صحيفة البلاد:
2024-06-29@16:39:26 GMT

عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

عبدالرؤوف يحتفي بليلة العمر

البلاد – صامطة
احتفل محمد عبده حملي بزفاف نجله عبدالرؤوف، على كريمة عبدالرحمن حسين حملي، وذلك في إحدى القاعات بصامطة، في ليلة اجتمع فيها الأقارب والأصدقاء والأحباب، لتهنئة العروسين بهذه الليلة المباركة.
وبارك الحضور للعريس عبدالرؤوف وتمنوا له حياة سعيدة. أسرتا العروسين قدمتا الشكر لكل من شاركهم الأفراح، متمنين لهما حياة زوجية سعيدة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

5 علامات تشير إلى سرعة التقدم بالعمر

يشير إيليا يريومين، نائب مدير المركز العلمي الروسي للجراحة، إلى أن الشيخوخة أمر لا مفر منه، ولكن تأخيرها ممكن.



ووفقا له، الشيخوخة ليست مرضا، بل اضطراب في العمليات الكيميائية الحيوية يحدث على المستوى الخلوي في الجسم. وقد أثبتت الدراسات إمكانية التأثير في هذه العملية. والشيء الرئيسي هنا هو مراقبة علامات الشيخوخة واتخاذ الإجراءات اللازمة عند ظهور العلامات الأولى التي تشير إلى أن العمر البيولوجي قد بدأ يفوق العمر الزمني.

إقرأ المزيد 8 عادات سيئة عليك التخلص منها لإبطاء الشيخوخة

ويجب أن نعلم أن الطفرات هي أخطاء تظهر في الحمض النووي عند انقسام الخلايا. بعض هذه الطفرات ليس لها أي أهمية للنشاط البشري، وبعضها يؤدي إلى تدمير الخلايا ذاتيا وتطور الأورام.

ومهمة منظومة المناعة هي السيطرة على الحالة الطبيعية للخلايا. ولكن يمكن أن يحدث خلل ما، وحينها يمكن أن تتشكل الأورام. كما أن الالتهاب المزمن في الأنسجة هو مظهر آخر من مظاهر ضعف منظومة المناعة الذي يتطور مع تقدم العمر، مع تراكم نواتج عملية التمثيل الغذائي في الأنسجة.

ووفقا له، هذه العملية مع تأثير العوامل الخارجية- الإجهاد، سوء التغذية، الضوضاء، الخمول وقلة النشاط البدني، يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة.

ويشير إلى أن العلامة الأخرى التي تشير إلى تسارع الشيخوخة، هي قصر طول التيلوميرات- الأجزاء الدائرية من الكروموسومات لأن أساس تجدد الخلايا هو قدرتها على الانقسام. وعندما تقصر التيلوميرات تسوء عملية انقسام الخلايا.

ويعتبر خلل الميتوكوندريا من السمات المميزة للشيخوخة. الميتوكوندريا هي محطات طاقة تزود الجسم بـ "الوقود" الضروري للحياة. ولكن مع تقدم العمر، تتعطل العمليات الكيميائية الحيوية داخل الميتوكوندريا وينخفض ​​إنتاج الطاقة في الخلايا. كلما زادت شيخوخة الخلايا في الأنسجة، زاد عمرها البيولوجي. ويشير التعب المزمن إلى خلل الميتوكوندريا. كما أن فقدان الأنسجة العضلية يعتبر علامة من علامات الشيخوخة.

المصدر: aif.ru

مقالات مشابهة

  • من العمر إلى الجولف..كيف استخدم بايدن وترامب الجولف لتجاوز نقد العمر في المناظرة؟
  • سعيدة.. 5 جرحى في حادث مرور بالطريق المزدوج رقم 6 
  • إلى من تخطى الخمسين لا تقل فات الأوان
  • دراسة تجيب عن سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • دراسة تجيب على سؤال: الفيتامينات هل تطيل العمر؟
  • «الإفتاء» تكشف صحة حديث «إِذَا دَخَلْتُمْ عَلَى الْمَرِيضِ فَنَفِّسُوا لَهُ فِي أَجَلِهِ»
  • خبيرة فلك تبشر بأمور سعيدة خلال اليومين المقبلين: استغلوا الفرص
  • 5 علامات تشير إلى سرعة التقدم بالعمر
  • لسبب صادم ! .. طفل يقتل شقيقه في تونس