ثمنت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إعلان مبادرة حياة كريمة، إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار «استهلاك أقل تأثير كبير»، مٌشيرة إلى أن العالم اليوم يُواجه تحديات تغير المناخ، والآثار السلبية الناجمة عن التطور التكنولوجي المُتلاحق، وأبرزها ارتفاع درجات الحرارة بصورة كبيرة، مما تسبب في أزمة الكهرباء في مختلف بلدان العالم وليس مصر فقط.

ترشيد استهلاك الطاقة

وأكدت «الهريدي»، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن ترشيد استهلاك الطاقة يٌؤدي إلى انخفاض انبعاثات الغازات الدفيئة، ما يُساهم في مُكافحة تغير المناخ، فضلا عن ضرورة التوعية لدى المواطنين بأهمية الترشيد والآثار الإيجابية الناجمة عن هذا التصرف، في إطار رفع الحد الأدنى من الوعي، والتحفيز لسلوك ممارسات مستدامة تساهم في توفير مشتقات الوقود وعدم وجود أي نقص في الأنواع قد يؤدي بأضرار على بعض الصناعات ومن ثم إعاقة التنمية.

مبادرة حياة كريمة

ولفتت أن مبادرة حياة كريمة نجحت في الوصول لكثير من القرى والنجوع والمناطق الأكثر استهلاكا للطاقة، مما يُسهل الترويج لهذه الحملة، وتوعية أكبر عدد من المواطنين، بأهميتها وضرورة عدم الإسراف في استخدام الطاقة، والتحول للطاقة المتجددة.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن تقليل ترشيد استهلاك الطاقة يُساهم في تحسين الميزان التجاري وزيادة الاستقلالية الاقتصادية، بجانب الحفاظ على الموارد الطبيعية

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترشيد استهلاك الطاقة ترشيد الطاقة استهلاك الطاقة حياة كريمة ترشید استهلاک الطاقة

إقرأ أيضاً:

حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»

دعا حزب الغد، برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، المواطنين إلى ضرورة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه، بما يسهم في المحافظة على البيئة وتخطي مشكلة أزمة الطاقة التي يمر بها العالم.   

ترشيد استهلاك الطاقة والمياه

وأعلن حزب الغد، عن دعمه للحملة الوطنية لتوفير الطاقة ودعم البيئة، والتي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة اليوم، تحت عنوان: «استهلاك أقل.. تأثير كبير»؛ لرفع الوعي عن أهمية ترشيد الطاقة، وتشجيع  كل الفئات في مصر لأخذ خطوة لتحسين البيئة، من الأفراد والأسر للشركات والمؤسسات المختلفة، من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، مسابقات بجوائز للي يقدروا يعملوا أكبر فرق في توفير الطاقة.

رشد عشان بكرة

واعلن حزب الغد دعمه لمبادرة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، التي جرى إطلاقها اليوم تحت عنوان «رشد عشان بكرة»، وذلك عن طريق تخفيض عدد العاملين في مقراتها، وتخفيض عدد ساعات العمل.

مقالات مشابهة

  • عضو بالنواب: حملة ترشيد استهلاك الطاقة لـ«حياة كريمة» خطوة إيجابية
  • اتحاد شباب المصريين بالخارج يطلق مبادرة لترشيد استهلاك الطاقة
  • المؤتمر: حملة «حياة كريمة» للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة تُعد الأكبر في مصر
  • كيان «شباب مصر» يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة: آثارها إيجابية
  • حزب الغد يدعم حملة ترشيد استهلاك الطاقة والمياه: «خطوة مهمة عشان بكرة»
  • برلماني: المجتمع المدني شريك أساسي في إنجاح حملة ترشيد استهلاك الطاقة
  • مبادرة «ابدأ» تعلن الانضمام إلى حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الطاقة
  • حزب الاتحاد: ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني.. وندعم حملة حياة كريمة
  • التحالف الوطني يعلن تضامنه مع حملة حياة كريمة لترشيد استهلاك الكهرباء