صحيفة البلاد:
2024-06-29@16:02:02 GMT

واتساب يتوقف على 35 هاتفًا

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

واتساب يتوقف على 35 هاتفًا

البلاد ــ وكالات

توقف تطبيق التراسل الفوري “واتساب” عن استقبال تحديثات جديدة، لنحو 35 نوعًا من الهواتف الذكية التي تنتجها عدة شركات على مستوى العالم.
وتتضمن القائمة، وفقًا لموقع “كانال تيك”، إصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، لعدم قدرتها على الترقية، ليكون التطبيق متاحًا على نظام أندرويد 5 أو ما هو أحدث، وiOS 12 أو ما أحدث.


وتضم القائمة بعض هواتف شركة سامسونج، تشمل Galaxy Ace Plus، وGalaxy Core، وGalaxy Express 2، وGalaxy Grand، وGalaxy Note 3 N9005 LTE، وGalaxy Note 3 Neo LTE ، وGalaxy S 19500، وGalaxy S3 Mini VE، وGalaxy S4 Active، وGalaxy S4 mini I9190، وGalaxy S4 mini I9192 Duos، وGalaxy S4 mini I9195 LTE، وGalaxy S4 Zoom.
فيما تضم قائمة هواتف أبل التي تم إيقاف تحديث واتساب عليها، كلًا من آيفون 5، وآيفون 5C، وآيفون 6، وآيفون 6S Plus، وآيفون 6S، وآيفون SE.
وفيما يتعلق بهواتف هواوي الموقف عليها تحديث واتساب، فضمت القائمة كلًا من هاتف Ascend P6 S، وC199، وGX1s، وY625، كما تشمل القائمة هواتف من موتورلا، ولينوفو، وإل جي، وسوني.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: واتساب

إقرأ أيضاً:

إزالة تركيا من القائمة الرمادية لغسل الأموال.. تفاصيل

 

 أعلنت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الدولية عن رفع تركيا من "القائمة الرمادية" لمجموعة العمل المالي "فاتف" بسبب استيفائها للمعايير التي حددتها المنظمة بشأن مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، وذلك في دفعة لخطة التحول الاقتصادي التي تنتهجها تركيا منذ منتصف العام الماضي.

وجاء رفع تركيا من "القائمة الرمادية" بعد ثلاث سنوات من إدراجها عليها في عام 2021، بسبب مخاوف بشأن ممارسات لغسل الأموال وتمويل الإرهاب.

يشار إلى أن مجموعة العمل المالي، هي منظمة دولية تسعى إلى مكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال عبر وضع معايير دولية تمنع الأنشطة غير المشروعة والأضرار التي تلحق بالمجتمع.

 وتوصلت المنظمة إلى قرارها الأخير، الجمعة، بعدما قام فريق منها بعقد اجتماعات مع السلطات التركية من أجل تقييم التقدم المحرز في معالجة مخاوف غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وقالت المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها، في بيان أصدرته بعد جلستها العامة في سنغافورة، إن تركيا "حققت تقدما كبيرا في تحسين نظامها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ولم تعد "خاضعة لعملية الرقابة المتزايدة التي تقوم بها مجموعة العمل المالي"، بحسب فرانس برس.

ورحبت أنقرة بقرار إزالتها من القائمة، وقال وزير المالية التركية محمد شيمشك في تدوينة: "لقد نجحنا"، في حين اعتبر نائب الرئيس جودت يلمان أنه "مع هذا التطور، فقد أصبحت ثقة المستثمرين الدوليين في النظام المالي لبلدنا أقوى. وسيكون للقرار عواقب إيجابية على قطاعنا المالي".

وتعليقا على القرار، قال رئيس ممارسات الصناعة في وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، محمد داود، إن إزالة تركيا من القائمة الرمادية لمنع غسل الأموال سيؤدي إلى زيادة سمعة أنقرة على المستوى الدولي، وتعزيز الاستثمارات الأجنبية والعلاقات مع المؤسسات الأوروبية والأمريكية، بحسب وكالة الأناضول.

يأتي ذلك ضمن خطة اقتصادية يقودها بشكل أساسي فريق اقتصادي مكون من وزير المالية ونائب الرئيس جود يلماز ورئيس البنك المركزي، من أجل خفض معدلات التضخم المرتفعة وجذب المستثمرين الأجانب.

وتجدر الإشارة إلى أن تغييرات شاملة في السياسات الاقتصادية التي كانت مثيرة للخلافات في السابق، أجريت خلال العام الماضي، بثت الأمل في إمكانية ترويض الزيادات المتواصلة في الأسعار في نهاية المطاف، وفقا لوكالة رويترز. وبعد إعادة انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في أيار/ مايو 2023، فقد تخلت تركيا عن السياسة غير التقليدية بالإبقاء على الفائدة منخفضة، وأطلقت العنان لتشديد السياسة النقدية، ورفعت سعر الفائدة الرئيسي على دفعات متتالية من 8.5 بالمئة إلى 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • واتساب يتوقف عن العمل بـ35 هاتفا ذكيا.. هل موبايلك ضمن القائمة؟
  • إزالة تركيا من القائمة الرمادية لغسل الأموال.. تفاصيل
  • تركيا تخرج من القائمة الرمادية لغسل الأموال
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • عطل يضرب واتساب في مصر.. ومسئول التطبيق يرد
  • هاتف متطور ورخيص الثمن يعرض الفيديوهات بتقنية 3D
  • فصيلة من الفيَّلة مهددة بالانقراض
  • بسبب الحر.. انفجار هاتف في بنطال فتاة بمصر
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024