الثورة نت../

عقد في مديرية آل سالم بمحافظة صعدة اليوم، اجتماع ضم نائب رئيس حكومة تصريف الأعمال للشؤون الاقتصادية- وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبو لحوم، وقائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء يوسف المداني.

ناقش الاجتماع الذي حضره مدير المديرية والمسؤولين التنفيذيين فيها والشخصيات الاجتماعية احتياجات المديرية من المشاريع الخدمية كونها من المديريات الناشئة والزراعية.

وأكد الدكتور أبو لحوم أن الاهتمام بالمديرية الناشئة وتلمس احتياجاتها التنموية يأتي في إطار تنفيذ توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط.

إلى ذلك تفقد أبو لحوم والمداني خط صعدة- آل سالم الذي يأتي ضمن اهتمامات السيد القائد لدعم الجانب الزراعي كون المديرية وما جاورها من أكثر المناطق انتاجا للفواكه.

وتم خلال الزيارة إقرار تكليف فريق هندسي لاستكمال دراسة مشروع الطريق الذي سينفذ بتمويل مشترك بين الحكومة والمجتمع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: أبو لحوم

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، أن مدينة الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى شيوخ ووجهاء قضاء الأعظمية، بحضور محافظ بغداد، وأمين بغداد، ومدير مكتب رئيس الوزراء، ورئيس الوحدة الإدارية، وذلك خلال زيارته إلى المدينة اليوم السبت".

وأكد السوداني، خلال اللقاء، "استمرار نهج التواصل مع المواطنين في مختلف أرجاء العراق، للوقوف على الخدمات والاستماع إلى أهمّ الشكاوى والمقترحات، وكل ما يعزز تقديم الخدمة ويقوّم أداء دوائر الدولة، وأهمية التواجد ومتابعة تنفيذ المشاريع وأداء الدوائر الخدمية المعنية"، مشيراً إلى "خصوصية مدينة الأعظمية، بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي، وأنها عنوان للتآخي، انطلاقاً من موقف الشهيد عثمان العبيدي، وما هو متاح لها لتكون منطقة جذب سياحي وديني مهمّ، بما تضمّه من مراقد فقهاء الإسلام".

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه "تمّ رصد الواقع الخدمي والمعيشي لعموم القضاء من قبل لجنة مختصة، وفي ضوء ذلك تم الإعلان عن حزمة المشاريع التي شملت قطاعات البلدية والتربية والصحة، والإشراف المباشر على استكمال مشروع تأهيل مستشفى النعمان بعد أن تمت معالجة أسباب تلكئه، فضلاً عن مشاريع لفكّ الاختناقات المرورية ستتم المباشرة بها قريباً، وتأهيل بعض المحلات السكنية، إلى جانب مشاريع متوقفة، منها منتدى شباب الأعظمية، كما دخلت منطقة الصليخ ضمن مهامّ اللجنة المشكلة، وأن إنجاز هذه المشاريع سيحدث نقلة نوعية في الخدمات المقدمة للقضاء".

وأشار إلى "استكمال الإجراءات الخاصة بتوسعة جامع ومرقد الإمام أبي حنيفة النعمان (رض) لاستيعاب الزائرين"، لافتاً الى أنه "تم تخصيص مبلغ 182 مليار دينار لهذا الغرض، فضلاً عن إنشاء موقف سيارات متعدد الطوابق ملحق بالحضرة الحنفية، وهو ما سيوفر نشاطاً مضافاً للأعظمية وعموم مدينة بغداد".

وشدد رئيس الوزراء على "أهمية ما يقدمه المجتمع المحلّي والشيوخ والوجهاء في قضاء الأعظمية من دعم، للمضيّ في عمل كل دوائر الدولة الخدمية، ضمن علاقة تعاونية وتعاضدية مسؤولة تحقق الأهداف الخدمية والاجتماعية المنشودة".

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء: الأعظمية بتاريخها الثقافي والديني والاجتماعي عنوان للتآخي
  • رئيس الوزراء يزور مدينة الأعظمية ويطلق مجموعة من المشاريع الخدمية لتطويرها
  • 27 يونيو خلال 9 أعوام .. شهداء وجرحى في استهداف العدوان للطريق العام والمساجد والمدارس والجسور بصعدة وعمران
  • 21 مسيرة جماهيرية حاشدة بصعدة تحت شعار “لا عزة لشعوب الأمة دون الانتصار لغزة”
  • تقييم الحوادث يدحض مزاعم استهداف التحالف لمستشفى باقم في صعدة
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • حمدان بن محمد: دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي وفق رؤية محمد بن راشد لتمكين رواد الأعمال ومساعدتهم
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • 21 عاماً والبصرة تعاني من تلكؤ المشاريع.. متى يأتي الفرج؟