بغداد اليوم - بغداد

حذر مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء (26 حزيران 2024)، أصحاب المولدات الاهلية في مناطق العاصمة من المتاجرة بمعاناة البغداديين من خلال رفع اسعار الامبير الشهرية.

وقالت رئيس لجنة الكهرباء في المجلس نورا الجحيشي، لـ"بغداد اليوم"، ان "المواطن اصبح ضحية متاجرة أصحاب المولدات الاهلية في معاناته واستغلاله من خلال رفع أسعار  الامبير الشهرية في ظل الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والتراجع الملحوظ في تجهيز الكهرباء الوطنية".

وبين الجحيشي، ان "مجلس محافظة بغداد حدد تسعيرة رسمية لشهر تموز واب، واي مخالفة لاصحاب المولدات الاهلية سوف تعرضهم الى المحاسبة الشديدة وستكون هناك لجان متابعة ورقابة في كل مناطق العاصمة، لمنع أي استغلال لمعاناة الناس".

وأضافت رئيس لجنة الكهرباء في مجلس بغداد ان "الأجهزة الأمنية سوف تستمر في متابعة تسعيرة الامبيرات الشهرية بالتعاون مع المسؤولين المحليين في تلك المناطق، وسعر الامبيرات الشهرية لشهر تموز واب هو  (8) آلاف دينار للخط العادي و(12) ألف دينار للخط الذهبي".

وتصدر الوحدات المحلية ومحافظة بغداد شهريا تسعيرة شهرية للامبير، وذلك في الغاء واضح لمسألة "العدادات" والدفع نهاية الشهر وفقا للتشغيل، حيث فشل مشروع العدادات ولم تلتزم به المولدات فضلا عن فشل مشروع تحديد تسعيرة الامبير.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟

بغداد اليوم - بغداد

علق الباحث في الشأن السياسي محمد علي الحكيم، اليوم الجمعة (28 حزيران 2024)، على إمكانية ان تشهد العاصمة العراقية بغداد تظاهرات عارمة في ظل ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

وقال الحكيم، لـ"بغداد اليوم"، ان "عودة التظاهرات الغاضبة في العاصمة بغداد امر متوقع جداً خاصة في شهر تموز واب المقبلين، مع استمرار الإخفاق في توفير الكهرباء للمواطنين، وكذلك الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، فهناك نقمة شعبية كبيرة تجاه هذا الامر".

وبين ان "الاستغلال السياسي لتحريك الشارع ليس ببعيد باستغلال معاناة الناس، لتحقيق اجندة ومكاسب سياسية وشخصية، خاصة في ظل وجود معارضة واضح للسوداني من قبل اطراف سياسية، حتى في داخل الاطار التنسيقي، بعد ما حقق من إنجازات محدودة ببعض الملفات، خشية من منافستهم انتخابيا".

وأضاف انه "بكل تأكيد بغداد لن تشهد أي تظاهرات شعبية ضخمة بعد اعتزال الصدر، فالقاعدة الشعبية الأكبر هي لدى الصدر في بغداد وهو الوحيد القادر على تحريك الشارع في بغداد وباقي مدن الوسط والجنوب، وعودته المرتقبة الى المشهد السياسي، قد تشهد عودة لتحريك الشارع مجدداً".

وشهدت محافظات عديدة وسط وجنوب العراق اعتصامات واحتجاجات على الكهرباء، فيما نجحت محافظة ذي قار من خطف 11 مكسبا وقرارا من وزارة الكهرباء لتحسين التجهيز بعد ان اقيم اعتصام امام محطة الناصرية الحرارية واعطاء مهلة 48 ساعة لوزارة الكهرباء لتحسين الوضع الكهربائي في المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • بغداد توجه دعوة "مهمة" لأصحاب المولدات بشأن أسعار التشغيل
  • إجراءات حكومية لردع اصحاب المولدات.. ما دخل مجلس القضاء الاعلى؟
  • بعد أزمة انقطاع الكهرباء.. أسعار المولدات الكهربائية في مصر
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان
  • لا عدادات ولاتسعيرة.. القرارات الحكومية تتكسر على صخرة اصحاب المولدات - عاجل
  • 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة وورقة توت لعجز الدولة في توفير الطاقة
  • خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة
  • محافظة بغداد تحدد تسعيرة جديدة للمولدات: 8 آلاف للأمبير العادي و12 للذهبي