حذر علاء السبع، عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، من احتمالية ارتفاع أسعار السيارات في ظل توقف السيستم المسؤول عن استيرد السيارات في مصر منذ شهر ونصف.

ارتفاع أسعار السيارات الجديدة والمستعملة في السوق المصري خلال الفترة المقبلة.. تعرف علي الأسباب تراجع كبير في أسعار السيارات والحديد والهواتف المحمولة في السوق المصري لا يقوم بأي استجابة للبيانات 

وأشار "السبع" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، إلى أن هناك نحو 10 آلاف سيارة عالقة في الموانئ بسبب توقف السيستم.

وتابع "توقف السيستم الخاص باستيراد السلع والسيبارات مسؤولية وزارتي المالية والتجارة والصناعة، والسيتسم لا يقوم بعمل أي استجابة للبيانات".

نفي من وزارتي المالية والصناعة

وأردف "فيه أقاويل أن فيه بعض الحوكمة، ولكن لم تصدر أي معلومة، وزارة التجارة قالت إحنا مش موقفين أي حاجة والمالية قالت أنا مجرد منفذ".

وأكمل "وزارتا المالية والتجارة والصناعة ينفيان وجود أي مشكلة في السيستم، في حين أنه متوقف تمامًا منذ شهر ونصف ونطالب بسرعة تشغيل السيستم حتى لا ترتفع الأسعار مرة أخرى أتمنى أن تضع الدولة معايير بشأن السيارات المستوردة للمعاقين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسعار السيارات اتحاد الغرف التجارية شريف عامر عاجل الغرف التجارية التجارة والصناعة شعبة السيارات استيراد السلع الحوكمة عضو شعبة السيارات ارتفاع اسعار السيارات السيارات فى مصر السيارات المستوردة عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية أسعار السیارات

إقرأ أيضاً:

أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين

انخفض أسعار النحاس إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من شهرين مواصلا رحلة الهبوط من أعلى سعر له على الإطلاق وذلك بضغط من الطلب الضعيف بشكل غير اعتيادي من الصين، حيث خسر 14% منذ أن وصل إلى مستوى قياسي فوق11ألف دولار للطن في مايو.

 

أسعار النحاس

 

وبحسب بنك "إتش إس بي سي -HSBC"فإن الارتفاع الحاد في سعر النحاس في مايو أثر على الطلب،مما أدى إلى ارتفاع المخزون، لكنه متفائل بشأن الطلب على النحاس في النصف الثاني بالنظر إلى الإنفاق المحتمل على شبكة الكهرباء في الصين، فضلاً عن التوقعات القوية لمصادر الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية والتصنيع.

 

وقبل أيام توقع بنك سيتي غروب ارتفاع أسعار النحاس إلى متوسط 12 ألف دولار للطن بحلول أوائل 2025، بدعم من تحسن توقعات النمو العالمي وخفض أسعار الفائدة.

 

 

تراجع طفيف للذهب وسط تركيز على بيانات التضخم الأميركية

 

 أسعار الذهب

 

 

تراجعت أسعار الذهب بشكل طفيف اليوم الأربعاء قبيل بيانات التضخم الأميركية المهمة التي تصدر هذا الأسبوع والتي قد تتيح مزيدا من الوضوح بشأن موعد أول خفض من مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة هذا العام.

 

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% عند 2312.90 دولار للأونصة. وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 2324.80 دولار.

 

وارتفع الدولار 0.2% مقابل العملات المنافسة، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، في حين زادت أيضا عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات .

 

 

ومن المقرر صدور تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الأول في الولايات المتحدة غدا الخميس، وتقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

 

ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائدا، بحسب الاسواق العربية.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقرت الفضة في المعاملات الفورية عند 28.90 دولار، وزاد البلاتين 1.2% إلى 993.10 دولار، في حين تراجع البلاديوم بنسبة 0.4% إلى 944 دولارا.

 

مقالات مشابهة

  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • عاجل.. توقف مباراة بيراميدز وسموحة بسبب حريق في ستاد الإسكندرية
  • عاجل - بايدن خلال المناظرة الرئاسية: ترامب المسؤول الأول عن أحداث الكابيتول في 6 يناير
  • عاجل.. «بايدن»: مجلس الأمن والدول السبع الكبرى وافقت على الهدنة في غزة
  • المالية والمركزي يتبادلان الاتهامات.. من المسؤول عن تأخر منح الطلبة بالخارج؟
  • مستشار وزير التموين يفجر مفاجأة بشأن أسعار الذهب
  • بسبب عطل فني.. توقف تسجيل الشحنات ينذر بكارثة جديدة لقطاع السيارات
  • شعبة السيارات: 10 آلاف سيارة عالقة بالموانئ بسبب توقف سيستم الاستيراد
  • أسعار النحاس تتراجع من مستوياته القياسية بسبب ضعف الطلب في الصين