موسكو-سانا

أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن المعاهدة الموقعة بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية تمثل آلية مهمة لضمان الأمن الإقليمي وتحذيراً خاصاً لأولئك الذين يرغبون في حل مشاكل المنطقة بالوسائل العسكرية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن زاخاروفا قولها في بيان نشر على الموقع الإلكتروني للوزارة: إن “التعاون بين روسيا وكوريا الديمقراطية الشعبية يتم بشكل صارم في إطار القانون الدولي ولا يحمل أي طبيعة تصادمية وليس موجهاً ضد دول ثالثة ولا يهدد السلام والاستقرار في منطقة شمال شرق آسيا” مشيرة إلى أن معاهدة الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين لا تسعى إلى تحقيق هدف تشكيل تحالف عسكري على طول الخطوط الغربية.

وكانت روسيا وجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وقعتا الثلاثاء الماضي معاهدة شراكة إستراتيجية شاملة وذلك في أعقاب المحادثات التي جرت بمشاركة رئيسي البلدين في العاصمة بيونغ يانغ.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الدیمقراطیة الشعبیة

إقرأ أيضاً:

لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح

كشف الدكتور محمد قشقوش، أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا، تفاصيل زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأخيرة إلى كوريا الشمالية؛ وكواليس الاتفاق الاستراتيجي بين روسيا وكوريا. 

أستاذ طاقة: ارتفاع أسعار الغاز وراء أزمة الكهرباء بعدة دول بث مباشر الآن لقاء Portugal vs Georgia..مباراة البرتغال وجورجيا في يورو 2024 دون تقطيع


وقال خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدي البلد، إن دولتي روسيا وكوريا الشمالية قاموا بتشكيل تحالف مشترك خلال الفترة الأخيرة، حيث أن صداقتهما القوية تقلق الغرب بشكل كبير، معقبًا: “الغرب خسر الكثير بعد هذه الصداقة”.
وأوضح قشقوش، أنه تم توقيع اتفاق شراكة استراتيجي بين كلا من روسيا وكوريا الشمالية؛ يغلب عليه الطابع العسكري، لأن روسيا بحاجة إلى العون النوعي في بعض الأسلحة والكثير من الذخائر المختلفة، خاصة وأن كلا الدولتين ينتميان إلى مدرسة تسليحية واحدة.
وأشار أستاذ الأمن القومي بالأكاديمية العسكرية، إلى التقدم الروسي في مجال الفضاء، قائلًا: “سيفيد كوريا الشمالية في مجالات القوات الجوية والأقمار الصناعية والصواريخ بعيدة المدى، حيث يساعد في زيادة وتعدد عناصر الردع في مواجهة الغرب”.

مقالات مشابهة

  • بوتين: على روسيا أن تنتج صواريخ متوسطة المدى بقدرات نووية
  • معاهدة واسعة النطاق بين روسيا وإيران.. ماذا تتضمن؟
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • عضو استشارية «المصري للفكر والدراسات»: صراعات القرن الأفريقي مركبة
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • الخارجية الروسية: روسيا تعمل على إبرام معاهدة ثنائية واسعة النطاق مع إيران
  • لماذا يقلق الغرب من شراكة روسيا مع كوريا الشمالية؟.. أستاذ أمن قومي يوضح
  • الخارجية الروسية: روسيا تسعى لتحقيق الأمن الأوراسي