كشف أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، تفاصيل إعلان مكتبة الإسكندرية تفاصيل فتح القاعة الكبرى بها لاستقبال طلبة الثانوية العامة في ظل انقطاع الكهرباء.

استقبال طلبة الثانوية 

وقال "زايد" في اتصال هاتفي مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "المكتبة أكثر مكان ملائم لمذاكرة طلبة الثانوية وفتحنا القاعة الكبرى يدخلها من 2000 إلى 2500 طالب وحددنا الوقت المسموح لاستقبال الطلبة بعد مواعيد العمل الرسمي".

وأَضاف "تفاجأنا بالطلبة بعد نشر الإعلان من الصباح وسمحنا لهم بالدخول، وتم تخصيص قاعة لطلاب الثانوية للمذاكرة نوع من التضامن وكلنا في مركب واحد، وقولنا إن لو العدد زاد سيتم فتح قاعات المحاضرات والندوات بالمكتبة 

التحول لمبادرة دائمة 

لو لعدد زاد فيه قاعات للمحاضرات والندوات هنقوم بفتح هذه القاعات، والمكتبة جاهزة لاستقبال أكثر من 3.5 ألف طالب والطلاب الذين دخلوا للمذاكرة ملتزمون جدا ويحافظون على المكتبة وهي مفتوحة طوال اليوم للطلبة وأعطيت هذه المسؤولية لقطاع الأمن والسلامة المهنية".

وتابع مدير مكتبة الإسكندرية "كل هؤلاء الطلاب سيتذكرون أن المكتبة لعبت دورًا مهمً في حياتهم ومن الممكن أن تتحول إلى مبادرة دائمة بعيدًا عن أزمة انقطاع الكهرباء".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شريف عامر الاسكندرية طلبة الثانوية العامة انقطاع الكهرباء الثانوية العامة مكتبة الاسكندرية المحاضرات أحمد زايد سبب انقطاع الكهرباء أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية مکتبة الإسکندریة طلبة الثانویة

إقرأ أيضاً:

مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية

مبادرات فردية وأخرى جماعية أطلقها أفراد ومؤسسات للعمل المدني بالإسماعيلية؛ لفتح أماكن لطلبة الثانوية العامة لاستذكار دروسهم خلال فترات انقطاع التيار الكهربائي ضمن خطة تخفيف الأحمال التي أعلن عنها رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولي.

وحرصت مديرية الأوقاف والشباب والرياضة على تفتح جميع القاعات بمراكز وقرى محافظة الإسماعيلية لطلاب الثانوية العامة والازهرية لمذاكرة دروسهم خلال ساعات انقطاع الكهرباء بمنازلهم.

وقال المهندس النائب أحمد عثمان أحمد عثمان ،عضو مجلس النواب، أنه التقى و فضيلة الدكتور إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل أول  وزارة الأوقاف بالاسماعيلية ،والدكتور إيهاب صلاح وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالإسماعيلية للمساهمة في حل الازمة نظرا لظروف امتحانات الثانوية العامة والازهرية وارتفاع درجات الحرارة وتيسيرا على أولياء الأمور،حيث  تم الاتفاق على فتح جميع قاعات المناسبات الخاصة بوزارة الأوقاف وفتح 117 مركز شباب ونادي على مستوي محافظة الإسماعيلية لاستقبال طلاب الثانوية العامة والازهرية فى القاعات المكيفة بالمراكز التابعة لوزارة الشباب والرياضة ودور المناسبات والمساجد بوزارة الأوقاف اعتبارا من اليوم .

وفي سياق متصل أعلنت نقابة المهندسين بالإسماعيلية فتح قاعات النقابة الفرعية بحي الشيخ زايد يوميا لاستقبال طلبة الثانوية العامة والازهرية لاستذكار دروسهم في قاعات مكيفة لتوفير الجو المناسب والهدوء لهم أثناء المذاكرة طوال فترة الامتحانات. 

ويشتكي أولياء أمور طلاب الثانوية العامة والازهرية من تسبب انقطاع التيار الكهربائي في تحصيل ابناءهم ومذاكرة دروسهم أيام الامتحانات. 

مقالات مشابهة

  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • بسبب قطع الكهرباء.. توافد طلاب الثانوية العامة على قاعات الأندية ومراكز الشباب بالدقهلية (صور)
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل طلاب الثانوية لمساعدتهم في المراجعة النهائية
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • الدخول برقم الجلوس.. مكتبة الإسكندرية تكشف تفاصيل استضافة الطلاب خلال قطع الكهرباء
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة
  • طلاب الثانوية العامة داخل مكتبة الإسكندرية بسبب إنقطاع الكهرباء