريقيا بشأن قضيتها أمام «العدل الدولي» ضد إسرائيل
  • روسيا توجه دعوة عاجلة بشأن اليمن