تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد مدير عام الإدارة العامة لأمن الحدود البرية الكويتية العميد ركن وليد خالد السعيد، اجتماعا تنسيقيا مع قائد حدود المنطقة الرابعة لجمهورية العراق اللواء نوفل حسن فؤاد، لبحث سبل متابعة تأمين الحدود المشتركة بين البلدين. 

وقالت الداخلية الكويتية، في بيان مساء أمس الأربعاء، إن الاجتماع الذي عقد في مقر إدارة أمن الحدود البرية بقطاع الرتقة بالجانب الكويتي يعد الاجتماع الدوري الحادي عشر بين مسؤولي أمن الحدود البرية لدولة الكويت وجمهورية العراق ويأتي في إطار التنسيق المشترك والسعي الدائم لتأمين الحدود المشتركة بين دولة الكويت والجمهورية العراقية.

وبحث الاجتماع سبل متابعة وتنفيذ ما اتفق عليه قادة المناطق، ومراقبة الشريط الحدودي بصورة مستمرة وتسيير الدوريات للحد من عمليات التسلل والتهريب، والاستمرار بالتنسيق وتبادل المعلومات عن المهربين وطرق التهريب بين البلدين، ومراقبة حالة الدعامات الحدودية وتجديدها في إطار الاتفاقيات الأمنية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الكويت العراق سبل تعزيز التعاون

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي

استقبل سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم السبت، أحمد معلم فقى وزير خارجية الصومال، وتناول اللقاء مختلف جوانب العلاقات المصرية - الصومالية وسبل تعزيزها وتنميتها فى مختلف الجوانب.

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن المباحثات تناولت برامج التعاون القائمة بين البلدين فى مجالات التدريب والطيران الصحة والتعليم والثقافة، حيث أعرب الوزيران عن سعادتهما بقرب الإعلان عن افتتاح خط طيران مباشر بين البلدين فى شهر يوليو القادم، وكذا افتتاح فرع لبنك مصر فى الصومال.

وزير الخارجية يستقبل نظيره الصومال

ومن ناحية أخرى، كشف السفير أبو زيد أن اللقاء تطرق إلى الوضع الإقليمى فى منطقة القرن الإفريقى، حيث تبادل وزيرا خارجية البلدين التشاور والتنسيق بشأن أهم المستجدات فى هذا الشأن، وأكدا حرصهما على دعم الاستقرار والسلام وتجنب مصادر التوتر وزعزعة الاستقرار.

وفى نهاية اللقاء، تم التأكيد على خصوصية العلاقات المصرية الصومالية والحرص المتبادل على تنميتها وتعزيزها خلال المرحلة القادمة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يبحث مع نظيره التركي ترتيبات عقد المجلس الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً من كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في قطاع غزة

القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني: ما يحدث في قطاع غزة جريمة حرب

مقالات مشابهة

  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون أي تأثير على الإنتاج
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • الكويت.. حريق محدود في مصفاة الزور دون خسائر في الأرواح
  • الدبيبة ورئيس الوزراء المالطي يبحثان القضايا المشتركة
  • التوترات الحدودية بين الكويت والعراق والارادة الامريكية تعرقل مشروع ميناء مبارك
  • وزير الداخلية القطري ووزير الأمن القومي الأمريكي يبحثان جهود تأمين مونديال 2026
  • وزيرا الخارجية المصري والتركي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية