كشف السفير محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي بشأن متابعة الموقف التنفيذي لأعمال التجمع العمراني في جزيرة الوراق.

متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو) الوزراء: ندرك ما يلقيه تخفيف الأحمال من أعباء على المواطنين (فيديو)

وقال "الحمصاني" في اتصال هاتفي ببرنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الأربعاء، "الاجتماع ركز على تطوير الجزيرة وأكد أن هذا المجتمع العمراني يحظى بأهمية كبيرة من القيادة السياسية".

نقلة نوعية 

وأضاف "ويمثل نقلة نوعية وتطوير شامل للجزيرة والاجتماع شهد دراسة صرف التعويضات للمواطنين المستحقين ومتابعة المخطط العام للمشروع والجهات المشرفة على تنفيذه".

وتابع متحدث الوزراء "كافة الجهات المعنية تتولى عملية صرف التعويضات وسيتم صرف التعويضات المادية والعينية المستحقة بالتراضي للمواطنين المستحقين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء مصطفي مدبولي مجلس الوزراء الوراق القيادة السياسية جزيرة الوراق تطوير جزيرة الوراق صرف التعویضات

إقرأ أيضاً:

عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)

موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل).. تتواصل حالة الترقب داخل أروقة الوزارات والشارع المصري بشأن التعديل الوزاري المرتقب، والكل ينتظر معرفة أسماء أعضاء الحكومة الجديدة.

موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر

وقالت مصادر في تصريحات صحفية، إن هناك توقعات بالإعلان عن الحكومة الجديدة خلال أيام، مرجحة أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين الدستورية نهاية الأسبوع الجاري، لتتزامن مع الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو، ولفتت المصادر إلى أنه سيكون هناك مفاجآت في أسماء الوزراء الجدد، حيث سيتم اختيار عدد من الشخصيات من أصحاب الخبرات الوطنية دوليًا ومحليًا.

يؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

وكشفت المصادر عن أن أسماء الوزراء الجدد لن يتم عرضها على مجلس النواب للموافقة، حيث إنه بمجرد الانتهاء من التشكيل الوزاري سيؤدي أعضاء الحكومة اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي أولًا لأنها حكومة جديدة، وبعدها تتقدم الحكومة ببرنامجها إلى مجلس النواب خلال 20 يومًا من تشكيلها، ثم يقوم مجلس النواب بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام.

وأوضحت المصادر أن التقرير سيعرض على المجلس، ويصدر قرارا في شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفي جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

مقالات مشابهة

  • عاجل| إلى أين وصل تشكيل الحكومة الجديدة؟.. سبب التأخير وموعد حلف اليمين
  • وزير الثقافة الأسبق يكشف كواليس قرار الحكومة بشأن فض اعتصام رابعة(فيديو)
  • عاجل - آخر تطورات التعديل الوزاري 2024.. نائب لرئيس الوزراء والتغيير سيشمل ما بين 16 لـ18 وزيرا
  • عاجل - موعد التعديل الوزاري الجديد 2024 في مصر (تفاصيل)
  • نشرة التوك شو| تفاصيل تطوير جزيرة الوراق والري تنشئ مركزا للتنبؤ بالفيضان بجنوب السودان
  • تعويضات للمستحقين.. متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تطوير جزيرة الوراق
  • الحمصاني يكشف تفاصيل الاجتماع الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم
  • متحدث الوزراء يكشف تفاصيل تحضيرات استضافة القاهرة للمنتدى الحضري العالمي (فيديو)
  • حدث في 8 ساعات| مبادرة لـ التنسيقية لترشيد استهلاك الكهرباء وبيان حكومي بشأن جزيرة الوراق