الشارقة: محمود محسن

أعلن المنتدى الإسلامي في الشارقة عن إطلاق النسخة الرابعة والعشرين من الدورة العلمية «وتواصوا بالمرحمة»، خلال مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل النسخة، صباح أمس الأربعاء، في مقر المنتدى.

كشف د. ماجد بوشليبي، أمين عام المنتدى، رئيس اللجنة العليا للدورة العلمية خلال المؤتمر عن موعد انطلاق أعمال الدورة والتي ستمتد من 29 يونيو/ حزيران الجاري وحتى 11 يوليو/ تموز المقبل، متخذة من جامع المغفرة مقراً لدروسها، منوهاً بأهمية موضوعها لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة».

وأوضح أن الدورة العلمية تستلهم رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الذي يتخذ من الثقافة الإسلامية منهجاً للمشروع الحضاري الذي تقوده الإمارة، منذ عقود، منوهاً بأن الدورة العلمية صممت كمشروع حضاري ومعرفي ليكون محطة علمية مميزة تواكب روح العصر كمصدر لتيسير تلقي العلم والمعرفة من مصادرها الموثوقة، بشفافية ووسطية، وعلى يد قامات من العلماء والأكاديميين.

ستة محاور

وصرح أمين عام المنتدى ل«الخليج» قائلاً: «يقدم البرنامج على مدار أسبوعين ويضم 6 محاور الأول في علوم القرآن، والثاني في علوم الحديث، والثالث في علوم الفقه، والرابع في علوم السيرة، والخامس في فضائل الأعمال والأخلاق، وفي السادس هو مجلس الإقراء لتصحيح التلاوات وأحكام التجويد، يستضاف له مجموعة من العلماء من أصحاب الاختصاص، حيث وجه المنتدى الدعوة إلى مجموعة من المؤسسات المعنية بالشباب، كباراً وصغاراً، إضافة إلى طلبة الجامعة القاسمية، مع استضافة طلبة المجلس الرياضي في الشارقة الذين يمارسون الأنشطة الرياضية، وتكمن أهمية هذه الدورة لكونها تنطلق من قوله تعالى: «وتواصوا بالمرحمة»، وتستهدف أفراد المجتمع وتعمل على زيادة الرحمة والألفة بينهم بأسلوب نظري تطبيقي، يشمل عدداً من علوم الشريعة».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة الدورة العلمیة فی علوم

إقرأ أيضاً:

السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر

 

يشهد مسرح السامر بالعجوزة، في الثامنة مساء بعد غد السبت، حفل ختام وإعلان جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية، الذي أقيم برعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، ونظمته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، منذ 8 يونيو الحالي على مسرحي السامر، وقصر ثقافة روض الفرج.

عمرو البسيوني 

يتضمن حفل الختام فقرات فنية، وفقرة تكريم لمسرحيين ونقاد وللمشاركين في إعداد وتنفيذ المهرجان، ثم إعلان نتائج مهرجان التجارب، ونتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية.

المهرجان تنظمه الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، ويشارك به 26 عرضا مسرحيا تم اختيارها من قِبل لجان التحكيم بالأقاليم الثقافية الستة، من إجمالي 116 عرضا هذا الموسم.

والعروض التي قدمها المهرجان هي جميلة" لفرقة قومية بورسعيد، "دوار بحر" لفرقة عين حلوان، "الثأر ورحلة العذاب" لفرقة قومية المنصورة، "انترو ميتزو" لفرقة قومية كفر الشيخ، "شجرة الحياة" لفرقة قومية الأقصر، "التحول" لفرقة قصر ثقافة أبنوب، "الطاحونة الحمراء" لفرقة القاهرة، "كيد البسوس" لفرقة سمالوط، "اللعبة" لفرقة سوهاج القومية، "السد" لفرقة قصر ثقافة قنا، "مريد" لفرقة قومية قنا، "كيبوتس" لقصر ثقافة الزقازيق، "ملحمة السراب" لفرقة الشرقية القومية، "إلكترا" لفرقة القاهرة القومية، "ابن الايه" لفرقة بيت ثقافة الشيخ زايد بالإسماعيلية"، "الحياة حدوتة" لفرقة بورفؤاد المسرحية، "يا عزيز عيني" لفرقة طنطا المسرحية، "السد" لفرقة قومية البحيرة"، "اتجاه واحد" لفرقة قومية الإسماعيلية، "طبيب رغم أنفه" لفرقة قومية المنوفية، "ثورة الفلاحين" لفرقة قصر ثقافة غزل المحلة، "أحداث لا تمت للواقع بصلة" لفرقة قصر ثقافة ببا، "الحضيض" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي المسرحية.

وتستكمل فعاليات المهرجان اليوم وغدا بعروض "مركب بلا صياد" لفرقة قومية الفيوم، "اه يا ليل يا قمر" لفرقة أسوان القومية، "متلازمة الذاكرة الزائفة" لفرقة ديروط.

وتكونت لجنة التحكيم من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، مصمم الديكور فادي فوكيه، ومقرر اللجنة المخرج السعيد منسي مدير المهرجان، كما صدر عنه نشرة يومية، برئاسة تحرير الشاعر والناقد يسري حسان. وشهد المهرجان على مدار أيامه إقبالا وتفاعلا كبيرا من الجمهور.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الإسلامي» يصدر صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار
  • «مالية الشارقة» تطلق الدورة الخامسة من مشروع الجوائز الداخلية
  • د.حنيش يترأس اشغال الدورة الاستثنائية لمجلس مجموعة الجماعات الترابية “مراكش آسفي للتوزيع”
  • السبت.. ختام الدورة 46 للمهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية بالسامر
  • في ختام دورته العادية الـ 12… مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • برعاية حميد النعيمي .. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • برعاية حميد النعيمي.. انطلاق الدورة الـ 18 لجائزة عجمان للقرآن الكريم
  • إختتام الدورة العادية لغرفتي البرلمان الأحد المقبل