صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@16:00:16 GMT

فساتين وقُبّعات ديانا في مزاد بكاليفورنيا

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

بيفرلي هيلز (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة إشادة كبيرة بنجاحات كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز في باريس جراحة تهدد بورزينجيس!

سيتمكن محبو الأميرة ديانا من استرجاع ذكريات مرتبطة بها بعد 27 عاماً على وفاتها، مع مزاد علني على مجموعة واسعة من ملابسها وإكسسواراتها يقام اليوم في كاليفورنيا.
تعرض دار مزادات جولينز خصوصاً فستانين في بيفرلي هيلز، يُقدّر سعر كل منهما بمبلغ يتراوح بين 200 ألف و400 ألف دولار، الأول هو فستان من التول باللون الأزرق الداكن، من تصميم موراي أربيد، ارتدته ديانا عام 1986 في العرض الأول لمسرحية «ذي فانتوم أوف ذي أوبرا» (The Phantom of the Opera) الاستعراضية في لندن، والثاني فستان من الدانتيل من تصميم فيكتور إدلشتاين، ارتدته مرتين.

وقالت غابرييلا شوارتز من دار جولينز للمزادات «لدينا بعض القطع الاستثنائية.. قطع أيقونية ارتدتها ديانا بفخر كبير وترمز حقاً إلى أسلوبها».
ولا تزال أميرة ويلز، بنظر الكثيرين حول العالم، أيقونة للموضة، بعد سنوات طويلة من وفاتها عام 1997 في حادث سيارة في باريس.
وأضافت شوارتز «لقد كانت تحبّ الموضة بحقّ، كان لديها حدس في الموضة، وكانت تفكر كثيراً في القطع التي ترتديها وتختار المصممين بعناية».
وفي ديسمبر الماضي، بيع فستان قديم للأميرة ديانا بمبلغ قياسي بلغ 1.14 مليون دولار في مزاد آخر.
وتشمل المجموعة المعروضة اليوم حوالى خمسين قطعة تخص الأميرة ديانا، بينها أحذية وحقائب يد وقبعات، كما يتمكن المعجبون من الاطلاع على بعض من الرسائل المكتوبة بخط يدها، وكذلك على عناصر تخص أفراد آخرين في العائلة الملكية البريطانية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأميرة ديانا كاليفورنيا بيفرلي هيلز باريس

إقرأ أيضاً:

دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد الاحتلال بقطع غيار لمقاتلات اف-35

رفعت ثلاث منظمات غير حكومية تعنى بحقوق الإنسان دعوى قضائية ضد الحكومة الهولندية مرة أخرى الجمعة، مؤكدة أن الحظر على تزويد الاحتلال بقطع لمقاتلات من طراز اف-35 لم يتم احترامه عمليا.

في حكم تاريخي صدر في شباط/فبراير أمرت محكمة الاستئناف هولندا بالتوقف عن تزويد قطع غيار لهذه الطائرات التي يستخدمها الاحتلال في قطاع غزة.

واعتبرت المحكمة حينها أن هناك “خطرا واضحا” من مشاركة الطائرات في عمليات تنتهك القوانين الإنسانية الدولية.

لكن المنظمات غير الحكومية عادت إلى المحكمة الجمعة مؤكدة أن الحظر لم يمنع استخدام القطع المصنعة في هولندا في طائرات اسرائيلية.

وقالت أوكسفام نوفيب، إحدى المنظمات الثلاث التي تقف وراء هذا الخطوة “للأسف كل شيء يشير إلى أن هذه القطع القادمة من هولندا يتنتهي بها الامر في إسرائيل عبر طرق ملتوية.

وواصلت الحكومة الهولندية “تسليم (قطع الغيار) إلى دول أخرى ومنها الولايات المتحدة. وهذا يتعارض مع قرار المحكمة” الصادر في شباط/فبراير حسبما قالت ليزبيث زيغفيلد المحامية التي تمثل المنظمات غير الحكومية الثلاث للمحكمة الجمعة.

واضافت “ينطبق قرار المحكمة على جميع قطع غيار طائرات اف-35 التي تكون إسرائيل وجهتها النهائية وعلى الدولة وقف جميع عمليات التسليم هذه عمليا” معتبرة أن على الحكومة “منع بشكل فعال” قطع الغيار من الوصول إلى الاحتلال.

وقالت شبكة (إن أو إس) نقلا عن وثائق قضائية إن الحكومة الهولندية أقرت بأنها لا تستطيع منع القطع  المرسلة إلى الولايات المتحدة من أن ينتهي بها الأمر في طائرات اف-35 اسرائيلية.

ووفقا للوثائق التي استشهدت بها الشبكة ترسل الولايات المتحدة قطع غيار هولندية الصنع لمقاتلات إلى دول أخرى كجزء من مجموعة قطع الغيار العالمية. ويزود الاحتلال نفسه بقطع الغيار بهذه الطريقة.

وأشارت الحكومة الهولندية إلى أنها ستحترم الحكم الصادر في شباط/فبراير فيما أعلنت أنها تحيل الملف إلى المحكمة العليا.

وأشار محامو الحكومة في ذلك الوقت إلى أنه حتى لو لم تقم هولندا بتوريد القطع المنتجة محليا، فيمكن للاحتلال الحصول عليها بسهولة من مكان آخر.

وأكد خبراء في القانون الدولي لوكالة فرانس برس أن انتهاكات حقوق الإنسان ترتكب على الأرجح من قبل طرفي النزاع.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي فلسطين هولندا

مقالات مشابهة

  • مقتنيات الأميرة ديانا في المزاد وسعر القطعة 400 ألف دولار
  • نيللي كريم تلفت الأنظار بأناقتها في باريس
  • رقم صادم.. سعر فستان ابنة مفيدة شيحة في عقد قرانها
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويدها إسرائيل بقطع غيار لمقاتلات إف-35
  • دعوى قضائية ضد هولندا لتزويد الاحتلال بقطع غيار لمقاتلات اف-35
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • البنك المركزي العراقي يبيع 275 مليون دولار في مزاد اليوم
  • صور.. عرض فساتين وقطع الأميرة ديانا في مزاد علني
  • عرض فساتين وقطع مختلفة للأميرة ديانا بمزاد في كاليفورنيا