الشارقة: «الخليج»

زار وفد من شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، برئاسة وليد الصايغ، الرئيس التنفيذي للمجموعة، المدرسة الفرنسية الدولية في الشارقة، بحضور الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية، وعمر الملا الرئيس التنفيذي- أصول للاستثمار في الشارقة لإدارة الأصول، للاطلاع على مرافق المدرسة الحديثة والمتنوعة التي تضم فصولاً متخصصة ومصادر معرفية وقاعات مكتبية وفنية وتكنولوجية ومرافق ترفيهية وتعليمية.

كما استمع الوفد إلى شرح مفصل عما تضمه المدرسة من فصول دراسية، ومرافق متنوعة تعمل على تسهيل وتطوير عملية التعليم والتعلم للطلبة المنتسبين للمدرسة، وساحات لممارسة الأنشطة الرياضية والفنية المتنوعة.

وقال وليد الصايغ: «نؤمن بأن التعليم المواكب لمتغيرات العصر إحدى الركائز الأساسية للتنمية البشرية المستدامة، وجاءت هذه الزيارة للتعرف والاطلاع عن كثب الى المدرسة الفرنسية الدولية، وآلية سير العملية التعليمية بها، وذلك انسجاماً مع اهتمامات الشارقة لإدارة الأصول بالقطاع التعليمي والمجالات ذات الصلة بهذا القطاع الرائد، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، وأهمية رفد الشارقة بمدارس عالمية، والتي تشكل المدرسة الفرنسية امتداداً لهذا المشروع الثقافي الكبير».

وأثنى على الجهود المبذولة من الكادر الإداري والتدريسي بالمدرسة ودورهم الرائد في دعم العملية التعليمية ومواصلة الجهود لتطوير البيئة التعليمية والتربوية والنهوض بها، اعتزازه بجهودهم المبذولة ومتمنياً لهم دوام التقدم والعطاء.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة مدارس المدرسة الفرنسیة

إقرأ أيضاً:

طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان

قدم الطلاب المتفوقين بالمرحلة الإعدادية بمدرسة سانت تريزا ( الكاثوليك )، شكرهم للواء أشرف عطية محافظ أسوان، على تخريجهم كأول دفعة بالصف الأول الإعدادى، وهو الذى جاء بعد موافقة المحافظ بفتح الدراسة للمرحلة الإعدادية، وتخصيص 18 فصل دراسى لها ، فضلاً عن قاعات للأنشطة والحاسب الآلى والمعامل.

جاء ذلك فى حضور الراهبة فايزة جريس مليك مدير سانت تريزا بمحافظة أسوان.

ووجه محافظ أسوان، شكره للقائمين على العملية التعليمية بمدرسة سانت تريز لدورهم الملموس فى تقديم نموذج يحتذى به فى الإنضباط، والإلتزام بأداء العمل التعليمى بشكل راق وبناء ومثمر، مؤكداً على أن هذا النموذج الناجح فى منظومة التربية والتعليم يساهم فى خلق أجيال لديها من المثل والأخلاق والفكر المستنير لتحمل المسئولية فى مستقبل مشرق ملئ بكل الخير لمصرنا الحبيبة فى الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأشادت مديرة المدرسة بالجهود المبذولة، من محافظ أسوان للنهوض بمنظومة التعليم على أرض هذه المحافظة ، وسعيه المستمر للتوسع فى المنشأت والفصول التعليمية لتلبية المطالب الجماهيرية.

مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة سانت تريزا بمحافظة أسوان

وهو ما لمسناه من خلال موافقة المحافظ على مد المرحلة التعليمية داخل المدرسة حتى الشهادة الإعدادية بما يلبى بدوره مطالب ورغبات أولياء أمور التلاميذ ، لافته بأن ذلك ساهم فى أداء المدرسة لرسالتها التعليمية كاملة لمرحلتى رياض الأطفال والتعليم الأساسى ( الإبتدائى ، والإعدادى ) ، وخاصة أنها تعتبر مدرسة عريقة تأسست فى عام 1895.

وتتمتع وتتميز المدرسة بالشخصية الإعتبارية المصرية، وهى تابعة لبطريركية الأقباط الكاثوليك بمصر . 

مقالات مشابهة

  • (8) شروط للمدارس السودانية في مصر للحصول على تصديق تقديم الخدمة التعليمية
  • تطوّرات بشأن إغلاق مدارس سودانية في مصر
  • طلاب الإعدادية بمدرسة سانت تريز يشكرون محافظ اسوان
  • محافظ أسوان يلتقي بطلاب أول دفعة بمدرسة سانت تريزا
  • تعزيز التعاون بين شرطة الشارقة و«التنمية الاقتصادية»
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • تخريج طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالشارقة
  • شرطة الشارقة تُطلع التنمية الاقتصادية على أفضل الممارسات في نظام إدارة الأصول والممتلكات
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض