بوابة الفجر:
2024-06-29@15:29:29 GMT

مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

يتساءل عدد كبير من الأشخاص عن مواعيد غلق المحلات الجديدة، إذ جاء هذا القرار في إطار خطة الدولة للحد من الأحمال والتخفيف من أزمة انقطاع الكهرباء، وقد أوضح رئيس مجلس الوزراء ذلك في المؤتمر الصحفي السابق، ووفقًا لما تم التنويه عنه في اجتماع مجلس الوزراء، فإن مواعيد غلق المحلات التجارية التي تبدأ من شهر يونيو تشمل جميع المحلات التجارية، سواء كانت مستقلة أو في المولات والشوارع، وذلك في الساعة 10:00 مساءً.

مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر 2024

كثير من الأشخاص يقومون بالتساؤل عن مواعيد غلق المحلات التجارية في مصر للعام الحالي 2024 اذ أن المواطنين يقومون بالاستعداد لتطبيق القرار بغلق المحلات الجديد عقب ان تم الاعلان من جانب الدكتور مصطفى مدبولي الذي يكون رئيس مجلس الوزراء عن تلك المواعيد وهذا ويتم تنفيذها بدءا من بداية شهر يوليو القادم وفيما يلي نرفق لكم التفاصيل التي تخص تلك المواعيد التي تتعلق بغلق المحلات التجارية بجمهورية مصر العربية للعام الحالي 2024.

المحال المستثناة من قرار غلق المحلات 2024 

وفقًا لما جاء في مؤتمر مجلس الوزراء، يتم استثناء الصيدليات، المطاعم، والسوبر ماركت من قرار مواعيد غلق المحلات، حيث تُغلق هذه المحال في الساعة 1:00 صباحًا. كما نوه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لترخيص المحال التجارية، عن الصيغة التنفيذية لهذا القرار.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية انقطاع الكهرباء المحلات التجارية غلق المحلات التجارية مواعيد غلق المحلات غلق المحلات قرار غلق المحلات مواعيد غلق المحلات التجارية ترخيص المحال أزمة انقطاع الكهرباء مواعيد غلق المحلات الجديدة مواعید غلق المحلات التجاریة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات

ترأس اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، اليوم الخميس اجتماعاً بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور ممثلي مختلف الوزارات والجهات أعضاء اللجنة العليا للمحال العامة، وعلى رأسها وزارات الداخلية والتخطيط والإسكان والصحة والعمل والمالية والبيئة وهيئة سلامة الغذاء.

جاء ذلك بناءً على تكليفات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لوزير التنمية المحلية بعقد اجتماعاً لمناقشة ودراسة مواعيد إغلاق جميع المولات والمحال التجارية على مستوى الجمهورية، خلال فصل الصيف اعتباراً من أول يوليو عام 2024.

وجرى مناقشة عدد من المقترحات الخاصة لتنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء فيما يخص تعديل مواعيد غلق المحال والمولات التجارية، بما يسهم في خطة الدولة لترشيد استخدام الكهرباء وتقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وكذا الارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

كما تناول الاجتماع كذلك استعراض قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2091 لسنة 2024 بشأن اعتماد جداول تصنيفات المحال العامة وزيادة عدد من الأنشطة الجديدة لمنظومة المحال العامة لتصبح 580 نشاطاً بدلاً من 316 نشاطًا، إذ تمّ إضافة عدد جديد من أنشطة المحال العامة الجديدة تلبية لمطالب المواطنين بإضافة تلك الأنشطة والأمر الذي يسهم في التيسير على المواطنين في استخراج التراخيص ودمجهم في الاقتصاد الرسمي للدولة.

كما استعرض الاجتماع كذلك توجيهات وزير التنمية المحلية لعمل استحداث لمنظومة تراخيص المحال العامة بما يسهم في تبسيط الإجراءات علي المواطنين لتشجيعهم علي التقدم علي منظومة التراخيص الجديدة ودعم المشروعات ودمج الاقتصاد غير الرسمي.

ومن المقرر أنَّ تعلن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة عن المواعيد الخاصة بفتح وغلق المولات والمحال التجارية بعد العرض علي رئيس مجلس الوزراء.

مقالات مشابهة

  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024
  • «التنمية المحلية»: اللجنة العليا انعقدت لدراسة قرار غلق المحلات في الصيف
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • مواعيد غلق المحلات التجارية 2024 في القاهرة والمحافظات.. البداية 1 يوليو
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • لترشيد استهلاك الكهرباء.. اجتماع حكومي مهم لمناقشة مواعيد غلق المحلات الجديدة
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية