بوابة الفجر:
2024-06-29@15:38:48 GMT

موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة 2024

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

خلال الساعات القليلة الماضية، قام العديد من المواطنين بالبحث عن موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة، حيث أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن يوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024 هو أول أيام صرف تموين شهر يوليو 2024، وسيستمر الصرف طوال أيام الشهر، هذا ويُذكر أنه لا توجد زيادات جديدة في نصيب الفرد على بطاقة التموين، وتعمل وزارة التموين باستمرار على توفير العديد من السلع التموينية بأسعار مخفضة، وفيما يلي نكشف المزيد من المعلومات حول موعد  صرف تموين شهر يوليو والزيادة الجديدة.

موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 حسب قرار وزارة التموين موعد صرف تموين شهر مايو 2024 موعد صرف تموين شهر يوليو بالزيادة

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع الأخبار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك حول زيادة تموين شهر يوليو حيث أن نصيب الفرد الواحد علي بطاقة التموين 50 جنيهًا وذلك لأول أربعة أفراد على البطاقة الواحدة بينما يحصل الفرد الخامس على تموين بقيمة 25 جنيهًا فقط، ويطالب الكثير من المواطنين المصريين خلال الفترة الاخيرة الماضية بضرورة زيادة نصيب الفرد على بطاقة التموين وذلك في ظل غلاء الأسعار والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الكثير من المواطنين في الفترة الاخيرة الماضية.

أسعار السلع التموينية علي بطاقة التموين

توفر وزارة التموين والتجارة الداخلية أكثر من 32سلعة تموينية بأسعار مخفضة من أهمها الزيت والسكر حيث يعتبر الزيت والسكر من أهم وأكثر السلع التموينية التي يتم الحصول عليها من خلال بطاقة التموين، وإليكم قائمة بأسعار السلع التموينية لشهر يوليو2024.

سعر كيلو السكر 13 جنيهًا.سعر كيلو السكر الحر 27 جنيهًا.سعر زجاجة الزيت 30 جنيهًا.سعر كيس مكرونة 400 جرام 8 جنيهات.سعر كيس مكرونة 800 جرام 15 جنيهًا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التموين السلع التموينية بطاقة التموين وزارة التموين والتجارة الداخلية موعد صرف تموين شهر يونيو 2024 صرف تموين شهر مايو تموين شهر يونيو السلع التموینیة وزارة التموین بطاقة التموین جنیه ا

إقرأ أيضاً:

عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين

كشف تقرير حديث لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قبول الوزارة عودة مليون و230 ألفًا و571 مواطنًا لمنظومة الدعم التمويني مرة أخرى، وذلك بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين التي تقدموا بها إلى المكاتب والإدارات التموينية كلا في محافظته، وذلك على مدار الـ10 سنوات الماضية.

قبول تظلمات الحذف من التموين

وقال تقرير وزارة التموين، الصادر بمناسبة إنجازات 10 سنوات في ملف الدعم التمويني بمناسبة ثورة 30 يونيو، إنّ قبول تظلمات الحذف من التموين، جاء من بين الإجراءات التي تحققت من جانب الوزارة والحكومة بشأن استدامة مظلة الحماية الاجتماعية، وتلبية احتياجات المواطنين، التي جاءت كالتالي:

• إنتاج الخبز البلدي المدعم على البطاقات التموينية بما يقارب من 250 إلى 270 مليون رغيف يوميا لعدد 69.5 مليون مواطن مستفيد من صرف الخبز.

• ضخ أكثر من 30 سلعة أساسية على البطاقات التموينية لعدد 61.4 مليون مستفيد من صرف السلع التموينية بمبلغ 36 مليار جنيه خلال عام 2024، إضافة إلى السلع الحرة في المنافذ الثابتة والمتحركة التي تبلغ 40 ألف منفذ (بدالي التموين – منافذ جمعيتي – المجمعات الاستهلاكية – السيارات المتنقلة).

إضافة مواليد إلى بطاقة التموين

• إضافة مواليد فئات «أصحاب مستحقي معاش تكافل وكرامة – مستحقي معاش التضامن الاجتماعي – أبناء الشهداء وزوجة الشهيد وأبناء الأسر البديلة»، على ألا تزيد البطاقة عن أربعة أفراد.

• تنفيذ التكليف والتوجيه الرئاسي بشأن حزمة إجراءات الحماية الاجتماعية فيما يخص دعم السلع التموينية، وصرف الدعم الاستثنائي اعتبارًا من 1 سبتمبر 2022 حتى 30 يونيو 2023، بإضافة 100 جنيه للبطاقة التي تضم أسرة واحدة و200 للبطاقة التي تشمل أسرتين أو ثلاث أسر، و300 لأكثر من 3 أسر بمعدل منصرف شهري يقدر بنحو 833 مليون جنيه و بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 8.33 مليار جنيه.

- التوسع في مظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية من خلال استخراج عدد 725.952 بطاقة تموينية مستجدة لمحدودي الدخل، أصحاب المعاش المنخفض، الأسر الأكثر احتياجا، والمستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، العمالة غير المنتظمة، الأرامل، المطلقات.

مقالات مشابهة

  • «تموين الشرقية»: ارتفاع معدل توريد القمح لمواقع التخزين بالمحافظة
  • التموين تحذر من تقديم أي طلبات إلكترونية خاصة بـ البطاقات الجديدة
  • توضيح مهم من «التموين» بخصوص إصدار البطاقات الجديدة
  • عودة مليون و230 ألف مواطن للدعم بعد قبول تظلمات الحذف من بطاقة التموين
  • عاجل | قائمة أسعار السلع التموينية اعتبارًا من أول يوليو 2024
  • التموين تعلن ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين تعلن أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • التموين: ثبات أسعار السلع التموينية لشهر يوليو 2024
  • تعرف على قيمة معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة