أبوظبي: «الخليج»

تنظم الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بالتعاون مع منصة ذا أوبزرفر «HR Observer» وهي منصة ناطقة باللغة الإنجليزية تستهدف مديري الموارد البشرية في دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ورشة توعية عبر الإنترنت لموظفي الموارد البشرية في الجهات الحكومية والخاصة من أجل تعريفهم بقوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة والخدمات الإلكترونية في الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق الثالث من شهر يوليو.

وتقام الورشة عبر الإنترنت تحت عنوان «تأمين سنواتك الذهبية- نظرة متعمقة على أنظمة التقاعد» وتقدمها من الهيئة شريفة البلوشي، مدير إدارة سعادة المتعاملين، وخلال الورشة سيتم تسليط الضوء على المنافع التأمينية التي تقدمها قوانين المعاشات التي تطبقها الهيئة، وأحكام التسجيل وشروط خضوع جهات العمل وشمول المؤمن عليهم بأحكام قوانين المعاشات، وشرح نسب الاشتراكات وقواعد سدادها، والممارسات التي قد ينتج عنها مبالغ مالية إضافية على أصحاب العمل والتوعية عنها، إضافة إلى التوعية عن إجراءات نهاية الخدمة للمواطنين، وحالات استحقاق المعاش، وتفاصيل مكافأة نهاية الخدمة، وغيرها من الشؤون التأمينية الأخرى.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية الإمارات

إقرأ أيضاً:

المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات الهيئة والتأمينات الاجتماعية، عن صرف المعاشات التقاعدية لشهر يونيو الجاري 2024 ،اليوم الخميس.

أخبار ذات صلة "المعاشات" تدخل تحسينات جديدة على خدمة تسجيل المؤمن عليه "المعاشات": 5 محددات زمنية لاستفادة المؤمن عليه من خدمة "شورك"

بلغت قيمة المعاشات المصروفة 782.578.834.21 درهم، بزيادة قدرها 78.471.657 درهما عن الشهر نفسه من العام الماضي 2023، الذي بلغت فيها قيمة المعاشات التقاعدية 704.107.177.30 درهم.
وبلغ عدد المستفيدين من الصرف لهذا الشهر 48.335 مستفيداً، بزيادة قدرها 1.766 مستفيدا عن الشهر نفسه من العام الماضي 2023، والذي بلغ فيه العدد 46.569 مستفيداً.
وتشمل النفقات المصروفة، المدنيين الخاضعين للقانون الاتحادي رقم "7" لسنة 1999 للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وتعديلاته، وكذلك المستفيدين الذين تدير الهيئة ملفاتهم عن وزارة المالية وفقاً لقوانين المعاشات التي يخضعون لها.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • "الخدمات المالية" تستعرض دور التأمين في مواجهة المخاطر السيبرانية.. اليوم
  • استئناف صرف المعاشات من ماكينات البريد المصري بعد توقفها 24 ساعة
  • الإمارات.. 130 ألف مشترك لدى «المعاشات» بنهاية مايو
  • الأكاديمية العربية للعلوم تنظم ورشة عمل حول “ أخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي”
  • “المعاشات”: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • بدء صرف معاشات يوليو 2024.. اليوم
  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • المعاشات: 782 مليوناً و 578 ألف درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • نزل في جميع البنوك.. بدء صرف معاشات يوليو 2024 من ماكينات ATM