صحيفة البلاد:
2024-06-29@16:38:42 GMT

الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

الحكم على «لص الدراجة» بالسجن 35 عاماً

البلاد ــ وكالات

حُكم أمس الأول على أسترالي ملقّب بـ «لصّ الدراجة»، لسرقته عدة مصارف خلال العقدين الماضيين، بالسجن 35 عاماً، رغم تقارير تفيد بأنه مصاب بالسرطان في مرحلة متقدمة، ويسعى إلى طلب منحه الحق في الموت الرحيم. وأظهرت وثائق من المحكمة العليا لجنوب أستراليا في أديليد، أن كيم ألين بارسونز “73 عاماً”، اعترف بسلسلة من تهم السرقة.


ونال بارسونز لقب «لص الدراجة»، لكونه كان يهرب من بعض المواقع التي ينفذ عمليات سطو فيها على دراجة هوائية. وأظهرت الوثائق القضائية، أن القاضية ساندي ماكدونالد، حكمت عليه أمس بالسجن 35 عاماً، مع اشتراط أن يقبع في السجن فترة لا تقل عن 28 عاماً، قبل أن يصبح مؤهلاً للإفراج المشروط. وكشف محامو بارسونز الأسبوع الماضي، أنه كان يسعى للحصول على الحق في المساعدة على الموت طوعاً.
ونفذ بارسونز عمليات السطو على مدى عقد من الزمن، حتى عام 2014، وغالباً ما كان يستخدم بندقية، ويضع قناعاً أو خوذة دراجة نارية لإخفاء وجهه، وفق هيئة الإذاعة والتلفزيون العامة في أستراليا «إيه بي سي». وبحسب المعلومات، فإنه نجح في السطو على ما يزيد على 350 ألف دولار أسترالي”230 ألف دولار أمريكي”.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات

(CNN)-- حكم على رئيس هندوراس السابق، خوان أورلاندو هيرنانديز، بالسجن لمدة 45 عاما وغرامة قدرها 8 ملايين دولار من قبل قاض أمريكي بتهمة تهريب المخدرات، وكان قد نفى في السابق التهم الموجهة إليه وأصر عند الحكم عليه، الأربعاء، على أنه بريء وأنه "متهم خطأً وظلماً".

رئيس هندوراس السابق خوان أورلاندو هيرنانديز يرافقه أفراد من القوات الخاصة ليتم تسليمه إلى الولايات المتحدة في 21 أبريل 2022 Credit: Jorge Cabrera/Getty Images)

وكانت هيئة محلفين في نيويورك قد وجدت في مارس/ آذار هرنانديز مذنب في ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات بعد محاكمة استمرت أسبوعين في محكمة مانهاتن الفيدرالية. ونفى هذه الاتهامات.

تم تسليمه من هندوراس بعد أن وجهت وزارة العدل الأمريكية ثلاث تهم تتعلق بتهريب المخدرات والأسلحة النارية ضده في عام 2022، واتهم ممثلو الادعاء هيرنانديز (55 عاما) بالتآمر مع عصابات المخدرات خلال فترة ولايته حيث قاموا بنقل أكثر من 400 طن من الكوكايين عبر هندوراس باتجاه الولايات المتحدة.

وقال ممثلو الادعاء إن هيرنانديز تلقى في المقابل رشاوى بملايين الدولارات استخدمها لتعزيز صعوده في السياسة في هندوراس.

وكان هيرنانديز رئيسا لهندوراس من عام 2014 حتى عام 2022. وقالت وزارة العدل إنه خلال السنوات التي قضاها في منصبه، "قام بحماية وإثراء تجار المخدرات في دائرته الداخلية"، مشيرة إلى استخدامه للسلطة التنفيذية لدعم عمليات تسليم بعض المخدرات إلى الولايات المتحدة. 

مقالات مشابهة

  • إيجابية 11 حالة في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • في المانيا.. الحكم على عنصرين من الحزب بالسجن 5 سنوات
  • بلجيكا تغلق تحقيقا استمر 40 عاما
  • الحكم على رئيس الهندوراس السابق بالسجن لمدة 45 عام بعد إدانته بحيازة مخدرات في الولايات المتحدة
  • محكمة كويتية تؤيد حكما بالسجن 10 سنوات على أحد أفراد الأسرة الحاكمة
  • القضاء الأمريكي يحكم على رئيس هندوراس السابق بالسجن 45 عاما
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • الحكم بالسجن 45 عاما على رئيس هندوراس السابق وتغرمه 8 ملايين دولار
  • بقضية مخدرات.. محكمة أميركية تحكم بالسجن 45 عاما على رئيس سابق