نظم أولياء دم المجني عليه أمير محضار الكلدي، الأحد، وقفة احتجاجية في ساحة العروض للمطالبة بتسليم قتلة نجلهم للعدالة وفي مقدمتهم المدعو علاء عبدالكريم المشرقي قائد القطاع الشرقي في الحزام الأمني ومرافقيه.

 

وقال أولياء دم المجني عليه في بيان الوقفة الاحتجاجية بأن المدعو علاء المشرقي احتمى في منزل أحد القيادات العسكرية في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، رغم صدور أوامر ضبط قهرية بحقه وتعميم ضبط ومنع من السفر.

 

وناشد أولياء الدم، إدارة أمن عدن للقيام بدورها في ملاحقة الجاني ومداهمة المكان الذي يحتمي فيه، وإيداعه السجن وفقاً لنص المذكرات الصادرة من وزارة الداخلية والنيابة العامة، حقناً للدماء وتجنباً للفتنة، مؤكدين أن تصعيدهم مستمر حتى تحقيق العدالة والقصاص من قتلة ولدهم.

 

وكان النقيب المغدور به أمير محضار الكلدي قد قتل في خط ساحل أبين الموافق 25 يونيو 2023م، حينما كان عائداً إلى منزله في المدينة الخضراء، واعترض له قائد القطاع الشرقي للحزام الأمني علاء المشرقي ومرافقيه وأطلقوا عليه وابل من الرصاص الحي حتى أردوه قتيلاً، وقام الجناة بنقل جثمان الضحية إلى ثلاجة المستشفى دون إبلاغ أهله وتلفيق التهم وإصدار بيان كيدي ضد المغدور به لينجو من فعلتهم الشنيعة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن وقفة احتجاجية الامارات الانتقالي اليمن

إقرأ أيضاً:

نيابة عدن توجه بإلزام قيادي في الانتقالي بالمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف

وجهت النيابة الجزائية المتخصصة بالعاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، بإلزام ضابط أمني "قيادي في الإنتقالي المدعوم إماراتيا"، للمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف ضابط في خفر السواحل.

 

جاء ذلك في مذكرة القاضي عبدالله محمد ناصر لصور، وكيل النيابة الجزائية المتخصصة في العاصمة عدن والموجه إلى مدير عام شرطة العاصمة عدن بخصوص قضية اختطاف وحجز واخفاء قائد فرقة الغواصين بمصلحة خفر السواحل الملازم حمزة ياسر العزيبي.

 

وأفادت المذكرة، أن النيابة الجزائية توالي التحقيق في الشكوى المقدمة من قبل أسرة حمزة ياسر والتي اتهمت مدير شرطة الشيخ عثمان، عبده نائف ونائبه علاء بدر بواقعة اختطاف أبنهم حمزة ياسر عبدالله فضل.

 

 

وطالبت المذكرة مدير عام شرطة عدن، بتكليف حضور لنائب مدير شرطة الشيخ عثمان علاء بدر وإلزامه بالحضور أمام النيابة الجزائية في الجلسة المحددة بالتكليف.

 

وفي مذكرة أخرى، أصدر القاضي فيصل عبدالحافظ الدقم، عضو النيابة الجزائية تكليف حضور بإسم علاء بدر نائب شرطة الشيخ عثمان، لسماع اقواله فيما هو منسوب اليه بجلسة يوم الاحد 22/9/2024م، وتكليف مدير عام شرطة العاصمة عدن بإعلان المذكور.

 

 

واختطفت شرطة الشيخ عثمان بعدن، بوقت متأخر من مساء 24/8/2024 الملازم حمزة ياسر العزيبي بينما كان قادم من الشيخ عثمان متجهاً الى منزله بدار سعد، واحتجازهم داخل الشرطة لفترة مؤقتة، ومن ثم تسليمهم فجر يوم 25/8/2024 من قبل نائب الشرطة علاء بدر، إلى قوة مكون من افراد مقنعي العيون على متن سيارة باص فوكسي وطقم، ولا يعرف الى الان مصير الملازم العزيبي قائد فرقة الغواصين بمصلحة خفر السواحل.

 

يذكر أن الضابط حمزة العزيبي قائد فرقة الغواصين بمصلحة خفر السواحل هو نجل الشيخ ياسر عبدالله العزيبي شيخ مشائخ قبيلة العزيبة ورئيس حلف قبائل وأبناء الحوطة وتبن بمحافظة لحج.


مقالات مشابهة

  • نيابة عدن توجه بإلزام قيادي في الانتقالي بالمثول أمامها على خلفية قضية اختطاف
  • مع اقتراب العام الدراسي.. «ائتلاف أولياء الأمور» يناشد التعليم بتسليم التابلت لطلاب المدارس الخاصة
  • وقفة احتجاجية في الدكوانة.. حبشي: لن نقبل بتوطين السوريين
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم
  • الداخلية اليمنية تعلن ضبط متهم بتهريب الآثار إلى مناطق سيطرة مليشيا الحوثي
  • السليمانية.. وقفة احتجاجية لموظفي العقود للمطالبة بتثبيتهم على الملاك الدائم
  • القوّات تدعو إلى وقفة احتجاجية
  • وقفة احتجاجية لموظفي محطة جنوب بغداد: نُقلنا جماعيا وبدون أسباب تأنوا
  • تعز.. وقفة احتجاجية لعمال النظافة للمطالبة بتحسين أوضاعهم والافراج عن رئيس النقابة وعدد من اعضاءها
  • مليشيا الحوثي تمنع اجتماعاً قبلياً في صنعاء وتُهرب المتهم بقتل الوصابي