يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة، في منافسات الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2، التي تبدأ غداً الجمعة في مدينة برنديسي الإيطالية، وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 25 زورقا.

ويشارك فريق أبوظبي حامل اللقب، الذي يغادر يوم غد الخميس للمشاركة في المنافسات، بطموح الدفاع عن لقبه، حيث يقود راشد القمزي زروق أبوظبي 1، بينما يقود منصور المنصوري زورق أبوظبي 2، وكان زورق أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي قد تألق الموسم الماضي وأحرز اللقب العالمي برصيد 75 نقطة.

ويعد فريق أبوظبي صاحب أقوى الأرقام في البطولة، حيث حقق اللقب 4 مرات من أصل 8 مشاركات في المنافسة بدأت منذ موسم 2016.

ويترأس بعثة الفريق ناصر الظاهري الذي سيقوم بدور “راديو مان” مع القمزي في هذه الجولة، بينما سيقوم الإيطالي أريك ريمونا بدور الراديو مان مع المنصوري.

ومن المنتظر أن تقام الجولة الثانية في النرويج مطلع أغسطس المقبل، تليها الجولة الثانية في ليتوانيا منتصف أغسطس، ومن ثم الجولة الثالثة في إيطاليا نهاية أغسطس، على أن تختتم المنافسات بالجولتين الرابعة والخامسة في البرتغال في سبتمبر 2024.

وأكد ناصر الظاهري، أن المنافسة هذا الموسم ستكون صعبا للغاية في ظل تصاعد مستوى المنافسين من موسم لآخر بفضل الإعداد الجيد للفرق، موضحا أن الهدف من مشاركة فريق أبوظبي هو إنهاء الجولة الأولى على منصة التتويج لرفع علم الإمارات.

ويقام بعد غد الجمعة اليوم الخاص بالتسجيل الرسمي للفرق والزوارق المشاركة، فيما سيقام يوم السبت سباق أفضل زمن، بينما يقام السباق الرئيسي للجولة يوم الأحد.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي

أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، إقامة ثاني نزال لـ “موسم الرياض” خارج المملكة، وذلك في لندن في 21 من سبتمبر المقبل، بعد أن تم الإعلان عن إقامة نزال موسم الرياض الأول في لوس أنجلوس الذي سيكون في الثالث من أغسطس المقبل، حيث سيلتقي الأمريكي ترنسكروفورد والأوزبكي مادريموف.


وسيجمع النزال الرئيسي المنتظر في إستاد ويمبلي: الملاكم البريطاني البطل في الوزن الثقيل “أنتوني جوشوا” مع مواطنه “دانيال دوبوا” الذي حقق فوزاً بالضربة القاضية الفنية ضد خصمه فيليب هرغوفيتش في الرياض ضمن نزالات “5vs5”.
وقال آل الشيخ: “نحن سعداء بجمع اثنين من أفضل مقاتلي الوزن الثقيل في العالم في مدينتهم الأم لندن وبالتحديد في ستاد ويمبلي، المكان التاريخي لرياضة الملاكمة”.
وأضاف” نعلم أنه سيكون نزالًا تاريخيًا مدعومًا بنزالات Undercard رائعة، ونتطلع إلى إعطاء المشجعين البريطانيين وزوار لندن فرصة تجربة حدث موسم الرياض، قبل أسابيع من الإطلاق الرسمي لموسم 2024 في الرياض في أكتوبر”.
كما تأتي مواجهة أخرى بين البريطاني تايلر ديني مع مواطنه حمزة شيراز، بالإضافة إلى نزال آخر بين البريطاني جوش كيلي ومواطنه ليام سميث، في حين يواجه الملاكم البريطاني جوشوا بواتسي، مواطنه ويلي هاتشينسون؛ وأخيرًا يلتقي ماركتشامبرلين ضد جوش بيدلي.
وتأتي هذه النزالات في لندن، بعد أن حققت المنافسات الكبرى التي أقيمت ضمن موسم الرياض نجاحًا كبيرًا؛ حيث أصبحت العاصمة الرياض وجهة عالمية لعشاق الملاكمة في العالم.

مقالات مشابهة

  • إليسا تكشف حقيقة زواجها.. “معقول وين وصلت العالم!”
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • إجتماع أكادير يضع حداً لهلوسة “ماركا” حول تحديد ملعب نهائي مونديال 2030
  • «زوارق أبوظبي» تخوض تحدي «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-2»
  • القمزي يبدأ غداً مهمة الدفاع عن اللقب في بطولة العالم لـ”زوارق الفورمولا 2 “
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • رحلة الأحمر للحفاظ على اللقب.. مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”