صحيفة الخليج:
2024-06-29@15:36:06 GMT

أبوظبي تشارك في قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء

تاريخ النشر: 27th, June 2024 GMT

أبوظبي تشارك في قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء

شارك وفد رفيع المستوى من أبوظبي، بقيادة مكتب أبوظبي للاستثمار، في «قمة مستقبل تكنولوجيا الغذاء» التي انعقدت في مدينة شيكاغو الأمريكية. وشهدت الزيارة استعراض دور مجمَّع تنمية الغذاء ووفرة المياه (AGWA) الذي أطلقه سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أوائل هذا الشهر.

ويُقود المجمَّع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، ويعد مركزاً اقتصادياً متكاملاً لمعالجة نقص الغذاء وشحّ المياه على الصعيد العالمي، من خلال دعم إطلاق الحلول المبتكرة في قطاع الغذاء والمياه وتوظيفها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي

إقرأ أيضاً:

غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”

شاركت غرفة عجمان، ضمن وفد الدولة وتحت مظلة اتحاد غرف الإمارات، في فعاليات قمة “اختر أمريكا للاستثمار 2024”، التي اختتمت أمس الخميس، في ولاية ميريلاند الأمريكية، بهدف الترويج للفرص الاستثمارية في عجمان وتطوير شبكة علاقات اقتصادية عالمية متجددة تدعم تنمية اقتصاد الإمارة وزيادة استثماراته، والتعرف على أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة عالمياً وبحث آليات الشراكة والتعاون مع الدول والجهات المشاركة.

وشارك سعادة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة عجمان في فعاليات القمة التي عقدت بحضور أكثر من 4000 مشارك يمثلون مجموعة كبيرة من دول العالم، بهدف مناقشة أحدث التوجهات الاستثمارية والفرص المتاحة في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأكد سعادة الشيخ سلطان النعيمي، أن القمة ركزت على فرص التعاون والاستثمار في العديد من المجالات النوعية ومنها: خدمات التكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي، وتطوير المنتجات، والصناعات المتقدمة، والتعليم، والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات المعتمدة على استخدامات التكنولوجيا، مشيداً بما وفرته القمة من منصة عالمية لبحث فرص التعاون والشراكة وتبادل الخبرات، لاسيما في ظل مشاركة عدد كبير من مسؤولي الجهات الحكومية وممثلي كبرى الشركات ومؤسسات القطاع الخاص من الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من دول العالم.

وأفاد بأن مشاركة غرفة عجمان في فعاليات القمة تعكس التزام الإمارة بتعزيز علاقاتها الدولية وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة التي تسهم في تعزيز الاقتصاد المحلي عبر التعريف بالمزايا والمقومات النوعية التي تمتلكها إمارة عجمان.

وأوضح سعادة الشيخ سلطان النعيمي، أن القمة شملت مجموعة من الجلسات وورش العمل المتخصصة الهادفة إلى تنمية حجم الاستثمارات المتبادلة والترويج للفرص المتاحة بين الدول والجهات المشاركة، كما ساهمت بشكل مباشر في دعم فرص التعلم والتواصل وتبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.

وأكد حرص غرفة عجمان على لقاء مجموعة واسعة من مسؤولي الجهات الحكومية وأصحاب الأعمال في الولايات المتحدة الأمريكية لبحث فرص التعاون والشراكة وزيادة حجم التبادل التجاري مع إمارة عجمان بشكل خاص، كما تم التأكيد على أهمية عقد اللقاءات الثنائية بين أصحاب الأعمال من البلدين، وضرورة المشاركة في المعارض والفعاليات المتخصصة مستقبلا، وخاصة أن التقارير الإحصائية تفيد بتوافر فرص واعدة لتنمية حجم التجارة بين عجمان وأمريكا وزيادة حجم الاستثمارات المباشرة.وام


مقالات مشابهة

  • “البيئة” تستعرض نموذجًا متكاملًا لتطوير إدارة المياه وتأثيرها على استهلاك الطاقة وإنتاج الغذاء
  • السيسي لـ المستثمرين: لدينا فرص حقيقية للاستثمار في مصر
  • الرئيس السيسي: فرص كبيرة جدا للاستثمار في مصر
  • غرفة عجمان تروّج للفرص الاستثمارية في قمة ” اختر أمريكا للاستثمار”
  • الإمارات تشارك في قمة «SelectUSA» للاستثمار في واشنطن
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي
  • أبوظبي.. نظام إلكتروني «يوثق» جودة البيئة البحرية
  • أبوظبي تستعرض دور «مجمع تنمية الغذاء ووفرة المياه»
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخليجية للدستور الغذائي بالدوحة