قامت شركة "الأنظمة فائقة الدقة"، بصفتها فرعا من مؤسسة "روستيخ" الحكومية الروسية، بتطوير منظومة قيادة المدفعية للأجيال الجديدة من طراز "بلانشيت – آ" .

وتستخدم تلك المنظومة بنجاح في منطقة العملية العسكرية الخاصة. وقال مصدر في الشركة إن المتخصصين فيها يستمرون في العمل الدؤوب على تحديث المنظومة وإطلاق أجيال جديدة منها.

وذلك مع تلقي معلومات عن استخدامها الفعال في منطقة العملية العسكرية الخاصة. واستنادا إلى تلك المعلومات يتم إدخال تعديلات جديدة على تصميمها.

جدير بالذكر أن منظومة "بلانشيت – آ" ونموذجها المعدل "بلانشيت "إم إر" يتم وضعها في مدرعة "أتليت" الخاصة بقيادة نيران الأسلحة الروسية، كما يمكن استخدامها بشكل مستقل خارج المدرعة.

وبمقدور المنظومة العمل مع كل أنواع الطائرات المسيرة الموجودة في الجيش الروسي. أما الاتصال الفضائي المغلق فيضمن سرية الاتصالات بالقيادة.

avtotema.mediasalt.ru مدرعة "أتليت" لقيادة الأسلحة

تقوم المنظومة بأتمتة عملية التحكم في أطقم راجمات الصواريخ ووحدات المدفعية ومدافع الهاون وغيرها من المدافع والوسائل النارية الحديثة. وبمقدور المنظومة التحكم العملي في رماية كل المدافع المتوفرة في حوزة الجيش الروسي وجميع الذخائر التي تستخدمها.

يذكر أن منظومة "بلانشيت – آ" ونماذجها المطورة تعالج المعلومات الواردة من الطائرات المسيرة، ثم تقوم بحساب بيانات الرماية وترسلها إلى قادة المدافع الذين يتولون إسكات العدو. ولا يتجاوز الوقت المتوسط لتحديد إحداثيات الهدف ودورة التحكم بكاملها باستخدام المنظومة دقيقة واحدة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"

أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها استخدام صواريخ "كينجال" (الخنجر) في قصف عدة مطارات أوكرانية، وأكد البيان اليوم الخميس أنه تم تحقيق أهداف الضربة.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية تعلن القضاء على 2005 عسكريين أوكرانيين وتدمير مركز لوجستي للصواريخ والذخائر الغربية

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليومي عن سير العملية العسكرية في أوكرانيا:

عززت قوات "الجنوب" الروسية مواقعها على طول خط المواجهة وبلغت خسائر العدو 640 عسكريا وتم تدمير 5 مستودعات ذخيرة أوكرانية.عززت قوات "المركز" الروسية مواقعها وكبدت العدو 345 قتيلا خلال يوم واحد.عززت قوات "الشرق" مواقعها وبلغت خسائر العدو 115 عسكريا ودبابة.أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 62 مسيرة أوكرانية و4 صواريخ باتريوت وصاروخي هيمارس خلال النهار.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 585 فردا عسكريا في منطقة قوات "الغرب" الروسية.دمرت قوات "دنيبر" ثلاث قاذفات صواريخ هيمارس في يوم واحد.فقدت القوات المسلحة الأوكرانية ما يصل إلى 190 فردا عسكريا و4 مركبات مدرعة في منطقة مجموعة قوات "الشمال" الروسية في مقاطعة خاركوف.

 

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

مقالات مشابهة

  • شاهد - تطور زوارق اليمن المسيرة يرعب الحلف الأمريكي البريطاني
  • ميناء صحار والمنطقة الحرة يدشن منظومة الاستجابة للطوارئ
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في شرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على روزدوليفكا بشرق أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • الجيش الروسي يعلن قصفه عدة مطارات أوكرانية بـ"الخنجر"
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/
  • الرئيس البوليفي يعين قيادة جديدة للجيش عقب محاولة انقلاب