◄ توصيات بإنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية وإعداد دراسات شاملة حول القطاع

 

صلالة- العُمانية

نظمت لجنة التنمية الاجتماعية بولاية صلالة ملتقى الفرق واللجان الخيرية والتطوعية بمحافظة ظفار تحت شعار "العمل الخيري والتطوعي أهداف تنموية مستدامة"؛ وذلك تحت رعاية صاحب السُّمو السّيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار.


 

وهدف الملتقى إلى إبراز سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان من خلال رؤية "عُمان 2040" لتعزيز أثرها على المجتمع، وتسليط الضوء على هذا القطاع من خلال تنظيمه وتطويره، إضافة إلى حوكمته وبيان الحقوق والواجبات المنظمة له.

وتضمن الملتقى تقديم 3 أوراق عمل، جاءت الأولى بعنوان (سياسات العمل التطوعي في سلطنة عُمان، وتعزيز العمل الخيري والتطوعي بالمجتمع)، فيما جاءت الورقة الثانية بعنوان (حوكمة قطاع العمل الخيري والتطوعي في ظل رؤية عُمان 2040) وناقشت الورقة الثالثة (تنظيم وتطوير قطاع العمل الخيري والتطوعي).


 

كما اشتمل الملتقى على حلقتي عمل استهدفت الأولى رؤساء الفرق الخيرية بمحافظة ظفار بعنوان (أطر التخطيط الاستراتيجي) فيما استهدفت الثانية طلبة الكليات والجامعات المشاركين في الأعمال الخيرية والتطوعية بمؤسساتهم التعليمية بعنوان (أثر العمل التطوعي في حياة الطالب).

وخرج الملتقى بعددٍ من التوصيات، من بينها إنشاء جهة تنظيمية للفرق الخيرية والتطوعية العاملة في قطاع العمل الخيري والتطوعي، وإجراء دراسات علمية شاملة من قبل المؤسسات الجامعية لدراسة وضع وتعيين الأثر الإيجابي للعمل التطوعي والخيري بالمحافظة بالإضافة إلى إقامة لقاءات دورية للفرق واللجان الخيرية والتطوعية بولايات محافظة ظفار، وإنشاء صحيفة إلكترونية مختصة بالعمل بهذا المجال في المحافظة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس

خاطبت الأستاذة أحلام مدني مهدي سبيل، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المكلفة، أمس ملتقى الكوميسا للاستثمار بالعاصمة التونسية، الذي نظمته وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة للكوميسا بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي.

وقدمت الوزيرة كلمة ضافية نيابة عن رؤساء وكالات الاستثمار بالدول الأعضاء في الكوميسا، حيث ثمّنت الدور الذي قامت به الجمهورية التونسية في استضافة وتنظيم الملتقى. وأوضحت أن الملتقى يعتبر تظاهرة كبرى جمعت كل رؤساء وكالات الدول الأعضاء.

وأشارت إلى أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الاستثمار والتجارة داخل الكوميسا من خلال عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، مع التركيز على قطاعات التجارة والزراعة والطاقات المتجددة وتكنولوجيا المعلومات.

وأشارت الى ان الملتقى يعتبر دعوه لتعزيز قدرات وكالات ترويج الاستثمار الوطنية بالكوميسا لجذب الاستثمارات الاجنبية المباشرة. وابانت ان جلسات الملتقى ستتناول كيفية الاستفادة من الفرص الاستثمارية في عصر التحول الرقمي والاستراتجيات اللازمة لجذب الاستثمارات و كيفية تطوير استراتجية استهداف المستثمر.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تنظم ملتقى للتعريف بالخدمات الذكية عبر منصاتها
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • ملتقى يستعرض أحدث التطورات التكنولوجية في التعليم بالبريمي
  • 46 طالبا ينهون تعلم الأحكام الشرعية في ملتقى بالداخلية
  • ملتقى التأثير المدني: زمنُ العملِ الصَّامِت بين كُتْلَتَين تاريخيَّة ووازِنَة!
  • وزيرة الاستثمار تخاطب ملتقى الكوميسا بتونس
  • وزارة الشباب والرياضة والأمانة العامة لخدمه الشباب بالكنيسة المرقسية تنظمان "ملتقى التوظيف الأول"
  • العمل الخيري.. تواصلٌ وشراكةٌ
  • 4 أوراق عمل في "ملتقى الابتكار للمعلمين" بالبريمي