تراجع الين الياباني أمام الدولار إلى أقل مستوياته منذ 1986، مما يعزز التوقعات باحتمال تدخل السلطات اليابانية لدعمه قريباً، في محاولة للحد من أكبر تراجع لعملة من عملات الدول المتقدمة.

وذكرت تقارير إعلامية أن العملة اليابانية تراجعت اليوم بنسبة 0.6% إلى 160.62 يناً لكل دولار، وهو ما يقل عن المستويات المنخفضة السابقة التي دفعت المسؤولين اليابانيين إلى التدخل في سوق الصرف لدعم العملة المحلية في أبريل الماضي.


وفقد الين أكثر من 12% من قيمته منذ بداية العام الحالي، وهو ما يرفع أسعار الواردات اليابانية ويضر بالقدرة الشرائية للمستهلكين ويسبب قلقاً متزايداً بين الشركات.

وأظهرت بيانات وزارة المالية اليابانية الصادرة، أواخر الشهر الماضي إنفاق اليابان رقم قياسي قدره 9.8 تريليونات ين (62.2 مليار دولار) خلال شهر واحد لوقف تراجع العملة اليابانية أمام الأمريكية وهو أكبر إنفاق في هذا السياق منذ 2022.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الين

إقرأ أيضاً:

سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار

استقر الذهب عند مستوى 2300 دولار للأونصة يوم الخميس، مقتربًا من أدنى مستوى له في أسبوعين، متأثرًا بقوة الدولار وارتفاع عوائد السندات، بينما يركز المتداولون الآن على التقارير الاقتصادية الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

أسعار الذهب عالميًا

وتشمل نقاط التركيز الرئيسية بيانات مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسية يوم الجمعة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي، إلى جانب التقدير الثالث لنمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول، للبحث عن مزيد من الإشارات حول توقيت وحجم التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة الفيدرالية هذا العام، حسب مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics».

ويتوقع الخبراء أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة تدريجيًا، إذا انخفض التضخم كما هو متوقع، وفقًا لاثنين من صناع السياسة في البنك المركزي الأوروبي يوم الأربعاء. 

توقعات أسعار الذهب

تاريخيًا، وصل الذهب إلى أعلى مستوى له على الإطلاق، عند 2450.05 في مايو 2024. 

ارتفع سعر الذهب بمقدار 261.05 دولار أمريكي للأوقية، أو 12.66% منذ بداية عام 2024، وفقًا للتداول على عقد الفرق (CFD) الذي يتتبع السوق القياسي لهذه السلعة.

ومن المتوقع أن يجري تداول الذهب عند 2350.99 دولار أمريكي للأونصة بحلول نهاية هذا الربع، وفقًا لنماذج الاقتصاد الكلي العالمية وتوقعات المحللين من مزود البيانات الاقتصادية «Trading Economics» على أن يتم تداوله عند 2424.29 دولار، خلال 12 شهرًا. 

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية توجه احتجاجا شديد اللهجة للسفارة اليابانية لدى موسكو
  • اليورو يتجه لتكبد أكبر خسائره الشهرية منذ يناير
  • سعر الذهب يقترب من أدنى مستوياته عالميا في أسبوعين متأثرا بقوة الدولار
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • نيكي الياباني يتراجع مع زيادة احتمالات التدخل لدعم الين
  • الين قرب أدنى مستوى في 38 عاماً
  • المؤشر الياباني يفتح على تراجع 0.59%
  • الين الياباني يهبط أمام الدولار لأدنى مستوى منذ عام 1986
  • الين يتراجع إلى أدنى مستوياته في 38 عاما مقابل الدولار