تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، الحملة المكبرة التي قامت بها المحافظة لمتابعة التزام الورش الحرفية بمواعيد الغلق الصيفية، وذلك بقيادة المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد والدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، و ممدوح النجار رئيس حي أول طنطا  عبد العظيم الحمراوي رئيس حي ثان طنطا مسؤلي الاشغالات والرصد والحوكمة .

وشدد رحمي، خلال متابعته على تطبيق مواعيد الغلق بكل حزم بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية وتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية.

 

يتضمن قرار المواعيد الصيفية فتح المحال والمولات التجارية يومياً من الساعة 7 صباحاً وتغلق الساعة 11 مساءً صيفاً، على أن يتم زيادة التوقيت أيام الخميس والجمعة وفى الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة 12 منتصف الليل صيفًا، وتكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما فى ذلك الموجودة بالمولات التجارية يومياً من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 1 صباحًا صيفًا، مع استمرار خدمة التيك أواى وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

 

وتكون مواعيد فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً تكون من الساعة الثامنة صباحًا وتغلق الساعة السابعة مساءً صيفاً، عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتستثنى من هذه المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفاكهة والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الغربية مدينة طنطا مواعيد الغلق الصيفية حملة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أحمد موسى عن قرار إغلاق المحال التجارية: يحتاج لدراسة

طالب الإعلامي أحمد موسى، بضرورة مراجعة قرار إغلاق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، تسهيلا على المواطنين وقضاء حوائجهم ليلا.

مشاهدة بالبث المباشر منتخب البرتغال اليوم.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024 يلا شوت بث مباشر.. مشاهدة منتخب البرتغال × جورجيا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | اليورو 2024


وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن قرار غلق المحال التجارية يحتاج إلى دراسة متأنية قبل تطبيقه، معقبًا: “هيأثر على الناس بجد بشكل سلبي”.


وتابع: “الناس بتهرب من شراء احتياجاتها بالنهار في الجو الحر، وتلجأ إلى تدبير احتياجاتها ليلا لعدم التعرض لأشعة الشمس في ظل موجة الطقس الحارة التي تشهدها البلاد نهارًا”.


وأضاف الإعلامي أحمد موسى، “إزاي سيتم غلق المحال التجارية في الساعة العاشرة مساءً وصلاة العشاء أصلا بتخلص الساعة 10”.
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 142 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • "التنمية المحلية × أسبوع".. تمويل 3699 مشروعا وتعديل مواعيد غلق المحال التجارية
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • تحرير 172 مخالفة للمحال غير الملتزمة بقرار الغلق
  • خطة محكمة لترشيد الكهرباء وتنفيذ المواعيد الصيفية لغلق المحال والمنشآت التجارية بالجيزة
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية
  • عقوبة مخالفة قرارات مواعيد إغلاق المحال
  • مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024
  • أحمد موسى عن قرار إغلاق المحال التجارية: يحتاج لدراسة