تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلق اتحاد طلاب إدارة شرق التعليمية بالفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة، وتحفيزهم  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلى تقديم المياه والعصائر المجانية لهم. 

وأوضح الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم أنه حرصاً على أبنائنا الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع زجاجات  المياه والعصير مجاناً بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تشجيعية، والاستماع إلى شكواهم، والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم.

 

وأوضح مدير إدارة شرق أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد، ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة تعليم الفيوم محافظة الفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي

أكدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها تلقت اليوم عددا من الشكاوى بسبب امتحان الفيزياء 2024 الذي اداه طلاب الشعبة العلمية اليوم في لجان امتحانات الثانوية العامة. 

وقالت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر في بيان أن عددا كبيرا من طلاب الثانوية العامة 2024 أكدوا صعوبة  امتحان الفيزياء 2024، موضحين أن أغلب الأسئلة جاءت غير مباشرة وتحتاج لطالب عبقري، ووصفوا امتحان الفيزياء 2024 بإنه يحتاج “اينشتاين” لحله، والامتحان جاء طويل ويحتاج لوقت إضافي للحل.

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، أنها رصدت أراء طلاب الثانوية العامة 2024 الشعبة الأدبية حول امتحان التاريخ 2024، مشيرةً إلى أن هناك تباين بين مستوي امتحان مادة التاريخ 2024، البعض اكد إنه متوسط والبعض أكد أنه فوق مستوى الطالب المتوسط حيث تضمن ببعض الجزئيات المحيرة.

وفي ذات السياق، قالت مصادر مسؤولة بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن غرفة العمليات المركزية تلقت شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية بالثانوية العامة، الذي أداه الطلاب صباح اليوم.

وأكدت المصادر، أن الوزارة في انتظار تقرير اللجنة الفنية المنوط بها مراجعة ورقة الأسئلة ونموذج الاجابة ومدى مطابقة امتحان الفيزياء للمواصفات.

وأوضحت المصادر، أن اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة الامتحان ستصدر تقريرا عن مستوى الامتحان.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة.. اتحاد أولياء أمور مصر: امتحان الفيزياء صعب وتعجيزي
  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة 2024.. بكاء طلاب مطروح بسبب الفيزياء (صور)
  • طلاب الفيوم يشتكون من صعوبة الفيزياء.. والتاريخ  فى مستوى الطالب المتوسط
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • الثانوية العامة 2024.. مواصفات امتحان الفيزياء غدًا
  • الفيوم تطلق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة قبل دخول الامتحان