شارك وفد المملكة برئاسة وكيل محافظ هيئة التجارة الخارجية للعلاقات الدولية، الأستاذ عبدالعزيز بن عمر السكران، في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي، اليوم، في العاصمة الأمريكية واشنطن، وفي قمة الاستثمار الأمريكية (SelectUSA) ضمن وفد يضم (22) جهة من القطاعين العام والخاص .

ويعّد الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي منصة موحدة تهدف إلى تبادل الخبرات ووجهات النظر بين المسؤولين والخبراء، ومناقشة السياسات التجارية والاستثمارية في دول المجلس وأمريكا والعوائق والتحديات وسبل معالجتها، والبحث عن أهداف مشتركة تعزز زيادة التعاون التجاري بين الجانبين، كما يناقش (3) محاور رئيسية تشمل على تعزيز تدفقات التجارة والاستثمار السلعية والخدمية، والتجارة الرقمية، وحماية المستهلك ومكافحة الغش التجاري.

 وتهدف قمة الاستثمار الأمريكية (SelectUSA) إلى تحفيز النمو الاقتصادي من خلال ربط رأس المال الأجنبي بالشركات الأمريكية، وتعزيز مشهد الاستثمار الأمريكي، وتسليط الضوء على اتجاهات الصناعة والفرص الناشئة عبر مختلف القطاعات، وربط المستثمرين بالفرص المتاحة مع الشركات الأمريكية.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مصر مؤهلة للتجارة العالمية، وتحفز وتجذب المستثمرين، مع العمل على ضبط النمو السكاني في مصر.

وأضافت وزيرة التخطيط، خلال الجلسة الأولى من مؤتمر الاستثمار المصري- الأوروبي: إن النقطة الأخرى هي الحماية الاجتماعية مثل ضبط معدلات النمو السكاني، ومحور التمكين الاقتصادي للمرأة، فمصر تنظر للمرأة على أنها محور أساسي وليس مجرد قيامها بدور ثانوي.

وأوضحت وزيرة التخطيط أن الاستثمار في التعليم الفني والمهني والتكنولوجي، وقدرات مصر الاقتصادية، إضافة إلى الحماية الاجتماعية، التي تتمثل في أكبر مشروع تنموي في العالم، والتي أطلقها الرئيس السيسي- هو ما يقدم العديد من الخدمات للمواطنين في مصر على مستوى الجمهورية.

يتضمن اليوم الأول للمؤتمر جلسة لعرض إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تقوم بها الحكومة المصرية لجذب الاستثمارات الأجنبية، بحضور مفوضين أوروبيين ووزراء مصريين وممثلين لمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار
  • وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت في شبكة الطرق لتصبح مؤهلة للتجارة العالمية
  • وزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن
  • وزير الاتصالات يناقش مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن لدعم نمو الاقتصاد الرقمي وتحفيز الابتكار في التقنيات الحديثة
  • مجلس التجارة والاستثمار السعودي الأمريكي يعقد اجتماعه الثامن في واشنطن
  • مجموعة موانئ أبوظبي ومركز التجارة يتعاونان لتعزيز سبل تطوير التجارة العالمية والاستثمار
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • وفد المملكة يشارك في اجتماع مجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لـ G20
  • وفد المملكة يشارك في الحوار الخامس للتجارة والاستثمار الخليجي الأمريكي