دبي: «الخليج»

وقّعت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اتفاقية تعاون وشراكة مع مطارات دبي، بحضور الفريق محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة، وبول غريفيث، الرئيس التنفيذي لمطارات دبي، بهدف تعزيز التعاون بين الطرفين في تقديم أفضل الخدمات للمسافرين، وجعل مطارات دبي في مقدمة المطارات العالمية في توفير أرقى الخدمات.

وقال الفريق محمد أحمد المري: «تأتي هذه الاتفاقية كجزء من استراتيجية الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي لتعزيز التعاون مع الشركاء الرئيسيين، وضمان تقديم خدمات متكاملة وفعالة للمسافرين في مطارات دبي»، مشيراً إلى التزام إقامة دبي بمواصلة توفير أفضل الخدمات للمسافرين من خلال تبني أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية، مشدداً في الوقت ذاته على أن الشراكة مع مطارات دبي تعتبر خطوة مهمة وعملية نحو تحقيق الرؤية في جعل مطارات دبي من بين الأفضل عالمياً، والوجهة الأكثر طلباً نظراً لمكانتها وقدرتها على تعزيز تجربة السفر وتوفير بيئة آمنة وسلسة لجميع المسافرين.

من جهته قال بول غريفيث: «تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة أخرى في جهودنا المستمرة لترسيخ مكانة دبي مركزاً عالمياً رائداً في مجال الطيران. وتلعب شراكتنا مع الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي دوراً أساسياً لضمان توفير تجربة سفر سلسة وفعالة لجميع المسافرين عبر مطاراتنا، حيث تتيح لنا مذكرة التفاهم هذه تسخير أحدث التقنيات لتبسيط العمليات وتعزيز الكفاءة التشغيلية بشكل أكبر، بما يتماشى مع رؤية دبي الطموحة لقطاعي الطيران والسياحة».

وتتضمن مجالات الشراكة تحسين عملية الاستعلام عن التسجيل في البوابات الذكية عبر الموقع الإلكتروني، ومن خلال توفير رابط على الموقع الإلكتروني لمطارات دبي يمكّن المسافرين من الاستعلام عن تسجيلهم في البوابات الذكية، حيث تسهم هذه الخاصية في تثقيف وإرشاد المسافرين بشأن إمكانية استخدام الخدمة قبل وصولهم إلى صالة الجوازات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي مطارات دبي مطارات دبی

إقرأ أيضاً:

5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها

يلعب اتباع نظام غذائي صحي أو متوازن دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الأمعاء، إذ يساعد دمج الخضروات والفواكه في النظام الغذائي على تغذية الأمعاء بالبكتيريا الصحية، مما يعزز الصحة العامة.

بينهم فيتامين د وأوميجا 3.. اعرف أفضل وقت لتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية أطعمة تحسن صحة الأمعاء

ووفقًا لما ذكره موقع “هيلث سايد”، نستعرض فيما يلي خمسة أطعمة يمكن إضافتها إلى نظامك الغذائي لتحسين صحة الأمعاء، لاحتوائها على البروبيوتيك المفيد للأمعاء.

 

النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط

يعتمد النظام الغذائي المتوسطي على تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة وزيت الزيتون والمكسرات. ويركز أيضًا على البروتينات الخالية من الدهون مثل الدواجن والأسماك. يحتوي هذا النظام الغذائي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة والألياف، مما يساعد في تعزيز ميكروبيوم الأمعاء المتنوع والصحي. وهذا بدوره يعزز عملية الهضم وصحة الأمعاء بشكل عام.

 

الأطعمة المخمرة

تُعتبر الأطعمة المخمرة، مثل الزبادي، مفيدة للغاية لصحة الأمعاء. فهي تحتوي على بكتيريا البروبيوتيك التي تساعد في تعزيز ميكروبيوم الأمعاء المتوازن. إدخال هذه الأطعمة في النظام الغذائي اليومي يمكن أن يعزز عملية الهضم ويقوي جهاز المناعة.

 

الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، مثل الفول والعدس والبذور والفواكه، تلعب دورًا هامًا في تعزيز صحة الأمعاء. تعمل هذه الألياف كغذاء للبكتيريا الجيدة في الأمعاء، مما يساعد في نموها ويعزز صحة الجهاز الهضمي، ويساعد في الوقاية من الإمساك.

 

النظام الغذائي النباتي

يعتمد النظام الغذائي النباتي على الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والبقوليات، وهي أطعمة غنية بالألياف والمغذيات النباتية. يساعد هذا النوع من الغذاء في تغذية ميكروبيوم الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، يقلل التقليل من الأطعمة المصنعة والمنتجات الحيوانية من الالتهاب ويعزز صحة الأمعاء والرفاهية العامة.

 

الأطعمة الغنية بالأوميجا 3

إضافة أحماض الأوميجا 3 إلى النظام الغذائي يعزز بطانة الأمعاء ويوازن الميكروبيوم. كما يدعم الصحة العقلية. توجد أحماض الأوميجا 3 في الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين والتونة، وأيضًا في بذور الكتان والجوز. هذه الأطعمة لها خصائص مضادة للالتهابات تساهم في صحة بطانة الأمعاء والصحة العامة.

 

نصائح لتحسين صحة الأمعاء

من المهم أن نكون على دراية بأن تناول الأطعمة السريعة مثل البطاطس المقلية والبيتزا يمكن أن يؤثر سلبًا على صحة الأمعاء ويزيد من مستويات القلق. لذلك، من الأفضل إضافة الأطعمة الصحية مثل الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بالبروبيوتيك إلى النظام الغذائي. هذه الأطعمة تعزز الهضم الصحي وصحة الأمعاء وتقلل من القلق. اختيار نظام غذائي صحي سيساهم في تحسين الصحة العامة والرفاهية.

مقالات مشابهة

  • قرارات جديدة.. توفير ملفات القيد للمحامين بنقابة الأقصر الفرعية
  • الهيئة العامة للمعلومات المدنية و”زين” تُوقّعان اتفاقية تعاون 
  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • تعاون بين «مصرف عجمان» و«ماغناتي» لتعزيز الخدمات الرقمية
  • تعاون بين «تاكسي دبي» و«بلاكلاين» لتعزيز خدمات الليموزين
  • 5 أنواع من الأطعمة تمنع إصابة الأمعاء بأمراض خطيرة.. نصائح لتعزيز صحتها
  • بعد تصديق الرئيس على القانون.. ضوابط وشروط إقامة المنشآت الصحية بالقانون الجديد
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • مصر تغلق مدارس سودانية بأراضيها.. وهذا هو السبب