دبي: «الخليج»
أشاد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بالجهود التطويرية التي تقوم بها الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بشرطة دبي وسعيها لتحقيق أفضل المؤشرات العالمية في مجال الكشف عن الجريمة بناء على الفحوصات التي أجرتها الإدارة، والإنجازات التي حققتها في مجال نسبة الجرائم المكتشفة.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعاً لعرض الخطط التطويرية ومستجدات وآليات عمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، وذلك بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، بحضور كبار الضباط.

واطلع الفريق ضاحي خلفان على عرض تفصيلي حول إنجازات الإدارة وخطط التطوير والتحسين التي تقوم بها والجداول الزمنية لإنجازها.

كما اطلع على عرض يوضح طلبات التطوير والتحسين الجديدة التي تقوم بها الإدارة مع الشركاء الداخليين والخارجيين.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الهياكل التنظيمية وأهم الإدارات والأقسام التي تضمها الإدارة العامة، والتخصصات العلمية إضافة إلى خبراء الأدلة الجنائية.

واطلع نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي على برامج الإدارة في مجال الاستفادة من أنظمة الذكاء الاصطناعي وتوظيفها في عمل الأدلة الجنائية.

وتم استعراض الإنجازات المحلية والعالمية، وتقارير حول الفحوصات المعتمدة التي قامت بها الإدارة، من قبل المنظمات الدولية ومطابقتها لمعايير الآيزو، إلى جانب المؤتمرات والندوات والمعارض العلمية التي شارك فيها خبراء الإدارة على المستويين المحلي والدولي، والجوائز التي حصلت عليها، وأهم المشاريع التنفيذية، والاستراتيجية، والابتكارية والعلمية التي تم إنجازها، وخططها الاستراتيجية ورؤيتها المستقبلية لقطاع شؤون البحث الجنائي بأن تكون شرطة دبي الأكثر ابتكاراً وذكاء في المنطقة بحلول 2031م.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات ضاحي خلفان الإمارات الذكاء الاصطناعي

إقرأ أيضاً:

احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي

 هذا هو تذكيرك الدوري بأن روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي لا تزال تختلق الأشياء وتكذب بكل ثقة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الذي يخبرك أن أقصر طريق إلى المنزل هو القيادة عبر البحيرة.

 تذكيري يأتي بفضل Nieman Lab، الذي أجرى تجربة لمعرفة ما إذا كان ChatGPT سيوفر روابط صحيحة لمقالات من المنشورات الإخبارية التي يدفع لها ملايين الدولارات. اتضح أن ChatGPT لا يفعل ذلك، وبدلاً من ذلك، فهو ينشئ بكل ثقة عناوين URL كاملة، وهي ظاهرة تسميها صناعة الذكاء الاصطناعي "الهلوسة"، وهو مصطلح يبدو أكثر ملاءمة لشخص حقيقي منغمس في هرائه.

 

 طلب أندرو ديك من Nieman Lab من الخدمة توفير روابط لقصص حصرية رفيعة المستوى نشرها 10 ناشرين أبرمت OpenAI معهم صفقات بملايين الدولارات. وشملت هذه وكالة أسوشيتد برس، ووول ستريت جورنال، وفايننشال تايمز، والتايمز (المملكة المتحدة)، ولوموند، وإل بايس، وذا أتلانتيك، وذا فيرج، وفوكس، وبوليتيكو. ردًا على ذلك، أرسل ChatGPT عناوين URL مختلقة أدت إلى ظهور 404 صفحة خطأ لأنها ببساطة غير موجودة. بمعنى آخر، كان النظام يعمل تمامًا كما تم تصميمه: من خلال التنبؤ بالإصدار الأكثر ترجيحًا لعنوان URL الخاص بالقصة بدلاً من الاستشهاد فعليًا بالنسخة الصحيحة. أجرى مختبر نيمان تجربة مماثلة مع منشور واحد – Business Insider – في وقت سابق من هذا الشهر وحصل على نفس النتيجة.

 صرح متحدث باسم OpenAI لـ Nieman Lab أن الشركة لا تزال تبني "تجربة تمزج قدرات المحادثة مع أحدث محتوى الأخبار الخاص بها، مما يضمن الإسناد المناسب والربط بمواد المصدر - وهي تجربة محسنة لا تزال قيد التطوير وغير متوفرة بعد في ChatGPT"، لكنهم رفضوا شرح عناوين URL المزيفة.

 لا نعرف متى ستكون هذه التجربة الجديدة متاحة أو مدى موثوقيتها. على الرغم من ذلك، يواصل ناشرو الأخبار تغذية سنوات من الصحافة في فخ OpenAI الهائل مقابل أموال باردة وصعبة لأن صناعة الصحافة فشلت باستمرار في معرفة كيفية كسب المال دون بيع روحها لشركات التكنولوجيا. وفي الوقت نفسه، تقوم شركات الذكاء الاصطناعي بقمع المحتوى الذي ينشره أي شخص لم يوقع على هذه الصفقات الفاوستية، وتستخدمه لتدريب نماذجها على أي حال. مصطفى سليمان، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، وصف مؤخرًا أي شيء منشور على الإنترنت بأنه "برنامج مجاني" يمثل لعبة عادلة لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. بلغت قيمة Microsoft 3.36 تريليون دولار في الوقت الذي كتبت فيه هذا.

 هناك درس هنا: إذا كان ChatGPT يختلق عناوين URL، فهو يختلق الحقائق أيضًا. هذه هي الطريقة التي يعمل بها الذكاء الاصطناعي التوليدي - في جوهرها، تعد التكنولوجيا نسخة أكثر روعة من الإكمال التلقائي، حيث تقوم ببساطة بتخمين الكلمة المعقولة التالية في التسلسل. فهو لا "يفهم" ما تقوله، على الرغم من أنه يتصرف على هذا النحو. لقد حاولت مؤخرًا الحصول على روبوتات الدردشة الرائدة لدينا لمساعدتي في حل مشكلة التهجئة في New York Times Spelling Bee وشاهدتها وهي تتعطل وتحترق.

 إذا لم يتمكن الذكاء الاصطناعي التوليدي من حل لعبة Spelling Bee، فلا يجب عليك استخدامها للحصول على الحقائق الخاصة بك.

مقالات مشابهة

  • «إقامة دبي» تدرّب كوادرها الإدارية على الذكاء الاصطناعي
  • احذر الحصول على أخبارك من روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • “تطور الذكاء الاصطناعي في مجال التجسس والأمان: تحديات وفرص
  • النيابة العامة بالأقصر تأمر بحبس المتهمات في قضية طفلة الحلق
  • دكتورة بالذكاء الاصطناعي تدرّس العلوم السلوكية في تركيا
  • قتلت على طريقة ريا وسكينة.. النيابة العامة بالأقصر تقوم بإجراء المعاينة التصويرية لحادث طفلة الحلق
  • الذكاء الاصطناعي يعطل أغنية «أم كلثوم»
  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي
  • العثور على جثة متعفنة بطريق الإسكندرية الصحراوي