برلين-سانا

تأهل منتخب رومانيا إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2024 بعد التعادل مع سلوفاكيا بنتيجة هدف لهدف في الجولة الختامية من مرحلة المجموعات.

وسجل المنتخب السلوفاكي هدفه في الدقيقة 24 عن طريق اللاعب أوندريه دودا بينما تعادلت رومانيا في الدقيقة 37 عن طريق رازفان مارين من ركلة جزاء.

وبهذا التعادل احتلت رومانيا الصدارة برصيد 4 نقاط وهو نفس رصيد سلوفاكيا بينما حسمت بلجيكا المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط بعد التعادل السلبي مع أوكرانيا المتذيلة والتي ودعت البطولة رغم امتلاكها 4 نقاط أيضاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

التعادل 1-1 يؤهل سلوفاكيا ورومانيا إلى دور الـ16 في «اليورو»

فرانكفورت (رويترز)
‭ ‬كان التعادل 1-1 بين سلوفاكيا ورومانيا كافياً ليتأهلا معاً إلى دور الستة عشر من بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 عن المجموعة الخامسة، إذ تصدرت رومانيا ترتيب فرق المجموعة وصعدت سلوفاكيا ضمن أفضل الفرق أصحاب المركز الثالث.
وكانت حسابات التأهل عن المجموعة معقدة إذ تساوت كل فرقها قبل بداية الجولة الأخيرة برصيد ثلاث نقاط، ورغم أن التعادل كان كافياً لتأهل الفريقين، فإن المباراة شهدت العديد من الفرص.
وسجل الفريقان هدفي المباراة في الشوط الأول، بعدما وضع أوندري دودا سلوفاكيا في المقدمة بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من يوراج كوكا، قبل أن تتعادل رومانيا من ركلة جزاء نفذها رازفان مارين، ورغم ضغط الفريقين القوي بحثاً عن الفوز، فإنهما لم يتمكنا من التسجيل.
وتساوت جميع فرق المجموعة برصيد أربع نقاط بعد الجولة الأخيرة، إثر تعادل بلجيكا سلبياً مع أوكرانيا، لكن رومانيا تصدرت بفضل عدد الأهداف المسجلة، الذي كان أفضل من بلجيكا، التي احتلت المركز الثاني، فيما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بفارق الأهداف.
وتذيلت أوكرانيا ترتيب فرق المجموعة بسبب أقل فارق أهداف بين فرق المجموعة لتودع المسابقة.
وتواجه رومانيا إما سلوفينيا أو هولندا في دور الستة عشر.

أخبار ذات صلة تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024» كين: ينقصنا بعض السحر! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة إنجلترا وسلوفاكيا في كأس أمم أوروبا
  • يورو 2024.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن النهائي
  • رومانيا وسلوفاكيا يرافقان بلجيكا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا تتأهّل إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • يورو 2024.. تعادل يمنح المطلوب لرومانيا وسلوفاكيا
  • كأس أوروبا.. رومانيا وبلجيكا وسلوفاكيا إلى ثمن النهائي وأوكرانيا تودع
  • التعادل 1-1 يؤهل سلوفاكيا ورومانيا إلى دور الـ16 في «اليورو»
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • سلوفاكيا تتعادل إيجابيًا مع رومانيا وتودع بطولة اليورو